الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"حماة الصحراء" السنة يساعدون الأميركيين في القائم ... و11 عراقياً وسوداني قضوا بهجمات : 39 قتيلاً و 180 معتقلاً في عملية "الستار الفولاذي"
نشر في الحياة يوم 11 - 10 - 2005

واصلت القوات الأميركية عملية"الستار الفولاذي"لليوم الخامس على التوالي، مؤكدة خلو مدينة حصيبة قرب الحدود مع سورية من المسلحين، ومقتل 36 مسلحاً واعتقال 180 مشبوهاً.
جاء ذلك في وقت قُتل 12 شخصاً بينهم سوداني يعمل سائقاً في السفارة السودانية في بغداد وآخر يحمل الجنسية المصرية وجُرح 12 آخرون بينهم ثلاثة اطفال، في حين عُثر على جثة جندي عراقي في العراق. وأعلنت القوات المتعددة الجنسية في بيان مشاركة ميليشيات شعبية سنية من أهالي الانبار في حملات الدهم والتفتيش لمعرفتهم بطبيعة المنطقة الجغرافية والسكانية، أطلقت عليها اسم"حماة الصحراء"، فيما أكد"الهلال الأحمر العراقي"نزوح مئات العائلات في مدينة الحصيبة الى مدن عانة والاسطاف والحصى.
وأكدت القوات الأميركية في بيان مقتل 36 مسلحاً واعتقال أكثر من 180 مشتبهاً به خلال عمليات القصف الجوي والهجوم البري في القائم. وأضافت أن الجيش العراقي جنّد عشرات السنة لتطهير المنطقة، لافتة الى أن فصائل"حماة الصحراء"تقدم العون للقوات الأمنية العراقية والأميركية في الكشف عن العناصر الإرهابية الطارئة على المنطقة المعروفة بسكانها ولهجتها الخاصة، وذلك في بادرة هي الأولى من نوعها. وأكد"الهلال الأحمر العراقي"نزوح أهالي حصيبة الى عانة 850 عائلة وقرية الاسطاف شرقاً حيث وصلت 180 عائلة فضلاً عن 320 أخرى هربت الى منطقة"الحصى"، محذراً من"كارثة انسانية".
وقالت الناطقة باسم الجمعية فردوس العبادي ل"الحياة"إنها أقامت مخيمات للاجئين من النساء والأطفال والشيوخ، تتكون من مئة خيمة في مدينة عانة. وأضافت أن الأوضاع الأمنية المتدهورة تحول دون حرية تنقل فرق الاغاثة بين النازحين في عانة وراوه وقراهما، لكن ذلك لم يمنع من وصول 30 طناً من المساعدات الغذائية والصحية الى النازحين.
وأكدت العبادي أن العائلات تعيش وضعاً سيئاً بسبب برودة الجو وطبيعة المنطقة الصحراوية وقلة الأدوية، واغلاق القوات الاميركية مستشفى العبيدي القريب من حصيبة. ولفتت الى وجود عشرات المصابين والجرحى وعشرات الجثث المحروقة في شوارع حصيبة وعانة بحسب وفد"الهلال الأحمر"في الأنبار.
وفي بلد، سقط قتيل وثلاثة جرحى بعدما أطلق جنود عراقيون النار خطأ على سيارتهم فيما كانت تقترب في سرعة من أحد حواجز التفتيش. كما قُتل جندي في سامراء خلال محاولته تفكيك عبوة.
وفي بغداد، قُتل سائق مدير عام في وزارة التربية العراقية على أيدي مسلحين في منطقة الشعلة، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.
وأعلنت السفارة السودانية في بغداد أن"مسلحين اغتالوا حمودة أحمد آدم الذي يعمل سائقاً في السفارة". وأوضح البيان أن"المسلحين أطلقوا النار على آدم عندما كان يستقل سيارة في حي المنصور الراقي".
وفي بعقوبة، قال مصدر في الشرطة إن"خمسة من عناصرها قتلوا وجرح تسعة أشخاص آخرين بينهم أربعة مدنيين في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف دورية للشرطة". وأوضح المصدر أن"الانتحاري فجر سيارته قرب دورية للشرطة تابعة لبلدة قرة تبة شمال بعقوبة ... عند وصولها الى المدخل الشرقي لمدينة بعقوبة". وأفاد مراسل"فرانس برس"أن"شرطيين تفحما داخل سيارتهما، إضافة الى احتراق سيارة مدنية أخرى بالكامل".
وفي بيجي، قال العقيد في الشرطة سعد النفوس إن"مسلحين اغتالوا المواطن فخري عويضين 49 عاماً الذي يحمل الجنسية المصرية رمياً بالرصاص".
وأكد الضابط في شرطة بلد محمد جاسم"مقتل مدني عراقي وجرح ثلاثة من أبنائه عندما أطلق جنود عراقيون النار عن طريق الخطأ باتجاه سيارته التي كانت تقترب بسرعة من نقطة تفتيش للجيش".
وفي سامراء، أفاد مصدر في الجيش العراقي أن"جندياً عراقياً قُتل عندما كان يحاول تفكيك عبوة كان زرعها مجهولون على الطريق العام في منطقة مكيشيفة شمال المدينة".
وفي تكريت، أكد الرائد في الشرطة محمد التكريتي أن"قوات الشرطة عثرت على جثة جندي عراقي اغتيل برصاص مسلحين". وأوضح أنه"لم يمض وقت طويل على اغتيال الضحية الذي أُطلق على رأسه النار من مسافة قريبة".
وفي الموصل، قتلت القوات الأميركية أحد أعضاء"أنصار السنة"واعتقلت آخرين بعد دهمها أحد المنازل في قرية الرشيدية. واكد البيان أن المنزل كان مقراً للمسؤول المالي لتنظيم"أنصار السنة"ولتنسيق العمليات مع تنظيم"القاعدة"في الموصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.