محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الأوروبية . قمة حاسمة لتحديد بطل ألمانيا ومعركة على المركز الثاني في إنكلترا
نشر في الحياة يوم 08 - 05 - 2004

يملك فيردر بريمن فرصة ثمينة ليتوج بطلا للدوري الالماني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ حامل اللقب اليوم في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين، في حين تشهد المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي قمة بين مانشستر يونايتد وضيفه تشلسي لتحديد المركز الثاني خلف ارسنال الذي ضمن اللقب.
في المانيا، يتصدر فيردر بريمن برصيد 71 نقطة بفارق ست نقاط امام بايرن ميونيخ، والموقف واضح تماما، ففي حال فاز الاول سيضمن احراز اللقب ايا كانت نتيجته في المباراتين الاخيرتين لأن بايرن ميونيخ لن يتمكن من اللحاق به حيث يتجمد رصيده عند 65 نقطة وأقصى ما يمكن ان يجمع اذا فاز في المرحلتين المتبقيتين 71 نقطة.
ولو قدر لفيردر بريمن الفوز، فانه سيحرز اللقب للمرة الاولى منذ 11 عاما، وسيرفع عدد القابه في المسابقة الى اربعة.
من جهته، لا يملك بايرن ميونيخ خيارات كثيرة وهو مطالب بالفوز لتقليص الفارق الى ثلاث نقاط قبل المرحلتين الاخيرتين عله يقلب الطاولة على المتصدر ويحتفظ باللقب.
وعلق اوتمار هيتسفيلد مدرب بايرن ميونيخ على الامر قائلا: "اعتقد ان الفائز في هذه المباراة سيحرز اللقب" وتشير الاحصاءات الى ان بايرن ميونيخ لم يخسر على ملعبه منذ 12 نيسان ابريل عام 2003 عندما سقط امام فيردر بريمن بالتحديد بهدف للفرنسي يوهان ميكو.
يذكر ان فيردر بريمن لم يخسر في 22 مباراة على التوالي حتى الآن.
إنكلترا
في المرحلة السابعة والثلاثين وقبل الاخيرة من الدوري الإنكليزي، تحمل المعركة بين مانشستر يونايتد وتشلسي شعارا واضحا خصوصا بالنسبة الى الاول اذ لا بديل له عن الفوز للابقاء على امله في احتلال المركز الثاني وانتزاع بطاقة مباشرة الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.
ويتصدر ارسنال الذي احرز اللقب برصيد 83 نقطة، يليه تشلسي 75 ثم مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي 71.
ويحتاج تشلسي الى تعادل فقط لضمان المركز الثاني بغض النظر عن نتيجته في المرحلة الاخيرة، في حين لا ينفع مانشستر سوى الفوز في مباراتيه المتبقيتين وتعثر تشلسي ايضا في مباراته الاخيرة.
وخرج تشلسي اول من امس من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تعادله مع موناكو الفرنسي 2-2 في مباراة الاياب.
وكان الفريق الفرنسي قد فاز ذهابا 3-1.
ويسعى ارسنال الى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم عندما يحل ضيفا على فولهام غداً الاحد، وفي حال لم يخسر في المرحلة الاخيرة ايضا سيدخل التاريخ لانه سيصبح اول فريق انكليزي ينهي الدوري من دون اي خسارة.
إسبانيا
يسعى فالنسيا المتصدر 74 نقطة الى الاقتراب اكثر واكثر من احراز لقب بطل الدوري الاسباني لهذا الموسم عندما يحل ضيفا على اشبيلية السابع 49 في المرحلة السادسة والثلاثين، التي يستضيف فيها ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني 70 نقطة مايوركا الثالث عشر 42 نقطة.
ويملك فالنسيا فرصة احراز اللقب قبل مرحلتين من نهاية الدوري في حال فوزه وخسارة ريال مدريد وبرشلونة الثالث 69 نقطة الذي يحل ضيفا على سلتا فيغو قبل الاخير 36 نقطة لانه سيرفع رصيده الى 77 نقطة ولن يتمكن احد من اللحاق به.
وكان فالنسيا تأهل الى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي امس بفوزه على مواطنه فيا ريال 1-صفر في اياب نصف النهائي بعد ان كان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا.
إيطاليا
تشهد المرحلة الثانية والثلاثون من الدوري الايطالي لكرة القدم صراعا بين الفرق التي تحتل المراكز من الثاني الى السادس على مقاعد الى دوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي في الموسم المقبل بعد ان حسم ميلان اللقب هذا الموسم.
ويتصدر ميلان برصيد 76 نقطة قبل ثلاث مراحل من نهاية الدوري يليه روما 70 ويوفنتوس 63 وانتر ميلان 53 ولاتسيو 52 وبارما 52.
فرنسا
تبرز مباراة موناكو الثاني مع مرسيليا السابع اليوم في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي خصوصا بعد تأهل الاول الى المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، والثاني الى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاوروبي. وتأهل موناكو على حساب تشلسي الانكليزي 3-1 ذهابا و2-2 ايابا، ومرسيليا بتخطيه نيوكاسل الانكليزي صفر-صفر ذهابا و2-صفر ايابا.
ويحتل موناكو المركز الثاني في الدوري برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين خلف ليون.
ويستضيف ليون سوشو الرابع 60 نقطة في مباراة لا تخلو من صعوبة يحتاج فيها الى بذل جهد كبير للاحتفاظ بمركزه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.