محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنافس على مركز الوصافة في البطولات الاوروبية . ارسنال يسعى لانهاء الموسم من دون خسارة
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2004

يسعى ارسنال المتوج بطلا للدوري الانكليزي لكرة القدم الى انهاء الموسم من دون خسارة عندما يستضيف ليستر سيتي الهابط الى الدرجة الاولى اليوم في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة. وحافظ ارسنال على سجله خاليا من الخسارة في المراحل ال37 الماضية من الدوري، واذا فاز او تعادل مع ليستر سيتي سيصبح اول فريق ينهي الموسم دون خسارة منذ 1888-1889 عندما حقق بريستون نورث اند هذا الانجاز لكن الدوري الممتاز كان يضم حينها 12 فريقا فقط.
ويعتقد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر انه اذا نجج فريقه في انهاء الموسم من دون خسارة سيكون من الصعب تكرار ذلك في المستقبل، ولكن طموحه لا يقف عند هذا الحد بل يريد التفكير بالموسم المقبل مباشرة بعد المباراة ضد ليستر سيتي لكي يدعم صفوفه املا في المنافسة على الساحة الاوروبية التي ما يزال يفشل في التقدم فيها كثيرا. وقال فينغر: "انا سعيد لأننا فزنا بالدوري، كان مستوانا ثابتا فسجلنا نتائج جيدة ورفعنا نوعية الاداء تدريجيا ولكن علينا ان نبدأ من جديد في الموسم المقبل ويجب ان نكون مستعدين له تماما من اليوم الاول". وبدأ ارسنال وضع خططه للموسم المقبل فمدد عقد مهاجمه الهولندي دنيس بيرغكامب موسما آخر، ويجهز عرضين آخرين للتمديد للاعب الوسط البرازيل ايدو والمدافع سول كامبل.
اسبانيا
يلعب ريال مدريد من اجل السمعة وضمان المركز الثاني بعد ان فقد لقبه لمصلحة فالنسيا وذلك عندما يحل ضيفا على مورسيا الاخير في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني. وكان فالنسيا توج بطلا في المرحلة الماضية بعد ان رفع رصيده الى 77 نقطة بفارق سبع نقاط امام ريال مدريد، والاخير يتقدم بنقطة واحدة على برشلونة الذي ينافسه بقوة على انتزاع المركز الثاني للتأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل. وهي المرة الاولى منذ خمس سنوات التي يخرج فيها ريال مدريد خالي الوفاض من دون ان يحرز اي لقب. وقال البرتغالي كارلوس كويروز مدرب ريال مدريد "حزين لاننا لم نفز باي لقب هذا الموسم، فقبل مباراتنا مع برشلونة الشهر الماضي كانت الامور تسير جيدا لكننا بعدها فقدنا الثقة بانفسنا". وسيفتقد ريال مدريد جهود لاعبيه البرازيليين روبرتو كارلوس ورونالدو بسبب الايقاف.
ويأمل برشلونة بتعثر ريال مدريد وبفوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر المهدد بالهبوط لكي ينتزع المركز الثاني، ومن المتوقع ان يشارك نجمه البرازيلي رونالدينيو رغم انه كان مريضا في الايام القليلة الماضية.
يذكر ان فالنسيا البطل يحل ضيفا على فياريال اليوم في افتتاح المرحلة.
فرنسا
ستكون قمة باريس سان جرمان الثالث 70 نقطة وضيفه ليون المتصدر 76 حاسمة لتحديد بطل الدوري الفرنسي لهذا الموسم اذ ان فوز الاخير سيتوجه بطلا للمرة الثالثة على التوالي بغض النظر عن نتيجة موناكو الثاني 72 نقطة مع رين، ويملك ليون فرصة احراز اللقب ايضا حتى في حال تعادله او خسارته شرط خسارة موناكو. وكان فوز ليون على باستيا 1-صفر وتعادل موناكو مع ستراسبورغ صفر-صفر وخسارة سان جرمان امام بوردو صفر-3 في المرحلة الماضية حسم الامور بنسبة كبيرة لمصلحة ليون.
ايطاليا
يأمل انتر ميلان في ان يضمن مشاركته في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل على الاقل لانه لم يحقق شيئا هذا الموسم وذلك عندما يحل ضيفا على امبولي المهدد بالهبوط في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي.
ويحتل انتر ميلان المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط امام بارما الذي يستضيف ريجينا المهدد بالهبوط.
وكان ميلان توج بطلا للدوري للمرة السابعة عشرة في تاريخه، كما ضمن روما المركز الثاني ويوفنتوس الثالث.
المانيا
تشهد المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني مباراة قمة بين بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي ومضيفه شتوتغارت ستكون شبه حاسمة لحسم المركز الثاني والتأهل مباشرة الى جانب فيردر بريمن الذي توج بطلا الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. ويملك بريمن 74 نقطة بفارق تسع نقاط امام بايرن ميونيخ الذي يتقدم بدوره بفارق اربع نقاط امام شتوتغارت.
ويبدو بايرن ميونيخ الذي كثر الحديث في الاونة الاخيرة عن احتمال تخليه عن مدربه اوتمار هيتسفيلد اقرب الى المركز الثاني ويكفيه التعادل غدا للاحتفاظ به.
ويلعب فيردر بريمن مع باير ليفركوزن الرابع 59 نقطة الذي يحتفظ بامل ضئيل في المنافسة على المركز الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.