تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسائل ل"جيش محمد" يتوعد فيها بالانتقام لمقتل زعيمه . القوات الهندية تقتل 11 كشميرياً وتحبط هجوماً على احدى ثكناتها
نشر في الحياة يوم 03 - 09 - 2003

أعلن مسؤولون مقتل 11 كشميرياً بينهم مسلح كان يستعد للقيام بعملية انتحارية ليل الاثنين - الثلاثاء، وذلك في اطار موجة العنف الدائرة في الشطر الذي تسيطر عليه الهند من كشمير، منذ مقتل احد قادة الثوار المسلمين السبت الماضي.
وقال ناطق باسم ميليشيا الحدود شبه العسكرية، ان واحداً من المسلحين الاسلاميين حاول مهاجمة معسكر تلك القوات في منطقة اشبير في سريناغار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير، الا ان قوات الامن اطلقت النار عليه وقتلته.
وصرح الناطق تيرثا اتشاريا للصحافيين بأن القتيل فتح ورفيقه، النار امام المعسكر في محاولة لدخوله. وأضاف ان الحراس قتلوه امام البوابة الرئيسية، فيما نجح الثاني في الفرار.
وقال اتشاريا ان القوات الهندية احبطت بذلك هجوماً انتحارياً، مضيفاً ان تلك القوات موضوعة في حال تأهب منذ مقتل القائد الكشميري غازي بابا ومساعده القريب، في معركة استمرت عشر ساعات مع القوات الهندية في سريناغار السبت الماضي.
وأوضح مسؤولو ميليشيا الحدود، انهم رصدوا رسائل لاسلكية توعد فيها "متمردون من جماعة جيش محمد المسلحة الموالية لباكستان، بالانتقام لمقتل غازي بابا الذي كان يتزعم الجماعة في كشمير".
وكان بابا على لائحة "اخطر المطلوبين" في الهند بعدما اتهمته نيودلهي بتدبير الهجوم على البرلمان الهندي في كانون الاول ديسمبر 2001.
وفي هجوم آخر امس، قام مسلحون بنسف جسر صغير في قرية لودورا في منطقة انانتانغ الجنوبية على بعد 95 كيلومتراً جنوب سريناغار. وقال ناطق باسم الشرطة ان تفجير الجسر الذي يربط بين سريناغار وجامو العاصمة الشتوية لكشمير، ادى الى وقف حركة السير بما فيها قوافل قوات الامن.
وذكرت الشرطة ان مجموعة من المسلحين الاسلاميين قامت ليل الاثنين - الثلثاء بقتل سياسي محلي هو خادم حسين من حزب "جاناتا بارتي" الهندوسي المتشدد الحاكم، وأربعة آخرين، بعدما دخلوا منزله في منطقة بانهيهال في دودا على بعد 250 كيلومتراً شمال جامو.
وفي حادث آخر، قتلت شرطة كشمير خمسة مسلحين مشتبه بهم في سورانكوت في منطقة بونتش على بعد 210 كيلومترات غرب جامو.
كما جرح ثلاثة رجال شرطة في اشتباكات بالاسلحة دارت في وقت متأخر الاثنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.