984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    «مهاجمون حُراس»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    حديقة ثلجية    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    جودة خدمات ورفاهية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الغرب والقرن الأفريقي    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    ضبط شخصين في جدة لترويجهما (2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    أمير القصيم يرعى حفل تدشين 52 مشروعا صحيا بالمنطقة بتكلفة بلغت 456 مليون ريال    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    الدولار يقفز.. والذهب يتراجع إلى 2,683 دولاراً    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    التكامل الصحي وفوضى منصات التواصل    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحلم بتحقيق فيلم عربي كبير . ميرنا خياط : ليس صحيحاً أن زوجي يضع اسمي على أفلامه
نشر في الحياة يوم 19 - 07 - 2002

لا تنكر المخرجة اللبنانية ميرنا خياط ان الفضل الأكبر في نجاحها يعود الى زوجها المخرج طوني أبو الياس، الذي تقول انها استفادت كثيراً من خبراته في هذا المجال.
وصحيح انهما يتعاونان في اخراج الكثير من الفيديو - كليبات، الا ان لكل منهما اعماله الخاصة. وتقول ميرنا في هذا الاطار: "بعد ان تنضج الفكرة في رأسي، اعرضها على زوجي وأستمع الى رأيه، فهو مخرج متميز ينصحني بصدق" وأوضحت انها تتعامل معه في العمل بصفته المخرج طوني ابو الياس وليس بصفته زوجها.
ورصيد ميرنا خياط في اخراج الكليبات غني جداً، فقد تعاونت حتى الان مع عدد كبير من نجوم الفن اللبنانيين والعرب، الى درجة انها جعلت بعض الفنانين الكبار امثال جورج وسوف يعيدون النظر في تصوير فيديو كليب بعد ان كان يرفض مراراً تصوير اغنياته. وقالت: "جورج وسوف فنان كبير ومتعاون جداً، واللافت انه يحترم الصغير قبل الكبير وهو يقدّر الاعمال ويعرف كيف يقول شكراً، انه فنان يحترم فنه الى اقصى الحدود وأنا احترمه لأنه غيّر نظرته في مسألة التصوير ووضعه ثقته بي وبزوجي الى درجة انه بات يطمح الى تصوير كل اغنياته، وهذا يدل على انه مرتاح في العمل معنا".
اتهامات
وعن الاتهامات التي تطاولها من وقت الى آخر وتتحدث عن ان المخرج الحقيقي للكليبات هو طوني أبو الياس الذي يحرص على وضع اسم زوجته في كل عمل، دافعت ميرنا عن نفسها وقالت: "لا شك في ان كل من يعتقد ذلك، يعاني نقصاً ما، وربما يعاني قلة التقدم، ولن اقول الا انني افتخر جداً بأن يضع زوجي اسمي على كل فيديو كليب، انا افتخر بذلك حقاً". وأضافت: "كوننا نعيش في المنزل نفسه، فنحن نفكر بصوت عالٍ ونفهم بعضنا بعضاً، وحين اعطي رأيي لزوجي يسمعه، لكنه لا يأخذ به، خصوصاً اذا كان هو صاحب الفكرة. وحين تكون لدي فكرتي الخاصة يعطي رأيه، لكنني لا انفذ سوى ما اقتنع به. ونحن متفقان على امور عدة، فطريقة التصوير وما يتعلق بالديكور، إضافة الى المونتاج احددها انا، وكل ما هو تقني يتعلق به. اذاً، كل واحد منا لديه مسؤولياته".
وعن التأخير الذي يحصل في إصدار الكليبات، خصوصاً بعد ان يطلق الفنان اعماله الجديدة، قالت خياط: "هذا يعود الى شركة الانتاج، وأحياناً يكون التقصير من الفنان، فنوال الزغبي مثلاً كانت تضعنا في الاجواء قبل اشهر من صدور شريطها، ولكن بعض الفنانين يتوجهون الينا في اللحظات الاخيرة وهذا لا يجوز لأن كل شيء يجب ان يحصل بتأن فالسرعة ستضر حتماً بالعمل".
وعن الصورة التي تحب ان تظهرها للناس في اعمالها، قالت: "عندما انجز الفيديو كليب، لا اهتم سوى بأن يكون الفنان قريباً من الناس، فتركيزي لا يتوقف فقط على شكل المطرب ولباسه، بل على خفة دمه وقربه من المشاهدين".
وعما اذا كانت تفكر باخراج فيلم عربي ضخم، قالت: "كانت لدينا تجربة في هذا الاطار حين اخرج طوني ابو الياس فيلماً لبنانياً يتحدث عن مرحلة الانتداب الفرنسي عام 1943، وقد اقتصر دوري فيه على التمثيل لكن اي فيلم عربي ضخم يتطلب انتاجاً كبيراً، ولن انكر ان هذا الحلم يراودني دائماً، وأتمنى ان احققه في يوم من الايام".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.