المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوز مضمون لشارون في الانتخابات ومقاعد حزب العمل مرشحة للانحسار
نشر في الحياة يوم 30 - 11 - 2002

الناصرة - "الحياة" - رجح استطلاع للرأي نشر امس في اسرائيل فوز حزب "ليكود" اليميني بسهولة في الانتخابات التشريعية المبكرة في 28 كانون الثاني يناير على رغم عدم موافقة غالبية الاسرائيليين على جميع مواقفه. ونشر هذا الاستطلاع غداة تغلب رئيس الوزراء ارييل شارون على منافسه على زعامة الحزب وزير خارجيته الحالي بنيامين نتانياهو بفارق 15 نقطة، اذ حصل على 8،55 في المئة من الاصوات مقابل 8،40 في المئة لنتانياهو و4،3 في المئة للمرشح الاكثر تطرفاً موشيه فيغلين. وباتت الطريق ممهدة لتولي شارون رئاسة الحكومة الاسرائيلية المقبلة، اذ افاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة "هآرتس" امس ان حزب ليكود سيضاعف عدد مقاعده في البرلمان المقبل بحصوله على 41 مقعداً من اصل 120 مقابل 19 حالياً، في حين يحصل حزب العمل على 20 مقعدا من اصل 25 حالياً، أي أدنى مستوى في تاريخه. راجع ص 4 و 5.
وفي الدوحة، ا ف ب، أعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس ابو مازن امس ان "لا خيار" امام الفلسطينيين "سوى مفاوضة شارون او مواصلة القتال" ضد اسرائيل.
واضاف ان "مستقبل الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي يلفه الغموض اذا ما حكم شارون اسرائيل لمدة اربع سنوات اخرى".
وفي منأى عن التهديدات التي ميزت ردود الفعل الرسمية والعسكرية في اسرائيل على الهجمات المسلحة في مومباسا وبيسان اول من امس، طغت على وسائل الاعلام العبرية امس لهجة مختلفة تماماً توحي بسيطرة شعور كامل من العجز على ابرز المعلقين وكتاب الاعمدة. وطالب المحرر في "يديعوت احرونوت" ايتان هابر اقطاب الدولة العبرية بالكف عن التوعد وتصريحات التهديد ب"دحر الارهاب وذراع اسرائيل الطويلة وقطع يد المعتدين" وغيرها، ومواجهة الاسرائيليين بالحقيقة وتجنيد كل الطاقات المتوافرة ودول العالم والتفكير السياسي السليم لمحاولة ايجاد حل سياسي ووقف اراقة الدماء التي تبدو كأن لا نهاية لها. واضاف: "الحقيقة هي انه ليس بمقدور عشرة شارونات ولا مئة موفاز ولا الف نتانياهو دحر الارهاب بوسائل عسكرية فقط".
وكتب المعلق بن كسبيت في صحيفة "معاريف" ان ثمة شعوراً بالوصول الى طريق مسدود من دون مخرج ومن دون حل و"حتى السفر بهدوء الى الخارج لم يعد ممكناً وما بقي الآن هو رائحة الخوف"، مضيفاً نقلاً عن مصدر امني كبير "ان الاسوأ من كل ما حصل حتى الآن لا يزال امامنا".
واعترفت التعليقات بأن عمليات اول من امس "استراتيجية ونوعية" واشارت الى دقة التخطيط والتنفيذ. ورأى فيها المعلق العسكري في صحيفة "هآرتس" امير اورن انها "تنبئ، ليس للمرة الاولى، بفشل الردع الاسرائيلي ونهاية عهد شعر فيه الاسرائيليون بعظمتهم العسكرية وتبدو اليوم هشاشة طلاء امن الاسرائيليين واعصاب قادتهم كجدار طائرة ركاب".
الى ذلك، اعلنت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية مساء امس ان ناشطين فلسطينيين من "حركة المقاومة الاسلامية" حماس محكوم عليهما بالسجن المؤبد فرا من سجن عسقلان في جنوب اسرائيل.
ولم توضح الاذاعة هوية الفلسطينيين مكتفية بالقول انهما سبق ان دينا بتنفيذ هجمات اوقعت العديد من القتلى في صفوف الاسرائيليين.
وبعد وقت قصير من تنفيذ فلسطينيين من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة "فتح" هجوما في بيسان اول من امس قتل فيه ستة اسرائيليين اعاد الجيش الاسرائيلي فرض منع التجول المشدد ليلا ونهارا على مدن الضفة الغربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.