محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماجر يعلن التشكيلة الجزائرية لأمم افريقيا . إلغاء مباراة مصر ونيجيريا "يربك" محمود الجوهري
نشر في الحياة يوم 09 - 01 - 2002

تسبب رفض لاعبي نيجيريا المحترفين في السفر الى القاهرة احتجاجاً على عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة في الغاء مباراة كرة القدم الودية التي كان مقرراً اقامتها أمس بين مصر ونيجيريا في القاهرة، وانتظر مسؤولو اتحاد كرة القدم المصري طويلاً في مطار القاهرة املاً في وصول البعثة النيجيرية، لكن الاحباط لاحقهم ازاء وصول بعض الإداريين الذين اعتذروا للمصريين على اعتبار ان الأمر خارج ارادتهم.
ومع الغاء مباراة نيجيريا لم يبق امام محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر سوى مباراة واحدة مع بوركينا فاسو بعد أيام في القاهرة، قبل سفره لخوض نهائيات الأمم الافريقية المقررة من 19 الجاري الى 10 شباط فبراير المقبل في مالي.
وتعرض برنامج الجوهري للارتباك الشديد لأنه كان يعتزم تجربة خط الدفاع المكون من ياسر رضوان ووائل جمعة وابراهيم سعيد ومحمد عمارة في مباراة نيجيريا تمهيداً لتثبيته في لقاءاته المقبلة. ويواجه المدرب ثلاث مشكلات كبرى حالياً بسبب تدني مستوى عدد من المحترفين امثال طارق السعيد وعبدالظاهر السقا، واصابة حازم إمام وحسام حسن المتكررة، وعدم حضور محمد اليماني مع نقد حاد من الصحافة المحلية بعد الاداء السيئ في المباريات الودية.
وقرر الجوهري اغلاق أبواب معسكر المنتخب في القاهرة أمام رجال الصحافة والاعلام نهائياً، وعدم السماح للاعبين بالحديث الى أي جهة وجمع أجهزة الهاتف النقال منهم ونزع اجهزة الهاتف من غرفهم في الفندق، وأكد السرية التامة للتدريبات حتى موعد السفر مع عقد مؤتمر صحافي في نهاية المعسكر.
وعلى صعيد آخر طلب اتحاد كرة القدم المصري من نظيره الافريقي استفساراً عن إعادة فتح باب التقدم للدول لتنظيم نهائيات أمم افريقيا 2006 بعد نهاية الموعد المقرر، وهو الأمر الذي يقلل فرص مصر في التنظيم، وتقدمت مصر مع جنوب افريقيا والجزائر والغابون حتى الآن لتنظيمها.
من جانبه أ ف ب، أذاع مدرب المنتخب الجزائري رابح ماجر اسماء اللاعبين ال22 الذين سيشاركون في نهائيات كأس الامم الافريقية.
ولم يوجه ماجر الدعوة الى لاعب مانشستر سيتي الانكليزي علي بن عربية الذي كان رفض سابقاً عدة دعوات للمشاركة مع المنتخب قبل ان يتراجع عن قراره بعد محادثات طويلة مع مدرب المنتخب السابق ناصر سنجاق.
واختار ماجر كلاً من الوناس غاواوي شبيبة القبائل ومحمد صمادي اتحاد العاصمة ومروان عبدوني اتحاد الحراش لحراسة المرمى، وسليمان رحو وابراهيم زافور شبيبة القبائل ومنير زغدود اتحاد العاصمة وياسين سلاطني مولودية الجزائر واسماعيل ديس اتحاد البلدية ومولاي حدو مولودية وهران ومحمد براجا تروا الفرنسي للدفاع، والوناس بن دحمان شبيبة القبائل ومحيي الدين مفتاح وبلال دزيري اتحاد العاصمة ونصرالدين كراوش لاغانتواز البلجيكي وعمر شريف بلباي مونبليه الفرنسي ويزيد منصوري لوهافر الفرنسي للوسط، ونسيم بوجقجي شباب بلكور وكمال خرخاش اتحاد البليدة ورفيق صايفي تروا الفرنسي وعبدالحفيظ تاسفاوت غانغان الفرنسي ونسيم عكرور ايستر الفرنسي وفريد غازي بني ياس الاماراتي للهجوم.
وفي مباراة ودية، خسرت بوركينا فاسو امام الكاميرون 1-3 في مباراة دولية ودية اول من امس في واغادوغو ضمن اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس الامم الافريقية، وسجل مارك فيفيان فوي 11 وباتريك مبوما 20 وصامويل ايتو 43 اهداف الكاميرون، وعلي ويدراوغو 76 هدف بوركينا فاسو.
على صعيد آخر رويترز، انضم شون بارتليت قائد منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم الى منتخب بلاده، على رغم انه سبق ان اعلن اعتذاره عن عدم المشاركة في النهائيات الافريقية. وكان بارتليت الذي يلعب لنادي تشارلتون الانكليزي ابدى رغبته في البقاء مع فريقه في لندن حتى يتمكن من استعادة مركزه الثابت الذي فقده اخيراً.
وبارتليت هو هداف المنتخب برصيد 24 هدفاً سجلها في 57 مباراة، وحصل على شارة القائد التي كانت في حوزة المدافع لوكاس راديبي، العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.