محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعدادات كأس آسيا ال12 لكرة القدم . العفو عن اللبناني حجيج و"الأخضر" يلتقي الإمارات
نشر في الحياة يوم 27 - 09 - 2000

يلتقي منتخب لبنان لكرة القدم نظيره الأولمبي القبرصي في بافوس بعد ظهر اليوم في اطار استعداده لنهائيات كأس آسيا ال12 التي ستقام على أرضه من 12 الى 29 تشرين الأول أكتوبر المقبل.
وكان المنتخب اللبناني سحق بافوس القبرصي أحد أبرز فرق الدرجة الأولى 6-صفر الشوط الأول 1-صفر، وأظهر المنتخب خلال المباراة فنيات عالية وترجمها بنصف دستة من الأهداف، ومثلها من الفرص الضائعة، وسجل له كل من جمال طه في الدقيقة 30، وهيثم زين 60 ومحمد حلاوي 62 و70 ووارطان غازاريان 80، وربيع عثمان 89.
واعتبر الكرواتي جوزيب سكوبلار المدير الفني للمنتخب ان المباراة كانت معياراً جيداً لمدى استيعاب اللاعبين الخطط الموضوعة، ولا سيما من الناحية الهجومية البحتة... أي الأسلوب الذي قرر سكوبلار اعتماده في كأس آسيا، والتي ستتعزز صفوف المنتخب خلالها من جديد باللاعب موسى حجيج الذي أصدر الاتحاد اللبناني عفواً خاصاً عنه، وألحقه بصفوف المنتخب أمس ورافقه أحمد قمر الدين رئيس لجنة المنتخبات.
وجاء الاعفاء عن حجيج بعد سلوكه الإيجابي منذ ابعاده عن معسكر المنتخب في بيتسبورغ في المانيا، وتوجه بكتاب الاعتذار الذي رفعه الى الاتحاد في أواخر الأسبوع الماضي.
وقبل التحاقه بالمعسكر في قبرص شكر حجيج رئيس وأعضاء اللجنة العليا للاتحاد "على ثقتهم الكبيرة بشخصي وعلى رحابة صدرهم الواسعة"، معلناً عن بذله كل الجهود ليشرف ألوان لبنان.
وعن العلاقة مع سكوبلار وجهازه الفني، قال حجيج "كانت وستكون وستبقى علاقة أكثر من ممتازة، وايجابية دائماً لمصلحة المنتخب، وأكتفي بذلك لأن واجبي الحالي الاهتمام والعمل على تحضير نفسي للقيام بواجبي على أكمل وجه.
"الأخضر" ...وانضمام الجابر
على صعيد آخر، يلتقي منتخبا السعودية والإمارات غداً في الرياض، في اطار استعداد "الأخضر" للدفاع عن لقبه في لبنان.
وكان المنتخب الاماراتي تابع تحضيره محلياً بعد المعسكر الأخير له في قبرص أتبعه في طريق العودة بمباراتين مع نظيره اللبناني 1-صفر و2-2، وستكون المباراة مع السعودية محطة مهمة له قبل انطلاق الدورة الدولية الرباعية التي يستضيفها على أرضه من 4 الى 7 الشهر المقبل بمشاركة منتخبات الكويت وكوريا الجنوبية واستراليا.
ووضع الاتحاد الاماراتي خطة اعدادية طويلة لمنتخبه، بدأها في معسكر فرنسي، وذلك للوصول الى تصفيات كأس العالم 2002 بجهوزية تامة على أمل التعويض عن عدم التأهل الى النهائيات الآسيوية في لبنان بعدما حل ثانياً في المجموعة التي استضافها خلف أوزبكستان.
من جهته، سيتوجه المنتخب السعودي بعد المباراة مع الإمارات الى الأردن لمتابعة برنامجه قبل المغادرة الى لبنان.
وجدد السعوديون فوزههم على سورية 3-صفر في المباراة الودية الثانية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز... وهو فاز في الأولى 2-1. وسجل الأهداف نواف التمياط 12 وعبيد الدوسري 37 و47من ركلة جزاء.
وقدم "الأخضر" الذي شارك بعناصره الأساسية عرضاً متوسطاً، خصوصاً ان مدربه التشيخي ميلان ماتشالا بالغ في اعتماد الطريقة الدفاعية عندما أشرك خمسة مدافعين، ولم تجد هذه الطريقة قبولاً لدى الجماهير ، وساهمت في ضعف خط الوسط الذي كان يفتقد الى التنظيم وتغذية المهاجمين عبيد الدوسري ومرزوق العتيبي بالكرات اللازمة.
ولم يكن منتخب سورية أفضل حالاً عن مضيفه حيث قدم عرضاً متوسطاً، أظهر افتقار عناصره الى اللياقة البدنية العالية.
ونشط المنتخب السعودي بعد الهدف الأول الذي سجله نواف التمياط من تسديدة قوية، ليتمكن عبيد الدوسري من اضافة الهدف الثاني بعد أن تلاعب بأكثر من مدافع سوري.
ولم تمض دقيقتان على بداية الشوط الثاني الذي شهد تغييرات عدة من جانب المنتخب السعودي حتى سجل الأخضر هدفه الثالث من طريق عبيد الدوسري من ركلة جزاء، بعد اعاقة البديل طلال المشعل من المدافع طارق جبان.
واستمرت المباراة عقب ذلك على وتيرة الشوط الأول المتمثل في انحسار اللعب في وسط الملعب.
وجدد ماتشالا ثقته بلاعبي الأخضر وقدرتهم على تحقيق التطلعات، وقال: "كونت خلال المباراتين الماضيتين فكرة كاملة عن اللاعبين جميعهم وسأرسم التشكيلة المناسبة لاختيار العناصر الأساسية".
وأعلن ماتشالا ان المهاجم الدولي سامي الجابر المحترف في وولفر هامبتون الانكليزي سينضم الى المعسكر اعتباراً من السبت المقبل.
ودية
على صعيد آخر أ ف ب، يلتقي منتخبا قطر وايران في مباراة دولية ودية اليوم على استاد قاسم بن حمد في نادي السد في الدوحة. وكانت قطر تعادلت مع الكويت الأحد الماضي سلباً.
ويغيب عن المنتخب الإيراني لاعباه خوداداد عزيزي المحترف في سان خوسيه الأميركي وكريم باقري المنتقل الى صفوف تشارلتون الانكليزي، لكنه يضم معظم النجوم الآخرين أمثال علي دائي مهاجم هرتا برلين الالماني وحميد ستييلي وعلي كريمي وعلي رضا وغيرهم.
وقال دائي "أعرف مستوى الكرة القطرية لكن ما يهمني هو وصول المنتخب الى جهوزيته الكاملة قبل البطولة الآسيوية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.