وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    الشركة المؤمنة ل«سوق جدة الدولي»: بدء تقييم خسائر الحريق    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فندق "خمس نجوم" للحيوانات الأليفة كلفته ... ثلاثة ملايين جنيه
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 2000

"في أرقى احياء مصر فندق يتمنى لكم اقامة طيبة، خدمة خمسة نجوم، وجبات ممتازة، مسطحات خضراء، رعاية صحية، بادروا بالحجز".
هذا الاعلان قد لا يكون لافتاً في شيء، إلا إذا استبدلنا كلمة "نتمنى لكم" لتصبح "نتمنى لكلابكم".
مجال جديد وغريب في الاستثمار ظهر في مصر، فبعد موضة مقابر للكلاب، ظهرت خدمة تخصيص فنادق للحيوانات المنزلية إذ يتركها اصحابها في حال سفرهم او انشغالهم.
ومعظم نزلاء هذا الفندق من الحيوانات القيمة من قطط شيرازي وكلاب وولف وبرازيليا ولولو، وحمام اوربي، وعصافير مستوردة، وكلها أنواع غالية الثمن ومرفهة أيضاً.
* حاجة ملحة:
وعلى رغم الطرافة التي تحيط بفنادق الكلاب، إلا أن استاذ الطب البيطري وصاحب احد تلك الفنادق احمد الشبيني يقول إن المستشفيات والفنادق المتخصصة في علاج واقامة الحيوانات الأليفة والخيول النادرة منتشرة في اوروبا على احدث مستوى، "وقد شاهدتها بنفسي ووجدت أن هناك تفوقاً شديداً في مجال الطب البيطري، وهناك درست ملاح الخيول وسجلت طريقة في علاجها باسمي في انكلترا".
وفكر الشبيني في ان ينقل خبراته إلى مصر، "ولا سيما ان مقتني الحيوانات الأليفة في ازدياد مستمر، وتكفي اعدادها لتشغيل 10 مستشفيات بحسب دراسة الجدوى التي اجريتها قبل تنفيذ المشروع، ويواجه اولئك مشكلات عدة في حال مرض حيواناتهم، او اضطرارهم للسفر والبحث عمن يرعى الحيوانات ويشرف على طعامها ونظافتها، لذلك فالمستشفى الذي اقيم على مساحة 600 متر مربع فيه حديقة تشغل نحو 300 متر مربع ويحتوي على مركز علاج فيه احدث الامكانات والاجهزة في مجال الطب البيطري، وغرفة عمليات معقمة تعد الاولى من نوعها في مصر".
ويحوي المركز العلاجي أحدث الاجهزة للكشف والتشخيص وجهاز موجات فوق الصوتية لكشف الحمل، واكتشاف الاورام، والتهاب الاوتار في الخيول.
ويجهز العاملون في المستشفى ملفاً لكل "مريض" على جهاز الكمبيوتر. أما الفندق فهو درجتان: الاولى وكلفة الاقامة فيه خمسة عشر جنيهاً في اليوم، والثانية عشرة جنيهات، ومرفق به ميني ماركت فيه كل ما يلزم الحيوانات من طعام ودواء، والاطعمة الخاصة للحيوانات المصابة بمرض السكر، واحدث الادوات للحيوانات المنزلية كما ان هناك مدربين لتدريب الحيوانات. ولا يسمح لأي حيوان بالاقامة، إلا بعد الخضوع لفحص طبي شامل، حتى لا يتسرب اي مرض معد للفندق، وينتشر بين بقية الحيوانات. كما يتم اجراء فحص دوري شامل على جميع "النزلاء" كل ثلاثة اشهر. والفندق يستقبل كل انواع الحيوانات الأليفة والطيور والعصافير وبعض انواع الحمام.
ويضيف ان الفندق الذي تكلف نحو ثلاثة ملايين جنيه، ويستقبل أعداداً كبيرة من الاطباء البيطريين الشباب الراغبين في التدريب في خطوة لتحويل المركز إلى مستشفى تعليمي.
ويدافع الطبيب عبدالحميد نوفل عن تلك المستشفيات قائلاً إنها ليست نوعاً من الترف والرفاهية، فالحيوان يمرض كالانسان، ويحتاج إلى رعاية خاصة. كما أنه يحتاج أحياناً الى التدخل الجراحي، واجراء التحاليل الطبية التي تشمل قياس مستويات المناعة للامراض الفيروسية في الحيوانات والطيور المنزلية والمزرعية، وفحص مسببات الامراض الجلدية المختلفة، مثل الاكزيما والحكة الجلدية، وتحديد العلاج الفاعل لها. وكذلك عزل وتصنيف البكتيريا الحسية للمرض مثل "السالمونيلا والبروسيلا والسل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.