تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . ريال مدريد فقد اللقب ... بايرن ميونيخ تألق ومانشستر ويوفنتوس نفذا من خرم الابرة
نشر في الحياة يوم 19 - 03 - 1999

عراصم - "الحياة"، أ ف ب - لم يعد ريال مدريد الاسباني بطلاً لأوروبا في كرة القدم حيث خرج من الدور ربع النهائي بعدما هزمه مضيفه الاوكراني دينامو كييف "الحصان الاسود" بهدفين الذهاب 1-1... وعرض بايرن ميونيخ الالماني عضلاته في مباراته مع مضيفه ومواطنه كايزرسلاوترن واكتسحه 4- صفر الذهاب 2- صفر... وكان يوفنتوس الايطالي على بعد 5 دقائق فقط من الخروج قبل ان ينقذه انطونيو كونتي ويسجل هدف التعادل في مرمى اولمبياكوس اليوناني الذهاب 2-1... وبدا البرازيلي رونالدو شبحاً لما عليه في الماضي ورغم ذلك سيطر فريقه الايطالي انتر ميلان على مباراته وضيفه الانكليزي مانشستر يونايتد واهدر لاعبوه اكثر من فرصة وتألق حارس الضيوف الدنماركي بيتر شمايكل فانتهت المباراة 1-1 وتأهل مانشستر الذهاب 2-صفر.
وتسحب قرعة نصف النهائي اليوم.
** في كييف، امام 82 الف متفرج، قام المهاجم اندريه شيفتشينكو بدور الجزار فسجل هدفين لدينامو كييف في مرمى ريال مدريد 63 من ركلة جزاء و80.
وبادر ريال مدريد منذ انطلاق المباراة الى الهجوم لكنه اصطدم بدفاع اوكراني منظم ويقظ فعجز الاسبان بالتالي عن تشكيل خطورة كبيرة أو حتى صنع محاولة واضحة للتسجيل برغم سيطرتهم على مجريات الشوط الاول. وترك الفريق الاوكراني المجال لريال مدريد للهجوم لكنه كان حذراً واعتمد على الهجمات المرتدة التي أهدر من خلالها لاعبوه أهدافا عدة بسبب التسرع وغياب التركيز. وحصل ريال مدريد على 5 ركلات ركنية بيد أن الحارس تشوفكوفسكي كان حاضر البديهة وأنقذ مرماه بتدخلاته الحاسمة.
وتحولت السيطرة في بداية الشوط الثاني للفريق الاوكراني لكن ريال مدريد سرعان ما استعاد زمام المباردة. وفي الدقيقة 63 انسل شيفتشينكو، صاحب التسديدات الصاروخية وهو من افضل مهاجمي العالم حالياً ، من الدفاع الاسباني وأرغم حارس مرماه الالماني بودو ايلغنر على ارتكاب خطأ في حقه فلم يتأخر الحكم السويدي فريسك في الاعلان عن ركلة جزاء انبرى لها تشيفتشينكو بنفسه فصدها ايلغنر في المرة الاولى وارتدت منه لكن الاول تابعها داخل المرمى.
وانطلق ريال مدريد نحو الهجوم في محاولة منه لادراك التعادل وفرض الاحتكام الى الشوطين الاضافيين على الاقل لكن من دون نتيجة. واشرك مدربه جون توشاك الكرواتي شوكر مكان الهولندي سيدورف لكن ذلك لم يغير شيئا. ومرر المهاجم سيرغيي ريببوف كرة رائعة باتجاه شيفتشينكو داخل المنطقة فسددها الاخير بعيداً عن متناول الحارس ايلغنر مسجلاً الهدف الثاني.
** وفي كايزرسلوترن امام 31200 متفرج، سحق بايرن ميونيخ كايزرسلوترن 4- صفر سجلها ستيفان ايفنبرغ 9 من ركلة جزاء، وكارستن يانكر 22 و39 وماريو بازلر 56 الاهداف الاربعاء.
وتابع الفريق البافاري مسيرته المتألقة معززاً حظوظه في تحقيق الحلم الذي يراوده باحراز الثلاثية الدوري والكأس الالمانيان ودوري ابطال أوروبا.
واستغل يانكر بالذات غياب المهاجم البرازيلي جيوفاني ايلبير الذي سيخضع لعملية جراحية في اربطة الركبة وسيغيب ما تبقى من الموسم، افضل استغلال وكان مفتاح فوز فريقه.
** وفي أثينا امام 77 الف متفرج، أنقذ لاعب الوسط الدولي انطونيو كونتي يوفنتوس من الخروج على يد اولمبياكوس اليوناني عندما سجل له هدف التعادل 1-1 قبل النهاية بخمس دقائق ليضمن فريقه الانتقال الى نصف النهائي للسنة الرابعة على التوالي .
وتقدم اولمبياكوس بهدف عن طريق اليوغوسلافي الاصل القبرصي الجنسية سينتشا غوجيش 12، قبل ان يسجل كونتي هدفه 85.
وافتتح اولمبياكوس التسجيل عندما مرر اليوغوسلافي بردراغ ديورديفيتش الكرة عرضية داخل المنطقة فتطاول لها غوجيتش برأسه مسجلا هدف السبق لحظة خروج الحارس رامبولا وسط فرحة هستيرية في المدرجات.
وفي الشوط الثاني سيطر يوفنتوس لكن من دون خطورة حقيقية الى ان استغل كونتي خروجاً خاطئاً للحارس اليوناني ليسدد داخل الشباك.
** وفي ميلانو امام 79528 متفرجاً، حافظ مانشستر يونايتد على امله في احراز اللقب الاولى منذ 31 عاما بانتزاعه التعادل من انتر ميلان 1-1.
وسجل نيكولا فنتولا هدف التقدم لانتر ميلان 63، وادرك سكولز التعادل لمانشستر 87.
وخاض النجم البرازيلي رونالدو المباراة منذ بدايتها لكنه عجز عن اختراق دفاع مانشستر المنظم بقيادة العملاق الهولندي ياب ستام، باستثناء مرة واحدة منتصف الشوط الثاني تصدى لها الحارس شمايكل.
وفي اول فرصة، مرر الفرنسي فرانك سيلفستر كرة داخل المنطقة باتجاه التشيلي زامورانو فتخلص من النروجي بيرغ وعندما انفرد بالحارس الدنماركي بيتر شمايكل حاول الاخير التقاط الكرة لكنه تسبب بوقوع زامورانو فطالب لاعبو انتر بركلة جزاء لكن الحكم الفرنسي جيل فيسيير لم يكترث لهم 15.
ثم اطلق الارجنتيني خافيير زانيتي تسديدة قوية من خارج المنطقة صدها القائم الايمن لمرمى مانشستر 35، واصيب الارجنتيني دييغو سيميوني في كاحله فخرج من الملعب وحل مكانه البرازيلي زي الياس، فمني انتر ميلان بضربة قوية.
وضغط انتر في مطلع الشوط الثاني وصنع بعض الفرص ابرزها لرونالدو الذي تلقى كرة بينية رائعة من روبرتو باجيو فانفرد بشمايكل لكن الاخير تصدى لمحاولته ببراعة 48. وشكل مانشستر خطورة من خلال الهجمات المرتدة وكاد يهز شباك الحارس الدولي باليوكا لولا رعونة اندي كول. وفي الدقيقة 59 خرج رونالدو المتعب وغير الفعال وحل مكانه الصاعد نيكولا فنتولا. ومن ركلة حرة رفعها الفرنسي برنار كويه داخل المنطقة فشل روي كين في تشتيتها ووصلت الى فنتولا المتربص فسددها من فوق شمايكل داخل الشباك معطياً الامل لفريقه 63.
وسنحت فرصة ذهبية امام زي الياس لتسجيل الهدف الثاني عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة خارج الخشبات الثلاث 80.
واشرك مدرب مانشستر لاعبه وسطه سكولز مكان يونسن في محاولة لادراك التعادل فكان حدسه في محله لان الاخير وجه الضربة القاضية الى انتر ميلان عندما سجل هدف التعادل قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق اثر تلقية كرة رائعة من كول فسددها بين ساقي باليوكا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.