البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسكو تهيئ محكوماً بتهمة اختلاس ليكون رئيساً للشيشان . بيان لقيادة الجيش الروسي ينفي أي خلاف مع السياسيين
نشر في الحياة يوم 07 - 11 - 1999

في ظاهرة غير مسبوقة، أصدر وزير الدفاع ايغور سيرغييف ورئيس الأركان أناتولي كفاتشنين بياناً مشتركاً لنفي "الخلافات" بينهما ازاء الحرب الشيشانية، فيما أصدر الرئيس بوريس يلتسن عفواً عن قطب شيشاني كان حكم بسبب اختلاس أموال بمشاركة رجل أعمال إسرائيلي، ويتوقع "ترشيحه" لرئاسة "حكومة منفى" جديدة.
وكانت صحف روسية أشارت إلى خلاف بين "الصقور" بزعامة كفاتشنين وعدد من الجنرالات الذين يقودون المعارك في الشيشان و"الحمائم" الذين صنف سيرغييف بينهم.
وفي بيانهما المشترك، أكد أكبر قائدين للقوات المسلحة بعد رئيس الدولة، ان "جهات مغرضة ... تسعى لزرع انشقاق" في صفوف القيادتين السياسية والعسكرية"، وحذرا من خطورتها.
وأشارت صحيفة "ازفيستيا" إلى ان لهذا الصراع امتداداً داخل الحكومة التي يؤيد رئيسها فلاديمير بوتين الأساليب القمعية في "تصفية الارهابيين"، فيما "لا يتحمس لها" وزير شؤون الطوارئ سيرغي شويغو الذي يقود كتلة "الدب" الانتخابية المدعومة من الكرملين.
ولاحظ رئيس جمهورية انغوشيتيا رسلان اوشيف وجود "ترابط واضح" بين الحملة الانتخابية والحرب الشيشانية، وانتقد بشدة "خضوع السياسيين لميول العسكر" ورفضهم الحوار مع غروزني. وأكد الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف مجدداً أمس رغبته في التفاوض مع موسكو لوقف القتال. وذكر نائب رئيس الوزراء كابزك ماخاشيف ان مسخادوف ترأس اجتماعاً للحكومة الشيشانية أعلن خلاله ان العمليات أدت حتى الآن إلى مصرع 4126 مدنياً "معروفة اسماؤهم"، وذكر أنه مستعد "لأي شكل من أشكال المفاوضات" لوقف الحرب.
إلا أن القوات الروسية واصلت محاولاتها إحكام الحصار على غروزني وغوديرميس ولم تحقق أي تقدم. وعزا قائد المجموعة الشرقية الجنرال غينادي تروشيف ذلك إلى "تلكؤ" وحدات وزارة الداخلية في عمليات "تطهير وتمشيط" المواقع التي استولى عليها الجيش. بيد ان مراقبين يرون ان موسكو تعد لاستخدام "وحدات شيشانية" ضد غروزني. وافرج أمس عن بيسلان غانتيميروف الذي كان محافظاً لغروزني في عهد الرئيس جوهر دودايف ثم تمرد عليه وأصبح نائباً لرئيس الحكومة المتعاونة مع موسكو. ولاحقاً صدر عليه الحكم بالسجن لمدة ست سنوات بسبب تورطه مع رجل الأعمال الإسرائيلي اركادي غولود في اختلاس 57 بليون روبل رصد لإعمار الشيشان. وتوقعت مصادر مطلعة ان يكلف غانتيميروف رئاسة "حكومة منفى" أو يسند إليه دور في عملية اقتحام العاصمة الشيشانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.