خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زار بري والحص ... والسفير السعودي أقام عشاء على شرفه . الأمير خالد بن سلطان: أتمنى أن تكون "الحياة" ممثلة لكل الآراء العربية بغض النظر عن موقف أي دولة
نشر في الحياة يوم 26 - 11 - 1999

تابع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ناشر صحيفة "الحياة" ومجلة "الوسط"، امس جولته على كبار المسؤولين اللبنانيين. فزار، على التوالي، رئيس الحكومة الدكتور سليم الحص في السرايا الكبيرة ورئيس المجلس النيابي السيد نبيه بري في ساحة النجمة، يرافقه سفير المملكة العربية السعودية في لبنان السيد فؤاد مفتي.
استمر لقاء الرئيس الحص والأمير خالد ساعة، أقام بعده رئيس الحكومة مأدبة غداء تكريمية على شرفه في السرايا، حضرها عدد من الوزراء والسفير مفتي وأركان السفارة السعودية وعدد من مستشاري الحص وأعضاء في الوفد المرافق للأمير خالد.
وقال الأمير خالد بعد اللقاء "غمرني دولة الرئيس بحسن مقابلته والإجتماع معه كصديق للبنان، وهو صديق للمملكة العربية السعودية، وهذا ينعكس من محبة المملكة، حكومة وشعباً، لرجالات لبنان وشعبه الصديق".
وأضاف أن "زيارتي لم تكن خاصة، بل تحولت ذات شقين: الشق الأول التشرف بزيارة رجالات لبنان، والشق الثاني الذي يبدأ الإثنين المقبل افتتاح مؤتمر جريدة "الحياة" ومجلة "الوسط". وهذا أسمّيه إعادة "الحياة" الى أصلبها ومكانها في لبنان الشقيق".
وتابع الأمير خالد "سنوسّع مكان "الحياة" في لبنان، أي أن مكتبها فيه سيكون، بمعنى آخر، أكبر، ويشرف على صفحات، ربما نصف الصحيفة او اكثر. لكن رئاسة التحرير والمطبخ الرئيسي للصحيفة سيستمر في لندن لظروف خاصة ببعض الصحافيين الموجودين هناك. و"الحياة" كانت صحيفة لبنانية، لكنها الآن بمشاركة الأخوان الموجودين في رئاسة التحرير أصبحت، بعد 12 سنة، صحيفة دولية. ودائماً عندي نظرية بأن تكون "الحياة" الصحيفة الثانية في كل بلد، وحتى أنا كناشر ل"الحياة" أعتبرها في المملكة ليست صحيفتي الأولى، وإنما صحيفتي الأولى هي الصحيفة المحلية، أما الصحيفة الثانية فأتمنى أن تكون في كل بلد "الحياة". وفي الدول الأوروبية والغربية أتمنى دائماً ان تكون الصحيفة الأولى لكل عربي، وهذا باتزانها في إعطاء الرأي والرأي الآخر، وتكون ممثلة لجميع الآراء العربية بغض النظر عن مواقف أي دولة".
ولدى مغادرته السرايا، التقى في باحتها الداخلية مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الذي كان يهمّ بزيارة الرئيس الحص، فتصافحا وتبادلا الحديث.
وقال الأمير خالد، بعد اجتماعه مع الرئيس بري أن "زيارتي لبنان نابعة من الصداقة والإحترام الكبير لشعبه العظيم". وأضاف أن لقاءاته أيضاً "تنبع من الصداقة العميقة بين بلدين شقيقين أثبت الزمن أنهما يتعاملان في صدق وإخلاص".
وكان السفير مفتي أقام مأدبة عشاء ليل أول من أمس على شرف الأمير خالد، حضرها الرئيس الحص والمفتي قباني ورئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام محمد مهدي شمس الدين، ووزير الإعلام الكويتي الموجود في بيروت سعد العجمي، والرئيس السابق للمجلس النيابي حسين الحسيني ورئيس الحكومة السابق رشيد الصلح، ونائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، والوزراء غازي زعيتر ونجيب ميقاتي وعصام نعمان وناصر السعيدي وعدد كبير من النواب والشخصيات السياسية والسفراء العرب ونقيبا الصحافة والمحررين محمد البعلبكي وملحم كرم وجمع من رجال الإعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.