اسمها: نيللي محمد السيد عطاالله من مواليد برج القوس، متزوجة ولديها كريم 7 سنوات ويوسف عامان، ولدت في مدينة الاسكندرية عن أب مصري من محافظة الشرقية وأم روسية. التحقت في مدرسة البالية في الاسكندرية وعمرها 4 سنوات، وبعد عامين سافرت مع أسرتها الى روسيا حيث درست الباليه والعزف على آلة البيانو وتدربت مع فرقة البولشوي. وعندما بلغت من العمر 16 عاماً عادت إلى مصر لتستكمل دراستها في معهد البالية حتى تخرجت فيه وانضمت إلى فرقة باليه اوبرا القاهرة لتصبح سوليست "باليرينا"، وحين شاهدها المخرج أشرف لولي تحمس وقرر أن تقوم ببطولة 15 حلقة من حلقات فوازير رمضان المقبل للتلفزيون المصري، حيث تقوم ببطولة الحلقات ال15 الاخرى الممثلة الشابة ياسمين عبدالعزيز مع المخرج الشاب عمرو عابدين. وانت مقبلة على تجربة الفوازير أيهما أصعب: الباليه أم التمثيل؟ - هناك عروض باليه عبارة عن رقصات شعبية خفيفة، لكن أيضاً يوجد الباليه الذي يتطلب التعبير عنه بحركات تمثيلية مثل "روميو وجوليت" و"ماكبث" الذي يجمع بين الحركة والتعبير، بل وهنا التعبير أهم من الحركة، وكل من الباليه والتمثيل يتطلب الاداء الجيد مع الفارق في أن التعبير في الباليه يكون صامتا بينما التمثيل للمسرح أو التلفزيون أو السينما يزيد عليه الصوت. اذن النجاح في الباليه المعبر، أقوى منه في التمثيل لفارق عنصر الصوت فما رأيك؟ - الغرض منهما واحد، وهو الوصول بالرسالة الى المشاهد، والنجاح في هذا هو ما يهمني من دون النظر الى مدى الصعوبة او قوة النجاح. ما رأيك في تجارب الباليرينا اللائي دخلن مجال التمثيل قبلك؟ - في البداية احب ان اوضح انه ليست كل راقصة باليه تدعى باليرينا، فالباليرينا هي راقصة باليه اثبتت تفوقها فاصبحت سوليست. وبالتالي لا يطلق لفظ باليرينا على كل من تخرجت في معهد الباليه. اما بالنسبة لمن خضن تجربة التمثيل بعد دراسة الباليه فاذكر منهن سحر رامي وعلا رامي وشيرين وحنان ترك ونادين. وأرى ان حنان ترك نجحت في اثبات وجودها كممثلة جيدة لكن الأخريات لم تتح لي الفرصة لمشاهدتهن بالقدر الذي يمكنني من الحكم على تجاربهن. كيف تنظرين إلى تجربة الفوازير؟ - الفوازير تجربة تشمل الغناء والرقص والتمثيل، وهي استعراضية اكثر منها تمثيلية. ما هو الاختلاف بين الباليه والتمثيل في متطلبات العمل؟ - كي اقدم رقصة باليه مدتها دقيقتان ونصف على المسرح يتطلب ذلك مني تدريبات قد تصل الى شهرين في رقصة فردية نظراً لصعوبة التكنيك ودقته المتناهية، حيث الاهتمام البالغ بعناصر دقيقة في اجزاء الجسم، اما تصوير مشهد تمثيلي فإن التدريب عليه أقل بكثير. ما مدى إمكان تبادل الموقع بينك وبين الفنانة الاستعراضية؟ - استطيع ان اؤدي رقصات فنون شعبية، لكن الاستعراضية كي ترقص الباليه لا بد ان تدرس 9 سنوات في معهد الباليه. فمثلاً الباليه الكلاسيكي من أصعب انواع الباليه وغالبية لاعبات الجمباز وراقصات الرقص الحديث يحصلن على دراسات في الباليه الكلاسيكي لاتقان عملهن. لتبادل المواقع في رقصة صعبة جداً مدتها 3 دقائق كم يتطلب وقتاً لاجادتها من الباليرينا والاستعراضية؟ - بالنسبة إليّ استطيع ان احفظ رقصة استعراضية صعبة جداً مدتها 3 دقائق في فترة تراوح ما بين 15 و30 دقيقة ثم اؤديها مباشرة. اما الفنانة الاستعراضية فإنها من المستحيل ان تؤدي رقصة باليه صعبة جداً مدتها 3 دقائق اذا لم تكن مجهزة ومؤهلة لذلك. وكما قلت فإن التأهيل يتطلب دراسة 9 سنوات للباليه، فلك ان تتخيل ان تعلم الوقوف والمشي على جهاز يسمى "البوانت" يستغرق دراسة عامين في معهد الباليه، وهناك بعض حركات لا تستطيع فتيات تأديتها حتى بعد تخرجهن في معهد الباليه. لكن الفوازير لا تستوجب ان تكون من تقدمها راقصة باليه، إنما راقصة الباليه تستطيع ان تستوعب أسرع وتؤدي اسهل من غيرها. في رأيك، لماذا لا تحصل الباليرينا على حظها من الشهرة في الوطن العربي كالممثلة على عكس البلاد الاوروبية والاميركية؟ - بالنسبة إلى الوطن العربي لا تجد داراً للاوبرا سوى في مصر، ولنا جمهورنا الذي يقبل على العروض لكنه بالطبع قليل اذا ما قورن بتعدادنا الذي يزيد عن 60 مليونا، والاعلام يقوم بدوره لكن جمهورنا من فئة معينة. اما في اوروبا واميركا فلراقص وراقصة الباليه شأن آخر والعروض كاملة العدد وشهرتهم توازي شهرة لاعبي كرة القدم. فهذا قدرنا ونصيبنا مثلما ان نصيب الفنانة الاستعراضية انها لم تدرس الباليه. بصراحة ألم تكن الشهرة ضمن اهدافك عندما اقبلت على الفوازير؟ - لم أفكر في الشهرة، فالفوازير عمل مغرٍ جداً بالنسبة لي وأتمنى ان اقدمها بشكل جيد. ما الذي اعجبك في نيللي وشريهان ونادين نجمات الفوازير الاستعراضيات السابقات؟ - أحب تعبيرات وجه نيللي واداءها الرشيق وخفة دمها، وانبهر بملابس شريهان وحركتها ووجودها المسرحي. وأنا معجبة بجرأة نادين وثقتها في نفسها، وأرى انها قدمت المطلوب منها. المقارنة التي ستحدث حتماً بينك وبين منافستك ياسمين او بينك وبين السابقات، ما تعليقك المسبق عليها؟ - كما قلت المقارنة ستحدث حتماً، لذا فإني اهتم بعملي فقط أحاول ان أقدم أفضل ما عندي، أفضل شكل للاداء والملابس والاخراج والماكياج، وأتمنى ان اوفق في التمثيل، خصوصاً لانني لم امارسه من قبل. ما نسبة نجاحك في الفوازير؟ - متفاءلة بنسبة 58 في المئة تتسبم وتقول: اخترت هذين الرقمين لأن 5 تعني خمسة وخميسة و8 رقم أحبه مرتبط باحداث سعيدة عندي، ولم اضع رقم 8 بعده لتصبح النسبة 85 في المئة حتى لا يقال اني مغرورة بصراحة لم اضع نسبة للنجاح لكني اثق في قدرتي على الاستعراض وأخاف من التمثيل والغناء حيث لم اخض التجربتين من قبل ولم أقدم الكوميديا حيث ان الفوازير تتطلب خفة الدم. هل تفكرين في خطواتك في مجال التمثيل بعد الفوازير؟ - لم افكر في هذا. فكل تفكيري الآن منصب على تجربة الفوازير، ولا اعرف حتى الآن هل سأثبت نفسي فيها ام لا، وأتمنى التوفيق. أريد أن أعرف بعضاً من اهتماماتك؟ - أحب الغطس وأمارسه في الغردقة في البحر الاحمر... اصمم الملابس... أحب الرسم. أحب الحيوانات وعندي في المنزل كلب وببغاء وقطط. احب الناس وأتمنى ان يحبني الناس.