المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . روما تقهر فيورنتينا ... وتشلسي يدمر مانشستر
نشر في الحياة يوم 04 - 10 - 1999

عواصم - أ ف ب، رويترز - حقق روما النتيجة الابرز في المرحلة الخامسة بفوزه على مضيفه فيورنتينا 3-1 ضمن بطولة ايطاليا لكرة القدم التي شهدت فوزاً صعباً ليوفنتوس على فينيتسيا 1-صفر.
في فلورنسا، تألق مدافع وقائد منتخب البرازيل كافو فسجل هدفين الاول مستغلاً كرة مرتدة من الحارس اثر ركلة حرة مباشرة 17، والثاني من سيناريو مشابه 66، في حين سجل تومازي الهدف الاخر 59، قبل ان يسجل الارجنتيني غابرييل باتيستوتا هدف الشرف قبل نهاية المباراة بربع ساعة. والهدف هو الخامس لباتيستوتا هذا الموسم فتقاسم صدارة الترتيب مع مهاجم انتر ميلان كريستيان فييري.
وطرد الحكم مدافع فيورنتينا الالماني يورغ هاينريخ ومهاجم روما فرانشيسكو توتي في اواخر المباراة.
وانقذ قائد يوفنتوس انطونيو كونتي فريقه من تعادل بمثابة الخسارة امام ضيفه فينيتسيا عندما سجل له هدف الفوز في الثواني الاخيرة.
واضطر مدرب يوفنتوس كارلو انشيلوتي الى ابدال صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان ومهاجمه اليساندرو دل بييرو غير الموفقين واشرك مكانهما اليوغوسلافي داركو كوفاسيفيتش والارجنتيني-الاسباني خوان ايسنايدر.
وتألق صانع العاب منتخب الارجنتين ارييل اورتيغا فقاد بارما الى فوز كبير على فيرونا 3-صفر. ومرر اورتيغا الكرة التي جاء منها الهدف الاول عن طريق البرازيلي مارسيو اموروزو الذي كان يخوض اول مباراة له مع فريقه منذ انتقاله اليه قادماً من اودينيزي مقابل 40 مليون دولار وذلك بداعي الاصابة 2. ثم اضاف اورتيغا الهدف الثاني مستغلاً تردد دفاع فيرونا 6 قبل ان ينهي الارجنتيني الاخر هرنان كريسبو التهديف في الدقيقة 35.
وطرد الحكم حارس فيرونا غراتسيانو باتيستيني في الدقيقة العاشرة فحل مكانه الفرنسي سيباستيان فري.
وتغلب بولونيا على ليتشي بهدفين سجلهما فونتولان 24 وسينيوري 34، وبيروجيا على ريجينا 2-1. سجل للفائز ستوفيني 9 خطأ في مرمى فريقه والياباني ناكاتا 27 من ركلة جزاء، وللخاسر جياكيتا 47.
وتعادل باري مع اودينيزي 1-1. سجل للاول اينوتشينتي 0، وللثاني وارلي 81.
وتكللت عودة النجم البرازيلي رونالدو الى صفوف انتر ميلان بالنجاح بعد غياب ثلاثة اسابيع بداعي الاصابة عندما سجل هدفاً في مباراة فريقه ضد بياتشنزا التي انتهت لمصلحة انتر 2-1 امام 60 الف متفرج في المرحلة الخامسة.
وتصدر انتر برصيد 13 نقطة، وظل بياتشنزا على رصيده السابق نقطتان.
ولم يشارك رونالدو اساسياً بل نزل في الدقيقة 50 مكان لاعب الوسط البرتغالي باولو سوزا عندما كانت النتيجة صفر-صفر.
وفي الدقيقة 59، افتتح المدافع كريستيان بانوتشي التسجيل عندما تطاول برأسه لكرة واسكنها الزاوية العليا. والهدف هو الاول له منذ انتقاله الى انتر ميلان مطلع الموسم الحالي قادماً من ريال مدريد الاسباني.
وبعد تسع دقائق استغل رونالدو تردد دفاع بياتشنزا فسدد كرة ضعيفة تهادت داخل المرمى مفتتحاً رصيده هذا الموسم.
وقبل نهاية المباراة بست دقائق اعاق حارس مرمى انتر ميلان انجلو بيروتزي مهاجم بياتشنزا باولو كريستاليني داخل المنطقة فانذره الحكم ومنح الفريق المنافس ركلة جزاء انبرى لها دافيد ديونيغي بنجاح.
وتعادل كالياري وضيفه تورينو 1-1. وسجل للاول الكاميروني باتريك مبوما 7، قبل ان يدرك تورينو التعادل عن طريق فيرانتي 51 من ركلة جزاء.
وخاض كالياري اول مباراة له بقيادة مدربه الجديد رنزو اوليفييري الذي حل محل الاوروغوياني اوسكار واشنطن تاباريز الاسبوع الماضي. وحفلت المباراة بالخشونة فاضطر الحكم الى طرد ثلاثة لاعبين... اثنان من كالياري هما جانلوكا غراسادونيا في نهاية الشوط الاول، وماتيو فيلا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، وواحد من تورينو هو فابيو بيكيا في الدقيقة 44.
انكلترا
فاز تشلسي على غريمه التقليدي وضيفه مانشستر يونايتد 5-صفر على ملعب ستامفورد ضمن الجولة العاشرة امام 35 الف متفرج، والحق به الهزيمة الاولى بعد 29 مباراة في الدوري والاولى في اخر 10 مباريات بين الفريقين.
وسجل الارورغوياني غوستافو بويت 1 و54 وكريس ساتون 16 والنروجي هيننغ بيرغ 59 خطأ في مرماه وموريس 81 الاهداف.
وطُرد لاعب وسط مانشستر نيكي بات في الدقيقة 23.
والهزيمة هي الثالثة لابطال اوروبا في 47 مباراة امام ارسنال في الدرع الخيرية، ولاتسيو الايطالي في الكأس السوبر الاوروبي، والاثقل منذ خسارتهم امام نيوكاسل عام 1996 بالنتيجة ذاتها.
ورفع تشسلي رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع وله مباراتان مؤجلتان، وتجمد رصيد مانشستر عند 21 نقطة وهبط الى المركز الثاني، خلف ليدز الذي تصدر للمرة الاولى 22 نقطة منذ فوزه باللقب عام 1992 بعد فوزه على مضيفه واتفورد بهدفين لبريدجز 45 والاسترالي كيول 70 مقابل هدف لوليامس 42.
وفاز وست هام على ضيفه ارسنال بهدفين للايطالي دي كانيو 29 و72 مقابل هدف للكرواتي سوكر 77. وطُرد لاعب وسط ارسنال الفرنسي باتريك فييرا 84، ولاعب وسط وست هام الكاميروني مارك فيفين فو 90.
واستمرت شهية الدولي الن شيرر مفتوحة للتسجيل واحرز هدفي نيوكاسل 17 و44 في مرمى ميدلزبره في "دربي" شمال انكلترا، مقابل هدف لبراين دين 89.
ورفع شيرر رصيده الى 14 هدفاً في جميع المسابقات منها 9 اهداف في آخر ثلاث مباريات. ورفع فريقه رصيده الى 7 نقاط بعد تحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم من 10 مباريات.
وحقق ليستر نتيجة جيدة بفوزه خارج ارضه على توتنهام بثلاثة اهداف للتركي الاصل عزت 25 من ركلة جزاء و69 وتاغارت 76 مقابل هدفين للنروجي ايفرسون 26 و35. ورفع ليستر رصيده الى 17 نقطة.
واسفرت مباراة استون فيلا وليفربول على ملعب فيلا بارك في مدينة برمنغهام وسط انكلترا عن تعادل سلبي مخيب للامال امام 39 الف متفرج، ولم يستغل استون فيلا النقص العددي لمنافسه منذ الدقيقة 31 لطرد المدافع ستيف ستونتون لنيله الانذار الثاني. رفع فيلا رصيده الى 17 نقطة وليفربول الى 11 نقطة.
واثبت سندرلاند الصاعد الجديد انه حصان البطولة الاسود بفوزه الكبير على مضيفه برادفورد باربعة اهداف امام 18 الف متفرج، ورفع رصيده الى 20 نقطة، وتجمد رصيد برادفورد عند 8 نقاط.
وتألق مهاجم الفريق الفائز الدولي كيفن فيلبس وسجل هدفين 88 و90 من ركلة جزاء واضاف اليكس راي 17 والايرلندي نيال كوين 68 بقية الاهداف. ورفع فيلبس رصيده الى 10 اهداف متخلفاً بهدفين عن مهاجم نيوكاسل الن شيرر.
وحقق شيفيلد ونزداي فوزه الاول هذا الموسم على حساب ويمبلدون 5-1 امام 18 الف متفرج. سجل للفائز الهولندي فيم يونك 9 والبلجيكي جيلز دي بيلده 23 و82 والنروجي بتر رودي 70 والفرنسي جيرار سيبون 89، اما هدف الخاسر فسجله الويلزي جون هارتسون 14.
وتعادل ايفرتون مع كوفنتري سيتي 1-1 امام 35 الف متفرج. سجل للاول فرانسيس جيفرز 2، وللثاني غاري ماكاليستر 11. ورفع الاول رصيده الى 17 نقطة والثاني الى 9 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.