المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الاوروبية لكرة القدم . فوز تاسع لليدز وخسارة تشلسي ... وبايرن ميونيخ يهزم هرتا برلين
نشر في الحياة يوم 17 - 10 - 1999

لندن- "الحياة" - حافظ ليدز على صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بفوزه التاسع على التوالي على حساب ضيفه شيفيلد ونزداي 2- صفر امام 40 الف متفرج في المرحلة الحادية عشرة. وعادل ليدز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز والمسجل عام 1931.
وسجل الشاب الن سميث 72 و 78 الهدفين، فرفع ليدز رصيده الى 25 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي سحق ضيفه واتفورد 4-1 امام 55 الف متفرج. وسجل الترينيدادي دوايت يورك 39 واندي كول 42 و50 والايرلندي دينيس اروين 44 من ركلة جزاء اهداف الفائز، وريتشارد جونسون 68 هدف الخاسر الذي طُرد مدافعه مارك وليامس 87 لنيله انذارين. وظل واتفورد على نقاطه ال9 في المركز ال16 وشيفيلد في المركز الاخير باربع نقاط.
وصعد ارسنال الى المركز الثالث برصيد 22 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه ايفرتون 4-1 امام 38 الف متفرج. وسجل لي ديكسون 40 والكرواتي سوكر 54 و61 والنيجيري كانو 90 اهداف ارسنال، والاسكتلندي كولينز 16 هدف ايفرتون الذي هبط الى المركز السابع برصيد 17 نقطة.
وحقق ليفربول انتصاراًمعنوياً كبيراً بفوزه على تشلسي بهدف لطومبسون 47 امام 45 الف متفرج، والفوز هو الاول له في خمس مباريات في الدوري ورفع رصيده الى 14 نقطة في المركز الحادي عشر فيما هبط تشلسي الى المركز السادس برصيد 19 نقطة وله مباراتان مؤجلتان. وطرد مدافع تشلسي الفرنسي دوسايي في الدقيقة 73 لنيله انذارين بعدما ارتكب خطأ داخل المنطقة، غير ان الدولي مايكل اوين سدد ركلة الجزاء في الخارج، ثم طرد قائد تشلسي دينس وايز في الدقيقة 88.
وفاز كوفنتري على نيوكاسل باربعة اهداف لبالمر 13 ووليامس 21 والايرلندي كين 39 والمغربي مصطفى حجي 90 مقابل هدف للفرنسي دومي 81 امام 23 الف متفرج. وتغلب ليستر على ساوثمبتون بهدفين لغابي 8 وكوتي 39 مقابل هدف للاتفي باهارز 84 امام 20 الف متفرج، وأصبح الفائز في المركز الخامس برصيد 20 نقطة، فيما ظل الخاسر رابع عشر برصيد 11 نقطة.
وفاز ويمبلدون على برادفورد بثلاثة اهداف لهارتسون 22 و36 وكورت 75 مقابل هدفين لميلز 45 ووينداس 90 امام 10 آلاف متفرج.
اما دربي فخسر أمام توتنهام بهدف سجله ارمسترونغ 37 أمام 30 الف متفرج.
المانيا
عزز بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري بفوزه على مضيفه ارمينيا بيليفيلد 2- صفر أمام 26 الف متفرج في المرحلة الثامنة. وهو الفوز الرابع على التوالي لدورتموند الذي رفع رصيده الى 19 نقطة.
وانتظر دورتموند حتى الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل عبر لاعب ارمينيا السابق بيلي راينا، ثم أضاف الدولي لارش ريكن هدف الاطمئنان في الدقيقة 87.
وفاز هامبورغ على فرايبورغ بهدفين لبوت 22 من ركلة جزاء وباناديتش 74 أمام 35 الف متفرج وبقي ثانياً برصيد 17 نقطة وهو الرصيد الذي يملكه باير ليفركوزن الذي تغلب على اولم 4-1 امام 22500 متفرج. وسجل الكرواتي زيفكوفيتش 12 و كيرستن 14 و18 وبونتي 67 أهداف ليفركوزن، وشتادلر 90 هدف اولم.
والتقى "الاوروبيان" بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الرابع وهرتا برلين في حضور 63 الف متفرج، ففاز الاول 3-1 وصار له 14 نقطة. وسجل البرازيليان ايلبير 4 وباولو سرجيو 14 و61 أهداف الفائز قبل ان يحرز داريوش فوش هدف الخاسر 82.
وخسر فيردر بريمن أمام تي زس في ميونيخ الخامس برصيد 13 نقطة بهدف للنمسوي هرتسوغ 73 من ركلة جزاء مقابل ثلاثة لتابالوفيتش 9 وفينكلر 60 وبريكيروف 90.
كذلك فاز هانزا رستوك على اينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف سجلها براند 35 وهوليتشيك 66 ولانغه 86 مقابل هدف واحد للنروجي فيورتوفت 77.
وتعادل دويسبورغ وكايزرسلاوترن 2-2. سجل للاول كوفاسيفيتش 62 من ركلة جزاء وأوشتهوف 90 وللثاني كومليينوفيتش 16 ومارشال 23.
ايطاليا
حقق لاتسو فوزاً سهلاً على مضيفه اودينيزي 3-صفر أمام 18 الف متفرج، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري وتصدر موقتاً برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن انتر ميلان الذي يلعب اليوم امام مضيفه فينيتسيا.
وسجل الارجنتيني فيرون 31 والكرواتي بوكسيتش 42 واليوغوسلافي ميهائيلوفيتش 84 الاهداف.
واقيمت مساء امس مباراة فيورنتينا وبارما، ويلعب اليوم ايضاً ميلان ضد كالياري، وليتشي ضد ريجينا، وبياتشنزا ضد بولونيا، وتورينو ضد باري، وفيرونا ضد بيروجيا، وروما ضد يوفنتوس.
فرنسا
مني مرسيليا بخسارته الاولى على ملعبه "فيلودروم" في جميع المسابقات منذ 21 شباط فبراير 1998 عندما سقط أمام ضيفه ليون للمرة الاولى منذ عشر سنوات بهدف سجله البرازيلي سوني اندرسون لاعب مرسيليا سابقاً في الدقيقة 37 أمام 59 الف متفرج في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري.
والهدف هو السابع لاندرسون منذ انتقاله الى ليون مطلع الموسم الحالي قادماً من برشلونة الاسباني، ومكن بالتالي فريقه من الانفراد بالصدارة موقتاً برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اوكسير المتصدر السابق، في حين تجمد رصيد مرسيليا عند 17 نقطة وبقي في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف موناكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.