محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصف وعمليات للمقاومة في الجنوب . مقتل جندي اسرائىلي وجرح 2 برصاص رفاقهم
نشر في الحياة يوم 31 - 12 - 1998

بيروت، القدس المحتلة، "الحياة" - أ.ف.ب. - قُتل جندي اسرائىلي وأصيب اثنان آخران بجروح داخل الشريط الحدودي المحتل. وأكد مصدر عسكري اسرائىلي في القدس المحتلة ان الحادث وقع قرب بلدة الطيبة في القطاع الاوسط حيث كانت وحدة مشاة اسرائىلية من لواء غولاني تنصب مكمناً لعناصر المقاومة ففتحت النار على وحدة اسرائىلية اخرى من اللواء نفسه كانت تعبر المكان، من طريق الخطأ ظناً منها ان افرادها من المقاومة، فقُتل رقيب وأصيب جنديان احدهما في حال الخطر.
وقالت الاذاعة الاسرائىلية ان قيادة المنطقة الشمالية تحقق في الحادث، لترى هل وقع نتيجة تعرّض القوة الاسرائىلية لاطلاق نار خطأ. وأشارت الى ان الجنود الاسرائىليين اشتكوا من قائد الفصيل لانه لم يكن جيداً على المستوى المهني، مضيفة ان المندوبين الذين زاروا عائلة القتيل قالوا ان ابنهم كان مسؤولاً عن الاتصال بمؤخر الفصيل، لكن قائده اخطأ في الاتجاه فنزل الى الوادي خطأ وعندما أدرك ذلك وأراد العودة أطلقت عليه القوة الخلفية النار اعتقاداً منها انها قوة معادية تتقدّم في اتجاهها.
وقال قائد لواء غولاني السابق موشي شفعاطي ان هذا الحادث مأسوي جداً وهو نتيجة لارهاق المقاتلين والتوتر النفسي الذي يعانونه"، مشيراً الى ان "المنطقة التي حصل فيها الحادث شائكة ومعقدة جداً ويتوقع اقتراب حزب الله منها أو أي قوة اخرى تابعة للجيش الاسرائىلي من طريق الخطأ مما يزيد من إمكان حدوث مأزق صعب جداً".
من جهة ثانية، قصفت قوات الاحتلال الاسرائىلي امس مزرعة الحمرا وحمى أرنون واطراف يحمر وكفرا وياطر وقبريخا ومجدل سلم بقذائف من عياري 120 و155 ملم، واقتصرت الاضرار على الماديات.
واقتحمت قوة اسرائىلية بلدة دبين قضاء مرجعيون وفتّشت عدداً من المنازل واعتقلت المواطن سلمان عباس سويد واقتادته الى معتقل الخيام. وفي هذا الاطار لا تزال قوات الاحتلال تفرض حصاراً محكماً على بلدة شبعا وتمنع الاهالي من الخروج منها وتعمد الى تفتيش المنازل.
وفي المقابل، اعلنت "المقاومة الاسلامية" - الجناح العسكري ل"حزب الله" ان مجموعات منها هاجمت امس وأول من امس موقعي رشاف وحميّد ودورية مشاة اسرائيلية في منطقة القصير وتعزيزات في محلة الطيبة ودورية مؤللة على طريق سجد - الريحان، محققة اصابات مؤكدة.
واعلنت حركة "امل" انها فجّرت عبوة ناسفة بدورية مشاة اسرائيلية على طريق موقع قلعة الشقيف - أرنون، واستهدفت تعزيزات معادية استقدمت الى مكان العملية مانعة وصولها"، وتحدثت عن "تحقيق اصابات".
على صعيد آخر، اعلن الناطق الرسمي باسم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان تيمور غوكسيل امس "ان حاجزاً ل"جيش لبنان الجنوبي" الموالي لاسرائىل اعترض اول من امس موكب السفير الهندي اجاي شودري داخل الشريط الحدودي المحتل. وتمكنت سيارة السفير من عبور الحاجز من دون توقف مع سيارة اخرى فيما بقيت السيارات الثلاث الاخرى متوقفة ربع ساعة ثم واصلت طريقها بعد اتصالات اجرتها قيادة قوات الطوارىء مع المسؤولين عن الجنوبي".
الى ذلك، رأى السيد محمد حسين فضل الله ان "المعطيات السياسية لا تساعد اسرائيل على انسحاب مفاجئ من طرف واحد ولا على عمل عسكري كبير". لكنه اشار الى "امكان قيامها باختراق امني او ضرب معسكر تدريب للمقاومة"، داعياً الى "الحذر لأن من كان عدوه في مستوى اسرائيل التي لا تراعي اي قواعد، يجب ان لا ينام على حرير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.