سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة الشرقية    إسرائيل تستبق وقف النار.. اغتيالات وغارات عنيفة    الكشافة تعقد ندوة الاتجاهات التربوية الحديثة    مسؤول إسرائيلي: سنقبل ب«هدنة» في لبنان وليس إنهاء الحرب    السعودية تتصدر العالم بأكبر تجمع غذائي من نوعه في موسوعة غينيس    السجن والغرامة ل 6 مواطنين.. استخدموا وروجوا أوراقاً نقدية مقلدة    جمعية لأجلهم تعقد مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على فعاليات الملتقى السنوي السادس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة    هيئة الموسيقى تنظّم أسبوع الرياض الموسيقي لأول مرة في السعودية    التعليم : اكثر من 7 ٪؜ من الطلاب حققوا أداء عالي في جميع الاختبارات الوطنية    الجدعان ل"الرياض":40% من "التوائم الملتصقة" يشتركون في الجهاز الهضمي    ترمب يستعد لإبعاد «المتحولين جنسيا» عن الجيش    بوريل يطالب إسرائيل بالموافقة على وقف إطلاق النار في لبنان    «الإحصاء»: الرياض الأعلى استهلاكاً للطاقة الكهربائية للقطاع السكني بنسبة 28.1 %    حقوق المرأة في المملكة تؤكدها الشريعة الإسلامية ويحفظها النظام    الطائرة الإغاثية السعودية ال 24 تصل إلى لبنان    سجن سعد الصغير 3 سنوات    حرفية سعودية    تحديات تواجه طالبات ذوي الإعاقة    تحدي NASA بجوائز 3 ملايين دولار    استمرار انخفاض درجات الحرارة في 4 مناطق    «التعليم»: حظر استخدام الهواتف المحمولة بمدارس التعليم العام    قيود الامتياز التجاري تقفز 866 % خلال 3 سنوات    سعود بن مشعل يشهد حفل "المساحة الجيولوجية" بمناسبة مرور 25 عامًا    السد والهلال.. «تحدي الكبار»    ظهور « تاريخي» لسعود عبدالحميد في الدوري الإيطالي    «الاستثمار العالمي»: المستثمرون الدوليون تضاعفوا 10 مرات    فصل التوائم.. أطفال سفراء    وفد من مقاطعة شينجيانغ الصينية للتواصل الثقافي يزور «الرياض»    الكرامة الوطنية.. استراتيجيات الرد على الإساءات    محمد بن راشد الخثلان ورسالته الأخيرة    نيوم يختبر قدراته أمام الباطن.. والعدالة يلاقي الجندل    في الشباك    ألوان الطيف    بايرن وسان جيرمان في مهمة لا تقبل القسمة على اثنين    النصر يتغلب على الغرافة بثلاثية في نخبة آسيا    قمة مرتقبة تجمع الأهلي والهلال .. في الجولة السادسة من ممتاز الطائرة    حكايات تُروى لإرث يبقى    «بنان».. جسر بين الماضي والمستقبل    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الرباعي بشأن السودان    مملكتنا نحو بيئة أكثر استدامة    من أجل خير البشرية    التظاهر بإمتلاك العادات    مجرد تجارب.. شخصية..!!    كن مرناً تكسب أكثر    خادم الحرمين يوجه بتمديد العمل ب"حساب المواطن" والدعم الإضافي لعام كامل    نوافذ للحياة    زاروا المسجد النبوي ووصلوا إلى مكة المكرمة.. ضيوف برنامج خادم الحرمين يشكرون القيادة    الرئيس العام ل"هيئة الأمر بالمعروف" يستقبل المستشار برئاسة أمن الدولة    الأمير محمد بن سلمان يعزّي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ محمد عبدالعزيز الصباح    المملكة تستضيف المعرض الدوائي العالمي    5 حقائق من الضروري أن يعرفها الجميع عن التدخين    «مانشينيل».. أخطر شجرة في العالم    التوصل لعلاج فيروسي للسرطان    استعراض السيرة النبوية أمام ضيوف الملك    محافظ صبيا يرأس اجتماع المجلس المحلي في دورته الثانية للعام ١٤٤٦ه    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل الكوري    أمير الرياض ونائبه يؤديان صلاة الميت على الأمير ناصر بن سعود بن ناصر وسارة آل الشيخ    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جون مالكوفيتش : كاميرا السينما خادعة
نشر في الحياة يوم 16 - 10 - 1998

ليس من الطبيعي ان يعلن نجم سينمائي في مؤتمر صحافي عام وعلى الملأ ان الكاميرا السينمائية خادعة وتكذب وتزيف الحقيقة، او يؤكد ان الممثل الحقيقي، لا يتحقق فنياً الا على خشبة المسرح، لكن الفنان الاميركي المقيم حالياً في فرنسا جون مالكوفيتش اعلن هذا صراحة خلال لقائه مع الصحافيين في مهرجان "سان سباستيان" السينمائي الدولي في دورته السادسة والاربعين، حضره جون مالكوفيتش ليتسلم جائزة الجمهور الخاصة.
يبدو ان بداياته كممثل على خشبة المسرح قبل عشرين عاماً كانت السبب في هذا العشق للمسرح، اذ بدأ جون مالكوفيتش عمله بتكوين فرقة مسرحية في شيكاغو، وانتقل بعد ذلك ليؤدي بعض الادوار المسرحية في نيويورك. ثم كان عمله مع الممثل داستن هوفمان في مسرحية "موت مسافر" التي كتبها آرثر ميللر سبباً في اقترابه من السينما، فبدأ مصوراً في فيلم "صرخات الصمت" الذي حصل مخرجه على اوسكار، لتستمر رحلة جون مالكوفيتش بعد ذلك في عالم السينما ممثلاً ومخرجاً، لكن الحنين الى المسرح ظل دائماً في نفسه.
وقال انه لا يحب مشاهدة الافلام في قاعات السينما، لانه يشعر بأنه محاصر من جميع الاتجاهات، وخاضع لعملية ارهابية تمطره بأصوات مضخمة بأعلى ما يمكن للاجهزة الصوتية في قاعة السينما من امكانات مرعبة.
في اجابته عن سؤال في شأن امكانات الصورة السينمائية والمقدرة الفنية للكاميرا على خلق صورة جذابة تأخذ المشاهد الى عوالم متخيلة، قال انه يرى على عكس ما يرى الآخرون، فالكاميرا خادعة وكاذبة، انها مصنوعة والهدف من وجودها الكذب على الآخرين، وتزييف الحقيقة، واكد ان عملية التصوير السينمائي ليست سوى كذبة كبيرة تعرض على مجموعة من البشر يشكلون الجهور الجالس في ظلام قاعة السينما.
وعن طريقة اختياره الدور الذي يعرضه عليه المخرجون للعمل معهم، قال ان ليس لديه معيار محدد لقبول الادوار المعروضة عليه او رفضها، لانه ربما يختار دوراً في فيلم سينمائي لمجرد وجود علاقة حميمة مع بعض الزملاء العاملين فيه، احياناً يقبل العمل لانه يجد نفسه منجذباً الى الفكرة التي يدور حولها الفيلم.
اعترف ايضاً بأنه يقوم ببعض الادوار ببساطة لانه في حاجة الى المال اللازم لشراء بيت او دراجة.
يعتبر جون مالكوفيتش نفسه ممثلاً مسالماً ولا يزعج الذين يعمل معهم، فيقول انه عندما تكون هناك مشكلة بينه والمخرج او احد الممثلين فانه يفضل ان يناقش هذه المشكلة على انفراد، لذلك يكذب اي كلام تنشره وسائل الاعلام عن اي مشاكل في الافلام التي يعمل فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.