البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميركا تتهم روسيا بإرسال دبابات وراجمات صواريخ إلى أوكرانيا
نشر في الحياة يوم 14 - 06 - 2014

اتهمت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة روسيا بإرسال دبابات وأسلحة ثقيلة وراجمات صواريخ إلى أوكرانيا في الأيام الأخيرة دعما للإنفصاليين في شرق البلاد.
وقالت ماري هارف الناطقة باسم الخارجية الأميركية في بيان "نعتقد أن الانفصاليين في شرق أوكرانيا حصلوا على أسلحة ثقيلة وعتاد عسكري من روسيا بما في ذلك دبابات وراجمات صواريخ روسية."
وأضافت في بيان اتسم بصيغة ملتبسة ان الحكومة الأميركية لديها "معلومات مفادها ان روسيا حشدت في جنوب غرب روسيا دبابات من طراز لم تعد القوات الروسية تستخدمه وان بعضا من هذه الدبابات غادر مؤخرا" روسيا.
وكانت هارف قد ذكرت في لقاء صحافي في وقت سابق إن قافلة تضم ثلاث دبابات من طراز تي-64 والعديد من راجمات الصواريخ إم بي-21 أو جراد ومركبات عسكرية آخرى عبرت من روسيا إلى أوكرانيا خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وكانت اوكرانيا اكدت الخميس ان ثلاث دبابات روسية عبرت الحدود. وفي بيانها الجمعة كررت الخارجية الاميركية هذه الاتهامات، متحدثة عن "شريط فيديو على الانترنت يظهر دبابات من نفس الطراز تغادر جنوب غرب روسيا باتجاه مدن عدة في شرق اوكرانيا".
واضافت هارفي ان "روسيا سترد بالقول ان هذه الدبابات تم الاستيلاء عليها من القوات الاوكرانية ولكن ما من وحدة اوكرانية تعمل في تلك المنطقة. نحن مقتنعون ان هذه الدبابات اتت من روسيا".
وقدمت الناطقة الاميركية الدليل نفسه لتأكيد الاتهامات بخصوص "قاذفات صواريخ جرى تكديسها في جنوب غرب روسيا" ونقلت الى شرق اوكرانيا.
وذكرت هارف بأن الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو اشتكى هذا الامر لدى نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما الخميس، كما فعل الامر نفسه وزير الخارجية الاميركي جون كيري لدى نظيره الروسي سيرغي لافروف.
واكدت الخارجية الاميركية دعمها لخطة السلام التي عرضها الرئيس الاوكراني الخميس على نظيره الروسي.
وقالت إن "مفاوضين اوكرانيين وروسا سيلتقون نهاية هذا الاسبوع في كييف لمناقشة سبل تنفيذ خطة السلام"، مضيفة "ندعو روسيا الى اغتنام اللقاء لاظهار التزامها من اجل السلام ووقف تدفق المقاتلين والاسلحة الذين يعبرون الحدود".
ولكنها هددت بالمقابل بأنه "اذا لم تتوصل روسيا الى خفض حدة التوتر فسيكون هناك ثمن اضافي" سيتعين عليها دفعه، في اشارة الى صيغة "دفع الثمن" التي دأبت واشنطن على استخدامها منذ اندلاع الازمة الاوكرانية للاشارة الى العقوبات التي تفرضها على روسيا بسبب اعمالها في اوكرانيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.