محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقبال حافل لأوباما في قصر باكينغهام
نشر في الحياة يوم 25 - 05 - 2011

لندن – رويترز، يو بي آي - استقبلت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل في اليوم الأول من زيارة الدولة التي يقوم بها للمملكة المتحدة.
وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن أوباما وزوجته امضيا عشرين دقيقة في قصر باكنغهام مع دوق ودوقة كامبريدج، الأمير وليام وزوجته كيت، المتزوجين حديثاً.
وفي مستهل زيارته للندن، حظي أوباما باستقبال رسمي من جانب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوول في مقر إقامة السفير الأميركي في منطقة ريجينت باراك وسط لندن.
ووصل أوباما إلى بريطانيا ليل الاثنين - الثلثاء قادماً من جمهورية إرلندا قبل ساعات من الموعد المقرر لزيارته وذلك لتجنب احتكاك طائرته بسحابة الرماد البركاني المنبعث من آيسلندا، وسيجري اليوم محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ويلقي كلمة أمام البرلمان البريطاني لاحقاً.
ووصل أوباما الاثنين إلى جمهورية إرلندا، المحطة الأولى في جولة أوروبية يزور خلالها المملكة المتحدة وفرنسا وبولندا، وأجرى محادثات مع الرئيسة ماري ماكاليس ورئيس الوزراء إندا كيني.
وفي مقال مشترك نشرته صحيفة «ذي تايمز» امس، هدد الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء البريطاني باستخدام القوة العسكرية إذا لزم الأمر لحماية الناس من الأنظمة الاستبدادية في العالم العربي.
وكتب أوباما وكاميرون: «لن نقف مكتوفي الأيدي فيما تسحق تطلعات الناس تحت وابل من القنابل وطلقات الرصاص وقذائف الهاون، ونحن نتردد في استخدام القوة ولكن نعرف أن لدينا مسؤولية التحرك حين يتعلق الأمر بمصالحنا وقيمنا».
وأضافا: «سنقف إلى جانب الساعين إلى الضوء بدل الظلام، وندعم الذين ينشدون الحرية بدلاً من القمع، ونساعد العاملين على وضع لبنات بناء الديموقراطية».
وتعهد أوباما وكاميرون في مقالهما المشترك ب «الضغط من أجل نشر الديموقراطية في أنحاء العالم العربي، واللجوء إلى القوة العسكرية إذا لزم الأمر ضد الأنظمة التي تقتل شعوبها وتستخدم العنف لتبديد آمال مواطنيها بالحرية».
وأشاد أوباما وكاميرون بالعلاقة الخاصة بين بلديهما، وكتبا: «إن علاقتنا ليست مجرد علاقة خاصة بل علاقة أساسية بالنسبة لنا وللعالم، فعندما تقف الولايات المتحدة وبريطانيا معاً، يصبح شعبي بلدينا وشعوب العالم أكثر أمناً وازدهاراً».
ورافقت أول زيارة دولة يقوم بها الرئيس الأميركي لبريطانيا أضخم عملية أمنية على الإطلاق تشهدها العاصمة لندن.
وأفادت شبكة «سكاي نيوز» إن العملية الأمنية على مدى ثلاثة أيام من زيارة الدولة قُدر بأن تكاليفها ستصل إلى عشرة ملايين جنيه إسترليني، ونصب خلالها سياج من الصلب حول مناطق واسعة من وسط لندن. وأضافت الشبكة أن الرئيس الأميركي كما في أي زيارة رسمية، احضر معه فريقاً أمنياً واسعاً والمعدات اللازمة لحمايته، كما جرى اتخاذ تدابير أمنية إضافية في أعقاب مقتل زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن على يد قوات خاصة أميركية مطلع الشهر الجاري في باكستان.
وأشارت سكاي نيوز إلى أن حاشية تضم 500 شخص، من بينهم 2000 عنصر من عناصر الخدمة السرية المكلفة بحماية الرئيس الأميركي، ترافق أوباما وزوجته خلال تنقلهما في لندن في موكب يضم نحو 20 سيارة، كما تحيط عشرات الدراجات النارية التابعة للشرطة البريطانية بسيارة أوباما المعروفة ب «الوحش»، المحصنة ضد القنابل والرصاص.
وأشارت «سكاي نيوز» إلى أن العملية الأمنية مشددة جداً إلى درجة أن الفريق الأمني المرافق للرئيس الأميركي طلب من قصر باكنغهام حيث يقيم أوباما تحصين الزجاج في جناحه، وأحضر معه زجاجاً مضاداً للقنابل لتغطية نوافذ القصر، فيما ذكرت تقارير بأن عناصر حمايته وضعوا أسرتهم في الدور السفلي للقصر وأقاموا مركز اتصالات خاصاً بهم.
ويتنقل أوباما في طائرة الرئاسة المعروفة باسم «إر فورس 1» وهي من طرز «بوينغ 747 « وتوصف بأنها فندق فاخر يضم كل وسائل الراحة ومطبخاً وصالة للألعاب الرياضية، ومزودة أحدث الدفاعات ومركز قيادة يحتوي على أكثر من 80 هاتفاً تعمل بالأقمار الاصطناعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.