محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر تبدأ إجراءات تحصيل الضريبة العقارية
نشر في الحياة يوم 21 - 05 - 2014

بدأت الحكومة المصرية تحصيل الضريبة العقارية، بعد إرجاء تطبيقها 6 سنوت، بسبب مطالبات من جهات مختلفة لتعديلها، وتدهور الوضع الاقتصادي في مصر بعد ثورة كانون الثاني (يناير) 2011.
وقال مسؤول بارز في وزارة المال المصرية، إن بلاده بدأت إجراءات تحصيل الضريبة العقارية المستحقة، عن النصف الثاني من العام الماضي 2013، تمهيداً لتحصيلها سنوياً بدءاً من الضريبة المستحقة عن عام 2014.
وتسعى الحكومة المصرية الى تطبيق قانون الضريبة العقارية الجديد منذ اقراره في العام 2008، وكانت تؤجل تطبيقه لإجراء تعديلات على القانون استجابة لمطالبات من فئات وجهات مختلفة.
وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، أن وزارة المالية بدأت تخطر الممولين بقيمة الضريبة المستحقة عن النصف الثاني من العام الماضي 2013، بعد انتهاء مصلحة الضرائب العقارية المصرية من اعداد التقديرات الضريبية الخاصة بالوحدات الادارية والمولات والمحال التجارية الكبرى، والمصانع والمنشآت الفندقية والسياحي، مشيراً إلى أن تقديرات الضريبة وُضعت منذ فترة، وكانت في انتظار صدور تعديلات القانون الاخيرة.
وأجرت الحكومات المتتالية في مصر تعديلات متعددة على القانون، تضمنت رفع حد الاعفاء الضريبي للوحدات السكنية الخاصة إلى مليوني جنيه ( 281.2 ألف دولار)، بعدما كانت نصف مليون جنيه ( 70.3 ألف دولار)، و جرى إعفاء عدد من الجهات الحكومية.
وقال المسؤول الحكومي، إن باب الطعون على تقدير الضريبة، سيفتح فور الانتهاء من توزيع الاخطارات على جميع الممولين المخاطبين بسداد تلك الضريبة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ الانتهاء من توزيعها.
وأعفى قانون الضريبة العقارية، في آخر تعديلاته التي صدرت الشهر الماضي، كل مؤسسات الدولة من الضرائب، بما فيها الجيش، والأبنية المملوكة للجمعيات المسجلة وفقاً للقانون والمنظمات العمالية، والمؤسسات التعليمية والمستشفيات والمستوصفات والملاجئ والمبرات غير الهادفة الى الربح، والمقرات المملوكة للأحزاب السياسية والنقابات المهنية شرط أن تستغل في الأغراض المخصصة لها، وكل وحدة عقارية أو أكثر مستعملة في أغراض السكن للمكلف بالضريبة، بما في ذلك الوحدة التي يتخذها الممول سكناً له ولأسرته ويقل صافى قيمتها الايجارية السنوية عن 24 ألف جنيه، مع خضوع ما يزيد على ذلك للضريبة.
وقال المسؤول الحكومي المصري، إن الحصيلة المتوقعة عن تطبيق الضريبة العقارية خلال عام ونصف، ستتراوح بين 3 و 4 بلايين جنيه ( 421.9 و 562.5 مليون دولار).
وأضاف، أنه ستراعي ظروف المنشآت الاقتصادية، عند تحصيل الضريبة، بتأجيل التحصيل للمنشآت المتعثرة، بعد الاتفاق على قيمة الضريبة.
وتخطط وزارة المالية المصرية لتحصيل 366 بليون جنيه ضرائب خلال العام المالي المقبل، في مقابل 300 بليون جنيه العام الحالي.
وقلصت مصلحة الضرائب المصرية، توقعاتها للإيرادات الضريبية للعام المالي الحالي من 323 بليون جنيه مدرجة في موازنة العام المالي الحالي إلى 300 بليون جنيه بسبب عدم تطبيق اصلاحات ضريبة المبيعات التي أصدرها الرئيس المعزول محمد مرسى في كانون الثاني (يناير) 2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.