محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاهرة تعتزم تحصيل 38 بليون دولار عائدات ضريبية هذه السنة
نشر في الحياة يوم 03 - 12 - 2012

قفزت عائدات الضرائب في مصر بنسبة 115.3 في المئة او 21 بليون جنيه (3.4 بليون دولار) خلال الفترة الممتدة من مطلع تموز (يوليو) الماضي حتى 25 الجاري، لتصل إلى 67.6 بليون جنيه مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
ورأى رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ممدوح عمر، أن الإيرادات الضريبية هي أمل مصر في العبور باقتصادها من الأزمة الراهنة، مطالباً العاملين بتقديم أفضل الخدمات للممولين مع انطلاق موسم الإقرارت في الأول من كانون الثاني (يناير) المقبل. وشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود لتحقيق الحد المستهدف للسنة المالية الحالية والمقدر بنحو 233 بليون جنيه.
من جهة أخرى، بدأت مصلحة الضرائب المصرية الاستعداد لموسم تقديم الإقرارات، الذي يبدأ من أول كانون الثاني وينتهي في 31 آذار (مارس) المقبل للأفراد، وفي 30 نيسان (أبريل) للشركات.
وأعلن رئيس المصلحة وضع الأعداد المطلوبة من الإقرارات الضريبية لتكون جاهزة في الدوائر الفرعية مطلع كانون الثاني، وهي تمثل الجيل الثامن من الإقرارات الضريبية، لافتاً إلى أنه أصدر تعليمات لرؤساء المناطق بتقديم التسهيلات اللازمة للممولين والرد على إستفساراتهم. وقال: «المصلحة وضعت خطة لتحصيل المتأخرات الضريبية، التي كانت تمثل مبالغ مهدورة لا تستفيد منها الخزينة العامة» مشيراً إلى أسلوب جديد لتسويتها. وأوضح أن المصلحة تأمل في تصفية المتأخرات بشكل تام مع حظر توقيع الحجز الإداري على أي ممول إلا بعد استنفاد جميع الوسائل الودية والرجوع إلى قيادة المصلحة، حرصاً من المصلحة على ألا تكون الضريبة سبباً في إقفال أي منشأة.
وطالب بضرورة حصر النشاطات الضريبية الجديدة، وفتح ملفات لمسجلين جدد حتى تستطيع المصلحة تحقيق الحد المستهدف، موضحاً أهمية الاتصال بالتجمعات المختلفة، كالنقابات والغرف التجارية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتحفيزهم على تقديم الإقرار.
وقال رئيس قطاع المناطق الضريبية مصطفى عبد القادر أن «المصلحة بصدد طباعة إقرارات الجيل الثامن بعد تعديلها بموجب القرارات الوزارية الصادرة لسنة 2012، بخاصة القرار الوزاري الرقم 54 لعام 2012 في شأن تحديد قواعد وأسس المحاسبة الضريبية للمنشآت الصغيرة».
وأضاف: «فكرة القرار تقوم على تقسيم الممولين الراغبين في الخضوع للضريبة، وفقاً للمادة 18 من القانون بشأن المشاريع الصغيرة إلى ثلاث فئات، فالفئة الأولى هي التي يقل رأس مالها عن مليون جنيه ويكون تحديد الوعاء فيها على أساس نسب صافي الربح، طبقاً للكتاب الدوري الرقم 12 لعام 2012 بشأن السلع غير المسعرة». وتابع: «كما تتضمن هذه الإقرارات أيضاً بيان التعاملات الخاصة بالسلع المسعرة، وكيفية تحديد صافي الربح بالنسبة اليها».
وشرح أن الفئة الثانية هي للمشاريع التي يزيد رأس مالها على مليون جنيه وحتى مليوني جنيه، وتتسم هذه الفئة بإعداد حساباتها على أساس مبادئ المحاسبة المتعارف عليها مع تأييدها بالمستندات اللازمة، وعدم التزامها بتطبيق معايير المحاسبة المصرية. والثالثة هي التي يزيد رأس مالها على مليوني جنيه، وتلتزم بمعايير المحاسبة المصرية مع ضرورة التمييز بين السلع المسعرة والسلع غير المسعرة، وفقاً لما هو وارد في الإقرار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.