تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات حققت أكثر مما كان متوقعاً وتطمح إلى بلوغ النهائي
نشر في الحياة يوم 01 - 12 - 2010

-حقق منتخب الإمارات لكرة القدم أكثر مما كان متوقعاً منه بتأهله إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العشرين في اليمن.
وفازت الإمارات على البحرين (3-1) أول من أمس (الإثنين) في ختام منافسات الدور الأول لتتصدر المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن العراق.
وتلتقي الإمارات في نصف النهائي مع السعودية غداً (الخميس)، وستكون المباراة بينهما إعادة للقاء الذي جمعهما العام 2007 في نصف نهائي «خليجي 18" في أبو ظبي وحينها فاز «الأبيض» بهدف لنجمه إسماعيل مطر في طريقه لإحراز اللقب الأول في تاريخه.
شارك منتخب الإمارات في «خليجي 20» وسط ظروف صعبة بغياب أكثر من 10 لاعبين أساسيين بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية في غوانغجو الصينية، والتي أحرز فيها الميدالية الفضية بخسارته أمام اليابان بصعوبة (صفر-1) في النهائي، وارتباط الوحدة بالاستعدادات لكأس العالم للأندية التي تستضيفها أبو ظبي من 8 إلى 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
أبرز اللاعبين الغائبين هم إسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري وأحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبدالرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.
الآمال الإماراتية قبل انطلاق «خليجي 20» تلخصت بالمشاركة المشرفة على اعتبار أن معظم عناصر الفريق هم من اللاعبين الجدد، لكن تغيرت الطموحات الآن وأصبح الهدف التأهل إلى النهائي ومن ثم إحراز اللقب.
فمنذ المباراة الأولى أمام العراق (صفر- صفر)، ظهرت استراتيجية مدرب المنتخب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش واضحة في الواقعية من خلال التوازن في الخطوط وعدم المغامرة الهجومية، وهو ما تأكد في لقاء عمان (صفر-صفر)، إذ لم يكن «الأبيض» قادراً على التسجيل لكن في الوقت نفسه حافظ على نظافة شباكه.
وغيرت الإمارات أسلوبها كلياً أمام البحرين بعدما اكتسبت الثقة في المباراتين الأوليين من خلال إشراك إسماعيل الحمادي لأول مرة منذ البداية في تفكير هجومي واضح لكاتانيتش الذي كسب الرهان فكان مهاجم الأهلي أحد أفضل لاعبي اللقاء وأسهم مع سبيت خاطر بشكل فعال في الفوز الكبير.
يذكر أن الفوز على البحرين كان الأول للإمارات في البطولة منذ 5 كانون الأول (يناير) العام 2009 في «خليجي 19» في عمان حين تجاوزت اليمن، قبل أن تتعادل مع عمان (صفر-صفر) وتخسر أمام السعودية (صفر-3)، من ثم تعادلت مرتين في النسخة الحالية. ورفع كاتانيتش بعد نهاية مباراة البحرين وتيرة الطموحات الإماراتية فأكد أن فريقه «سيسعى إلى تحقيق مفاجأة أمام السعودية والتأهل إلى المباراة النهائية».
وتابع «تغيب عن المنتخب الإماراتي مجموعة كبيرة من اللاعبين الأساسيين ورغم ذلك حقق إنجازاً كبيراً في البطولة بتأهله إلى نصف النهائي، وأنا سعيد بالمستوى المميز للاعبين خلال شوطي المباراة مع البحرين، فقد طلبت منهم اللعب جيداً في المباراة فقط ولم أطلب تحقيق المستحيل«.
وأشاد كاتانيتش «بمجموعة اللاعبين الحاليين في صفوف المنتخب لروحهم القتالية»، وتمنى «أن تستمر هذه المجموعة في المناسبات القادمة».
من جانبه، قال سبيت خاطر إن «الإمارات أصبحت تمتلك جيلاً جيداً من اللاعبين يتميز بالروح القتالية، ولا نملك الآن سوى القتال أمام السعودية ومن ثم سنرى ماذا سيحصل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.