البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليابان تفتح غرفة الإعدام أمام الصحافة
نشر في الحياة يوم 28 - 08 - 2010

طوكيو - أ ف ب - سمحت اليابان أمس وللمرة الأولى بدخول الصحافة الى غرفة يجري فيها تنفيذ عقوبة الإعدام. واليابان من الدول الديموقراطية القليلة جداً التي ما زالت تطبق هذه العقوبة. وكانت وزيرة العدل كيكو تشيبا أطلقت الشهر الماضي دراسة وزارية حول عقوبة الإعدام، وقررت السماح لوسائل الإعلام بالدخول الى الغرفة التي يجري فيها شنق المحكومين. وجرت هذه الزيارة في مركز للاعتقال في طوكيو.
وتخلو الغرفة من النوافذ، وعلى أرضها مربع أحمر تتوسطه شارة تحدد مكان المزلاج الذي يفتح تحت أقدام المحكوم، الذي يكون معصوب العينين وموثوق اليدين.
ويفتح المزلاج بواحد من أزرار ثلاثة يضغط عليها الحراس في وقت واحد ولا يعرفون أياً منها هو الذي تسبب مباشرة في فتح المزلاج. ويمكن للمحكوم، قبل تنفيذ الحكم، أن يتوجه الى قاعة فيها تمثال مذهب لبوذا.
واليابان والولايات المتحدة هما الدولتان الديموقراطيتان المتقدمتان الوحيدتان اللتان ما زالت عقوبة الإعدام تطبق فيهما، وهو ما تندد به منظمات حقوق الإنسان ودول الاتحاد الأوروبي.
وتندد هذه الدول والمنظمات تحديداً بأن المحكوم لا يُبلّغ بموعد تنفيذ الحكم إلا في اللحظة الأخيرة، وبأن عائلته لا تبلغ إلا بعد التنفيذ. وينتظر 107 أشخاص تنفيذ حكم الإعدام فيهم في اليابان.
وتؤكد منظمة العفو الدولية أن حبس المحكومين في زنزانات انفرادية أدى الى إصابة بعضهم بالجنون. وتبرر السلطات اليابانبة ابقاءها على هذه العقوبة بالرغبة الشعبية في ذلك.
ووزيرة العدل من المعارضين لعقوبة الإعدام، وقد حضرت في نهاية تموز (يوليو) الماضي تنفيذ هذه العقوبة بشخصين، وقالت اثر ذلك: «شعرت مجدداً بالحاجة الى فتح حوار واسع حول هذا الأمر».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.