«الجاذبية الحقيقية لا يمكن مقاومتها، ولهذا تكون طاغية الفتنة»، يقول ترومان كابوت. باريس ليلاً. إنه الوقت الذي تصحو فيه شتى الاحتمالات... الوقت الذي يشهد بداية كل شيء أو نهايته. وقت الإفتتان بالمحظور والممنوع... إنه وقت الإغواء. يجسد عطر La Nuit de L'Homme القوة المتأصلة للمضلع السداسي المغمور بطلاء أسود مصقول. إنه عمق وأناقة ليل «إيف سان لوران». وفي تباين مضاد، يبرز الشكل النقي لزجاج العبوة. شكل تعزز من قوته تدرجات لونية من الأسود، بدءاً من القاع وحتى القمة، ما يثير عاصفة أحاسيس... إنه قمة الإثارة. يمثل عطر La Nuit de L'Homme تصريحاً متقناً من التباينات المتضادة والانفعالات. تلك كانت قاعدة انطلاقة الشركة في ابتكار العطر حول العتمة والضياء، الرشاقة والتألق المبهر، الحيوية المنعشة وحرارة التأجج. تتميز المكونات بنوعية ذات جودة استثنائية وبقوة فواحة، بينما التركيبة بسيطة ومتقنة كما هو متأصل بصورة طبيعية. بهذه البساطة الفاخرة، صمّم العطر الذي تتمحور تركيبته حول 3 ثنائيات شمية متضادة تصدح بألحان عطرية متبادلة ومتناغمة بدءاً من نغمة القمة وحتى القاعدة. الانفعال الأول: الهيل-البرغموت يمطر الهيل لذعته التابلية وحيويته المفعمة بالقوة والإثارة والحدة، عوالم البرغموت الزهرية، الحمضية، النشطة، المنعشة والمتلألئة. وتحت وقع اتحاد هذا الثنائي الملتهب بكل ما فيه من حيوية متأججة وفواحة ورجولية، تهتز أركان النغمة الوسطى وتكتسب نبضاً خاصاً. ذلك يجسد عيني رَجل YSL المتشحتين بغموض مثير. الانفعال الثاني: خشب الأرز-الخزامى هنا، حيث يلتقي خشب الأرز والخزامى في عناق حميم يبتعدان بعده، ليعبّرا في وقت واحد عن مرارة القيود والهجران، وعن القوة والضياء. يبسط خشب الأرز الكلاسيكي الأصيل من فرجينينا سيطرته وقوته وغموضه من خلال نغماته الخشبية المفعمة بالحيوية، فيما يستعرض الخزامى نعومته وإشراقته ودماثته من خلال نغماته الزهرية الفواحة والعذبة. الانفعال الثالث: نجيل الهند- الكومرين يتميز الانفعال الأخير بالعتمة والعمق والغموض والتوقد الحسي، على نقيض الانفعال الأول الذي يتسم بالإشراق والعذوبة والتألق المبهر. تتواصل اللعبة بين الضياء والعتمة لتكشف عن مدى ثراء وتعقيد أوجه العطر. فتوقد نجيل الهند الخشبي، الرجولي، الغامض والمتأجج، يهدأ تحت لثمات الكومرين اليانع والعذب. يتمتع هذا الثنائي بتوقد حسي أخاذ، ويعبّر عن أوجه التضاد بين المقبول والمرفوض، المتعة والخطر.