تراجع الأسهم الأوروبية مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق    إطلاق مبادرة "تكريم وتعليم" بين صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والبنك العربي الوطني    ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي خلال سبتمبر الماضي    البريك توجه رسالة شكر وتقدير للمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية تمتد حتى مرتفعات مكة    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحضور طاقم العمل في جدة .. عقد بروفات الطاولة لمسرحية تهامي كوول
نشر في البلاد يوم 22 - 07 - 2010

بدأ فريق عمل مسرحية " تهامي كوول " بروفات الطاولة للمسرحية على مدى أسبوع كامل في مدينة جدة بحضور الفنان عبدالله عسيري وكاتب النص ياسر عوكل والمخرج أحمد الصمان وأبطال المسرحية ممدوح سالم ونعيم تميم الحكيم وأحمد السحن وعبدالمجيد الرهيدي وبندر خالد وآخرون، وسيتم عمل بروفات المسرحية الرئيسية في مدينة أبها حيث سيلتحق بهم النجم المصري حسن حسني نهاية الأسبوع القادم حيث سيتم عرضها ثلاث مرات في مهرجان الكوميديا الدولي ضمن فعاليات صيف أبها لعام 2010 في اليوم الأول والثاني والثالث من المهرجان الذي يستمر سبعة أيام
وكان مؤلف ومخرج المسرحية أحمد الصمان قد أنهى كتابة النص ، الذي يحكي شخصية جمرة التي يجسدها في العمل الفنان عبدالله عسيري وهي شخصية محورية في العمل يبلغ من العمر ما يقارب الخمسة والاربعين يحاول ان يصلح شأن المجتمع بمناقشته للعولمة في رسالته للدكتوراه ولكنه يتعرض للاحباط من بعض اهل قريته ثم من الدكتور صفحة .. بينما كان والده فخورا به ، ولكنه كان مقتنعا فيما كان يعمله وما كان سوف يقدمه .. تفأجاء من خلال الاحداث بشخصيات عديدة .. كان يعتقد انهم اشخاص عاديين .. ولكنه اكتشف مع مرور احداث المسرحية بأنهم دكاتره في جامعات مختلفة في المملكة وذلك لمناقشة رسالته مع العالم صفحة.
ويجسد الفنان المصري الكوميدي الكبير حسن حسني دور العالم صفحة وهو الشخصية الرئيسية في العمل يبلغ من العمر ما يقارب الخمسين سنة ، يمتاز بالذكاء وخف الدم ويحاول ان يختبر شخصية جمرة القادم من احدى القرى لمناقشة رسالة الدكتوراه في العولمة بأساليب عديدة .. ثم يواجهه بعد مناقشة الرسالة بأن كل ما كان يعمل له .. كان مجرد أختبارات للتأكد من صحة ما كتبه في الرسالة وتفوقه في العلم .
وتمر كلا الشخصيتين ببيئات مختلفة بدء بالقهوة مرورا بالحلاق ورئيس النادي إنتهاء بشيخ القبيلة، والمسرحية من فكرة عبدالله عسيري ومعالجة وحبكة درامية وأغاني المسرحية لياسر عوكل ويشارك في المسرحية كل من صاحب فكرة المهرجان والمشرف عليه ممدوح سالم والمسؤول الإعلامي للمهرجان نعيم تميم الحكيم وعبدالمجيد الرهيدي وأحمد الحسن وبندر خالد واخرون، وسيقدم العرض ثلاث مرات في الأسبوع الذي سيشهد تكريم عدد من نجوم الكوميدية العربية ومنهم حسن حسني ومحمد صبحي من مصر ، وسيكون حاضرا من سوريا الفنانون دريد لحام وأيمن زيدان وياسر العظمة وصباح الجزائري ورفيق سبيعي ، ومن الكويت عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج ومريم الصالح وطارق العلي وغانم الصالح فيما تمت دعوة معظم نجوم والكوميديا في السعودية ومنهم عبد الله السدحان وناصر القصبي وفايز المالكي وخالد سامي ومحمد الطويان وآخرون .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.