الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطب الجمع فى جميع العالم الاسلامى تندد بالفيلم .. الشيخ المحلاوى بمصر يهدر دم منتجي الفيلم المسيئ والقرضاوى يدعو ل"غضب معتدل"
نشر في أزد يوم 14 - 09 - 2012

متظاهرون ضد الفيلم المسيىء للنبي محمد قرب السفارة الأمريكية بالقاهرة يوم الجمعة
27-10-1433 08:35 PM
أزد - القاهرة - ابراهيم بسيونى- دعا الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الي مسيرة حاشدة، للتعبير عما وصفه بالغضب المعتدل تجاه الذين أساءوا الي رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم.
وقال خطيبان في مصر يوم الجمعة للمصلين إن من انتجوا الفيلم الذي يسيء إلى النبي محمد يستحقون القتل شرعا لكن طالبا بألا ينزل المسلمون غضبهم على الدبلوماسيين أو غيرهم.
وعلى الرغم من أن ما قاله الشيخ أحمد المحلاوي خطيب مسجد القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية الساحلية والشيخ محمود شعبان خطيب مسجد النور بالقاهرة يمكن أن يفهمه البعض باعتباره سماحا لهم بالقتل خارج القانون فإن مصريين كثيرون يعتبرون الأزهر الجهة التي تصدر أي فتوى في مثل هذا الشأن.
وقال القرضاوي في خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في أحد مساجد العاصمة القطرية الدوحة: "ندعو بعد صلاة الجمعة إلي الخروج في مسيرات احتجاجية، وذلك تعبيراً بالغضب المعتدل ازاء الذين اساءوا لشخص الرسول محمد صلي الله عليه وسلم عبر الفلم المسىء الذي نشر مؤخرا عبر شبكة الانترنت".
وفي الشأن السوري لفت القرضاوي إلي أنه اجتمع مؤخرًا بعدد من علماء رابطة الشام في الدوحة، ودعاهم الي عدم الإقامة في جزيرة لوحدهم بعيدًا عن اخوتهم المرابطين في الشام، والذهاب الي هناك لنصرتهم.
وقال: "هناك للأسف من العلماء من يقف مع النظام القاتل، الجائر، الظالم"، واصفاً إياهم بالمتعوسين والميؤوسين، الذين طمس الله علي بصائرهم، وأنه سيأتي عليهم يوم يندمون فيه.
وأضاف الشيخ القرضاوي: "الشعب السوري كله مع الثورة، إلا من أسماها بالقلة المنبوذة الفاسدة".
وتوجّه القرضاوي في ختام خطبته للشعب السوري قائلاً:"أن الجميع في قطر، وفي بلاد الخليج، وفي بلاد العرب، وكل المسلمين والشرفاء معك، وستنتصر، لأن سنة الله هي ان ينتصر الصلاح علي الفساد، وان ينتصر الخير علي الشر".
ودعا في الوقت ذاته لكل من مصر وتونس وليبيا والمغرب واليمن وفلسطين والعراق ولبنان وكافة العاملين والمجاهدين في انحاء العالم بالنصر.
وكان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد دعا جميع المسلمين إلى دعم المعارضة في سوريا قائلا إن الإطاحة بالرئيس بشار الأسد ستقربهم من هدفهم النهائي وهو هزيمة إسرائيل.
وانتقد الظواهري الذي كان يتحدث في ذكرى هجمات 11 سبتمبر الحكومات الإسلامية في الشرق الأوسط وآسيا لتقاعسها عن النضال من أجل نصرة الإسلام. وانتقد القيادة الجديدة في مصر بشكل خاص لالتزامها بمعاهدة السلام التي وقعتها مع إسرائيل في عام 1979 وانتقد باكستان التي وصفها بأنها "باكستان حكومة للبيع وجيش للإيجار تعمل كمرتزقة للحملة الصليبية على أفغانستان."
وقال الظواهري إن الولايات المتحدة تدعم الأسد لأنها تخشى صعود نظام إسلامي آخر يهدد حليفتها إسرائيل, وفقا لرويترز.
وأضاف أن "دعم الجهاد في الشام لإقامة دولة مسلمة جهادية فيه خطوة أساسية للتوجه نحو بيت المقدس ولذلك تعطي أمريكا النظام العلماني البعثي فرصة تلو الفرصة خشية أن تقوم في شام الرباط والجهاد حكومة تهدد إسرائيل.
ونقل موقع صحيفة مصرية على الإنترنت عن خطيب الجمعة في الأزهر يوم الجمعة أن المظاهرات المناوئة للفيلم يجب أن تكون سلمية.
واقتحم محتجون مقار بعثات دبلوماسية أمريكية في عدة دول إسلامية.
وقال الشيخ محمود شعبان إمام وخطيب مسجد النور الذي أقامه سلفيون قبل سنوات إن من شاركوا في إنتاج الفيلم يجب محاكمتهم وقتلهم. وأشار في هذا الشأن إلى أفعال أتباع للنبي محمد وتعاليم إسلامية.
وأضاف أن منتجي الفيلم يجب أن يحالوا إلى محاكمة عاجلة وعادلة وأن من أساءوا إلى النبي لا يصح معهم أقل من القتل.
وأحد المروجين للفيلم على الأقل مسيحي مصري يعيش في المهجر. ويمكن أن تؤدي الدعوة لقتل المشاركين في الفيلم إلى المزيد من التوتر الطائفي في البلاد.
وقال شعبان إن السفارات والدبلوماسيين ورجال الشرطة يجب ألا يهاجموا.
وكان محتجون تسلقوا أسوار السفارة الأمريكية يوم الثلاثاء وأنزلوا العلم الأمريكي ومزقوه وأشعلوا فيه النار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.