رفعت مواطنة دعوى رسمية إلى المحكمة الجزئية في جدة مطالبة بالخلع مدعية أن الزوج يقيم علاقة مع الخادمة، ويهددها (الزوجة) بنشر صورها على الإنترنت في حال فضحه أو التقدم بشكوى لأي جهة رسمية. واستدعت المحكمة الجزئية زوج المرأة وطلبت منه الرد على الدعوى، وخلع زوجته في حال عدم تمكنه من نفي التهمة الموجهة إليه، وفي الوقت الذي رفض فيه الزوج خلع زوجته حتى تعيد له المهر الذي قدمه لها في وقت سابق، استنكر التهمة التي وجهتها له، والمتمثلة في تهديده لها بنشر صورها على الإنترنت، نافيا اتهام زوجته بأنه هددها بنشر صورها. وقررت المحكمة رفع الجلسة بعد أن طلبت من الزوجة البينة على دعواها، فيما أوضح والد الزوجة أن دعواهم تتركز على طلب الخلع، رغم أن ابنته لاتملك المهر الذي يطالب الزوج باسترجاعه، مضيفا أن السبب الذي دفع ابنته لرفع دعوى الخلع يعود إلى سوء خلقه وطباعه علاوة على سلوكه المشين على حد قوله ، وبين والد الزوجة أن طلب ابنته «حق مشروع للزوجة خصوصا أن ما بدر من زوجها لايمكن تجاهله أو التعايش معه». gلا حول ولا قوة الا بالله الى هذه الدرجة وصل الرجل من الدناءة ان يهدد زوجته بنشر صورها اليست عرضه الذي يدافع عنه ماذا لو وقعت صورها بيد شاب واراد ان يبتزها ؟؟ ما موقف هذا الذكر لن اقول رجل اللهم لا تؤاخذنا بما عمل السفهاء منا لا زم البينة وإلا كل وحدة ماتبي زوجها تقول كذا ثم تصير فوضى ومعناتها يصير الطلاق بيدها وهذا مخالف للشرع أما لو ثبت انه تحرش بالخادمة فمن حقها الخلع وبعدين أنتم يالحريم لاتخلون الرجال ينقصه شي !! عشان مايفكر بغيرك ((( كوني له أمة يكون لكي عبدا )) والسلام ..................................................................................... تحياتي الحقيقة إن بعض النساء يجري على ألسنتهن من الأكاذيب وتلفيق الفضائح على الأزواج ما الله به عليم( إلا من رحم الله وقليل ما هن!!) فالمرأة من باب الكيد تختلق على الزوج الفضيحة لغايتين،الأولى: أن يطلقها بدون أن ترد عليه المهر الذي تحمله بالديون وألوان المشقة. والثانية: تريد أن تحكم عليه لو طلقها بتشويه سمعته حتى لا يكون له فرصة الزواج بمن حوله من أقاربهم!! وهذا من كفران وجحود العشير ..إذا رأت منه سوءاً قالت ما رأيت منك خيراً قط..ولاحول ولاقوة الا بالله.. وكلنا نعلم أن هذه الفضائح التي تتفوه بها النساء عارية عن الدليل،والمفترض بالزوج أن يقيم عليها دعوى قذف إذا عجزت عن إقامة البينة لتتأدب هي وأمثالها...وش يضرها لو جاءت للقاضي وقالت :أبي الطلاق وبس. وردت المهر له لأن هذا حكم الله في طلب الطلاق الزوجة إذا كرهت زوجها لمجرد الخلاف! ما أشبه هذا النوع من النساء إلا بالحية(ملمسها ناعم وسمها زعاف) ومن عاش بالحيلة مات بالفقر...والنية مطية يابنات حواء. للاسف الشديد ان نقرا مثل هذه القظايا فى بلد الامن والامان وقول لهذا الزوج اتقى الله فى زوجتك فهى امانة عندك وكيف تنزل نفسك الى الخادمه فطلبك من زوجتك اعادة المهر اعتراف صريح لالالالالالالالالاخبار عليه فاعنهاالله وصبرها على مصيبتهااااااااااااااا الله يصلح لنا ولكم الله يكفينا شر الجرائم بس واحنا بلد الإسلام وبعدين هذه الجرائم بدأت تنتشر أكثر وأكثر.. بعد ماكثرت الدشوشو والبلوتوث .. إلى آخرة ليه .. مانستخدم التطور بالحلال بدلا من الحرام ياللأسف على حال امة الإسلام كيف سيعزنا الله ونحن على هذه الحال...... استغفرو الله واتوب اليه احترامي اقول اللهم انى صائم بس أي قانون هذا الذي يلزم الزوجة بالدفع للزوج لعتقها؟؟؟ طيب ... لو ذهب الزوج للمحكمة وطلقها هل يلزمه القاضي بدفع شيء؟؟؟ طيب كمان..... هل لو بقيت في عصمته 30 عاما ثم طلبت العتق هل ستدفع أيضا؟؟؟؟ ظلم للنساء لا يعلمه إلا الله. {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} قال الإمام ابن قيّم الجوزيّة رحمه الله في : زاد المعاد ( 4 / 362 364 ) : (ومن له معرفة بأحوال العالم ومبدئه يعرف أن جميع الفساد في جوه ونباته وحيوانه، وأحوال أهله حادث بعد خلقه بأسباب اقتضت حدوثه، ولم تزل أعمال بني آدم ومخالفتهم للرسل تحدث لهم من الفساد العام والخاص ما يجلب عليهم من الآلام، والأمراض، والأسقام، والطواعين والقحوط، والجدوب، وسلب بركات الأرض، وثمارها، ونباتها، وسلب منافعها، أو نقصانها أمورًا متتابعة يتلو بعضها بعضًا، فإن لم يتسع علمك لهذا فاكتف بقوله تعالى: { ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس } [الروم: 41]، ونزّل هذه الآية على أحوال العالم، وطابق بين الواقع وبينها، وأنت ترى كيف تحدث الآفات والعلل كل وقت في الثمار والزرع والحيوان، وكيف يحدث من تلك الآفات آفات أخر متلازمة، بعضها آخذ برقاب بعض، وكلما أحدث الناس ظلمًا وفجورًا، أحدث لهم ربهم تبارك وتعالى من الآفات والعلل في أغذيتهم وفواكههم، وأهويتهم ومياههم، وأبدانهم وخلقهم، وصورهم وأشكالهم وأخلاقهم من النقص والآفات، ما هو موجب أعمالهم وظلمهم وفجورهم. ولقد كانت الحبوب من الحنطة وغيرها أكثر مما هي اليوم، كما كانت البركة فيها أعظم. وقد روى الإمام أحمد بإسناده أنه وجد في خزائن بعض بني أمية صرة فيها حنطة أمثال نوى التمر مكتوب عليها هذا كان ينبت أيام العدل. وهذه القصة، ذكرها في مسنده ، على أثر حديث رواه. وأكثر هذه الأمراض والآفات العامة بقية عذاب عذبت به الأمم السالفة، ثم بقيت منها بقية مرصدة لمن بقيت عليه بقية من أعمالهم، حكمًا قسطًا، وقضاء عدلًا، وقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى هذا بقوله في الطاعون (إنه بقية رجز أو عذاب أرسل على بني إسرائيل). وكذلك سلط الله سبحانه وتعالى الريح على قوم سبع ليال وثمانية أيام، ثم أبقى في العالم منها بقية في تلك الأيام، وفي نظيرها عظة وعبرة. وقد جعل الله سبحانه أعمال البر والفاجر مقتضيات لآثارها في هذا العالم اقتضاء لا بد منه، فجعل منع الإحسان والزكاة والصدقة سببًا لمنع الغيث من السماء، والقحط والجدب، ..وجعل ظلم المساكين، والبخس في المكاييل والموازين، وتعدي القوي على الضعيف سببًا لجور الملوك والولاة الذين لا يرحمون إن استرحموا، ولا يعطفون إن استعطفوا، وهم في الحقيقة أعمال الرعايا ظهرت في صور ولاتهم، فإن الله سبحانه بحكمته وعدله يظهر للناس أعمالهم في قوالب وصور تناسبها، فتارة بقحط وجدب، وتارة بعدو، وتارة بولاة جائرين، وتارة بأمراض عامة، وتارة بهموم وآلام وغموم تحضرها نفوسهم لا ينفكون عنها، وتارة بمنع بركات السماء والأرض عنهم، وتارة بتسليط الشياطين عليهم تؤزهم إلى أسباب العذاب أزًا، لتحق عليهم الكلمة، وليصير كل منهم إلى ما خلق له، والعاقل يسيّر بصيرته بين أقطار العالم، فيشاهده، وينظر مواقع عدل الله وحكمته، وحينئذ يتبين له أن الرسل وأتباعهم خاصة على سبيل النجاة، وسائر الخلق على سبيل الهلاك سائرون، وإلى دار البوار صائرون، والله بالغ أمره، لا معقب لحكمه، ولا راد لأمره، وبالله التوفيق ) . ## لن يطلب منها القاضي - في ظني و الله أعلم ارجاع المهر لأنها لم تطلب الخلع من غير سبب بل بسبب زنى الزوج و هذا يوجب الخلع والله أعلم .. ## الخادمات بهذه الطريقة { بلا محرم - بلا زوج - نوم في البيت - بلا وازع ديني } والله حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عقلا و شرعا .. ## التعدد ثم التعدد ثم التعدد الحل الوحيد لجميع المشكلات الزوجية . اعوذ بالله من الدياثه وين راحت الغيره انلله وانا اليه راجعون أي قانون هذا الذي يلزم الزوجة بالدفع للزوج لعتقها؟؟؟ طيب ... لو ذهب الزوج للمحكمة وطلقها هل يلزمه القاضي بدفع شيء؟؟؟ طيب كمان..... هل لو بقيت في عصمته 30 عاما ثم طلبت العتق هل ستدفع أيضا؟؟؟؟ ظلم للنساء لا يعلمه إلا الله. كلاشينكوف معقول فية غيرك في هالبلد يفكر زيك الهم لاشماته صدقت يأبو رياض صاحب الرد 3 صورة مع التحية للي يقولون زوجوا الشباب عشان ماينحرفون عشان بس يرتاحون ويدرون إن اللي فيه ريح مايستريح..ودايم يتهمون العزاب بأنهم هم المنحرفين .. الله كريم والله انك ما تخاف ربك تتحرش بالخادمة بالحرام وتهدد زوجتك بالفضيحة المفروض يحكموا عليك السجن حتى الموت علشان تكون عبرة يا اخوان يا احبه اشوفكم تلقون اللوم على الزوج وكأنه ثبت اتهامه يظهر لي ان القاضي احكم واعقل ومتفهم فقام بطلب البينه لانه ربما تلك المرأه قامت بدعوه كيديه لكي تحصل على الطلاق اتمنى ان لا نستعجل الحكم دائماً وربما يكون دعوة المرأة صحيحه بشأن الخيانه مع الخادمه ولكن ربما تكون بالغت في قولها انه سينشر صورها على الانترنت لا نريد ان نحكم ظلماً عليها او عليه ولنترك الحكم للقاضي ونتمنى من الصحيفه افادتنا بمتابعة القضيه حتى يتضح للجميع ملابساتها ويستفيد منها الجميع في اصدار الاحكام المتعجله اذا كان كلام الزوجه صحيح نقوله تحسبى الله عليه فى ها الشهر الفضيل وهى بين نارين نار زوج نذل خائن وبين نار الطلاق وارجاع المهر بس كيف ترجع المهر وهى تبى الطلاق منه لرتكابه الزنا والزانى لاينكح إلا زانيه يعنى ما تركته وهو حسن الخلق حتى ترجع المهر معناته ان كل زوج يسىء ويعذب زوجته حتى تطلب الطلاق وترجع المهر مريض نفسي لااكثر ولااقل قال تعالى (( ان كيدهن لعظيم )).. على طوول مطفين النوور وتسبوون الرجال وتنصحونه بان يخاف الله بسالفه نشر صوورها على الانترنت ،،،، ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليه اتهمتووه دون ان تقدم زوجته البينه !!مو مرحام عليكم ظلمة ليه صدقتم الزوجه وكذبتووه؟؟ ليه ماتكون البنت طيب متهمته بهالاتهام حتى ماتدفع المهر كقيمه الخلع كحيله خبيثه منها طيب !! بهالأامور القاضي هو الأفهم للحاله لقربه من الطرفين ولازم الزوجه تجيب البينه والا فيحلق هو وتصير دعواها باطله عندما حضرت الزوجه الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالت ان زوجي ليس به ما يعيبه لا مادياً ولا معنوياً سوا انني لا احبه والحين تجي المرأه للقاضي وتجيب له المحاضر من القسم انه راعي مخدرات ويشرب وشهود من الناس انها شايفه الحسره منه ويحكم عليها برد حديقته اين انت يا رسول الله تشوف ما فعلو بنا من بعدك موااااطن انت صح الى الاخوه جميعا .... قال عليه الصلاة والسلام (رفقا بالقوارير) اي النساء .... يامن تتهجمون على المرأه وخصوصا الاخ ابو رياض .... اتقوا الله واعلموا ان المرأه ضعيفة الجانب بأي حق اصدرتم حكمكم على هذه المرأه .... (وخلق الانسان عجولا) لاتدخلون بذمتكم ترى الحريم يفترين على ازواجهم لتخلص منهم وبعدين وش جاب الخبر لعاجل هذي امور عائليه ماينبغي الاطلاع عليها ودمتم ممااتضح ان الزوج يعاشرالخادمةوخاف من الفضيحةفقام وهددهاولكن لواتيناعلى الجد فلن ينشرصورها فعلا الواطي واطي طول عمره مايتسنع اذا كان الخبر صحيح هذا حرام يطلق عليه رجل فيه حاجه والله اعلم اسمها عيب وحياء زوجتك ياواطي اعتقد ان كلماتي هذه السوقيه قليله عليه لاحول ولا قوة الا بالله ...ان كان ادعاء المراه صحيح فأقل مايقال بحقه انه ديوث خييييييييييير ان شاء الله بعض الرجال لو على كيفه حجر على طليقته ومنعها من الزواج عشان مايشوفها احد بعده وابو الشباب بينشر صورتها..... اللهم اعنا على اشباه الرجال ..الصبر يارب..... الله لايبلانا فيكم ولا فيهم سبحان الله قال صلى الله علية وسلم كفاكم تتحدثون بكل ماتسمعون سبحان الله احفظوا السنتكم احفظوا السنتكم فانها تاتي شهيده عليكم يوم القيامه يجب ان تحكموا عقولكم قبل ان تتكلم قد لاتكون القصه اصلا حقيقه هي من مخيله كاتب لماذا هذا الكلام والافتاء بان الخطاء على المرءه او الزوج الله اعلم بهم والله حسيبهم ليس انت القاضى وليس انت الظالم ولا المضلوم اذا اتق الله اود ان اعلق على الخبر اعلاه بالآتي : 1- المحكمة الجزئية ليس لها علاقة بالقضايا الزوجية فهذ الامور اختصاصها المحكمة العامة . 2- اعتقد ان الزوجة لم ترفع القضية طالبة الطلاق و لكن ربما اتهمته بالابتزاز بنشر صورها او اتهمته بإقامة علاقة مع الخادمة و في هذه الحالة اتهام بالزنا يتهي بالملاعنة حسب امر القرآن الكريم . 3- يحق للزوج طلب استرداد المهر ان هي طلبت فسخ نكاحها منه بعد ان تحال القضية الى لجنة الاصلاح و رات اللجنة ان الزوج على حق في استمرار الحياة الزوجية و الزوجة ترفض البقاء في عصمة زوجها 4- احيانا تبدي الزوجة اتهامات للزوج حتى تحصل على الطلاق و تكون هذه الاسباب غير صحيحة مثل الاتهام بترك الصلاة او شرب المسكر و مثلها المخدرات او التحرش بالابناء ( تشمل ابن او ابنة ) او عدم النفقة و غير ذلك من اسباب و القاضي هو من يقرر استمرار الزواج او التفريق بين الزوجين 5- بعض القضايا الزوجية تكون بسبب الاهل و خاصة اهل الزوجة لرفض الزوج مثلا ان يقرض والدها او شقيقها مبلغاكبيرا لن يسترجعه ابدا فيرفع ذلك الشخص قضية بإسم الزوجة و هي سعيدة هانئة في بيتها و لكن والدها او شقيقها اجبرهاعلى ان توكله ختاما ارجو لكل زوجين التوفيق في حياتهما و ان يحفظهما الله من الشيطان و اعوانه و اعتذر على الاطالة هذا مرااااااااااااهق وديوث بعد