تراجعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن تعديلات إدارية في بعض فروعها تشمل إعفاء المدير العام لفرع رئاستها العامة في منطقة مكةالمكرمة الشيخ الدكتور أحمد الغامدي بعد بضع ساعات فحسب من بث الخبر الذي تضمن تكليف مدير فرع منطقة حائل بإدارة فرع منطقة مكةالمكرمة. ولم يشر القرار «الملغي» من قريب ولا من بعيد إلى الغامدي، وما إذا كان أعفي نهائياً من عمله أم أنه سينقل إلى مهمة جديدة. وقال الغامدي ل«الحياة» أمس - بعد يوم عاصف - إنه يفضّل الصمت. وتلقت «وسائل الإعلام » رسالة نصية هاتفية من المتحدث باسم الرئاسة العامة للهيئة الدكتور عبدالمحسن القفاري جاء فيها ما يأتي: «لعدم دقة مادة الخبر المرسل اليوم عن تعديلات إدارية لبعض فروع رئاسة الهيئة، خصوصاً المتعلق بفرعي مكة وحائل، طلبت الإدارة عدم نشره، وتم إبلاغ المحررين». وكانت «الهيئة» سرّبت أخباراً قبل بضعة أشهر عن إقالة الغامدي أثناء إجازته السنوية، غير أنها تراجعت بعد عودته ومباشرته لعمله، نافية إصدار قرار من ذلك القبيل. وتكرر الشيء نفسه الأسبوع الماضي إثر تسريب معلومات مماثلة إلى مندوب وكالة «أسوشيتد برس» في الرياض، لكن «الهيئة» لم تنف هذه المرة، فيما أبلغ الغامدي «الحياة» لاحقاً بأنه لم يتلق قراراً بإقالته. وشمل القرار الملغِي أمس تعيين الشيخ عبدالله الرضيمان مكان الغامدي الذي أثار جدلاً بآرائه حول جواز الاختلاط. وذكر في دراسة فقهية أخيراً أن لا وجه لوجوب صلاة الجماعة، كما توصل إلى أنه لا يصح الإنكار على من ينادي بعدم إغلاق المحال التجارية وقت الصلاة. نص الخبر الرسمي المنشور بوكالة الأنباء السعودية أصدر معالي الرئيس العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حميّن الحميّن قرارات تضمنت تعديلات إدارية في بعض فروع الرئاسة تدعيماً لمسيرة تطوير الهيئة ورفع الأداء انسجاماً مع الخطة الإستراتيجية للرئاسة. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالمحسن بن عبدالرحمن القفاري أن قرارات التعديل جاءت بالتنسيق مع الجهات المختصة إثر انتهاء المدة النظامية لتكليف بعض العاملين ، وقد شملت الحركة الجديدة مناطق (مكةالمكرمةوالمدينةالمنورةوالقصيم وحائل) على النحو التالي: -تكليف الشيخ سليمان بن عبدالله الرضيمان مديراً عاماً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة مكةالمكرمة. - تكليف الشيخ عبدالله بن صالح الفواز مديراً عاماً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينةالمنورة. - تكليف الدكتور فهد بن محمد الخضر مديراً عاماً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة القصيم. - تكليف الشيخ سعيد بن يحيى الزهراني مديراً لفرع الرئاسة العامة بمنطقة حائل. وأضاف أن التعديلات شملت تعيين مساعدين لمديري الفروع في المناطق المشار إليها ، وذلك ضمن سلسلة تغييرات إدارية تستهدف التهيئة لبرامج التطوير التي تركز حالياً على رفع كفاءة الخدمة الرئيسة للهيئة ممثلة بالعمل الميداني وتعزيزه بعد تطبيق الخارطة التنظيمية الجديدة المعتمدة من اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري والتي أُحدث بموجبها وكالات للرئاسة وإدارات عامة للشؤون الميدانية والقانونية وتقنية المعلومات ووحدة لحقوق الإنسان، وتم تفعيل مهام وحداتها بمعايير دقيقة تحقق جودة الأداء وتحدث نقلات نوعية في برامج الجهاز الهادفة لترسيخ الأمن بمفهومه الشامل وتعزيز تطبيقات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وأشار القفاري إلى أن مسيرة التطوير في الرئاسة تستمد جوهرها من تطلعات ولاة الأمر الذين يولون هذه الشعيرة جل العناية والدعم انطلاقاً من قيمتها الشرعية ومكانتها في منهج هذه البلاد منذ طور النشأة الأولى للمملكة العربية السعودية حتى عهد التأسيس الحديث على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله ثم أبناؤه من بعده الذين رسخوا في بلادنا الريادة والتحديث والإصلاح مع المحافظة على الثوابت، وترجم ذلك خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني بأن حضي الجهاز بقفزات تطويرية شاملة ومساندة رشيدة ستجعل بإذن الله أداء الهيئة عنصر تميز وفخر لبلادنا مبدأً وتطبيقا نرى في هذا العصر حب الشهره من قبل جميع فيئات المجتمع : ( الامراء الشباب !!!!!!المشايخ والعلماء 111 رجال الاعمال ( اصحاب الغلاء ) !!!!!!! اصحاب الابل !!!!!!!!الشعراء وما ادراك مالشعراء !!!!!! حقوق المراء ومنها ( التبرج 0000 السفور 0000 الكاسيات العاريات 0000 الفنانات المعفنات 000 والكثير الكثير وقد يكون هذا الشيخ الذي لم نسمع عنه الاهذه الايام من هذه الشاكله فحسبنا الله ونعم الوكيل يريد اضعاف دور المساجد 000 والاختلاط 000 وفي الاخير قالوا فضيلة الشيخ !!!!!!!!! اللهم إنك تعلم ولا نعلم إذا كان الشيخ الغامدي على حق ويرضيك عمله أن تبقيه بعمله وإن كان على باطل ولا يرضيك عمله فانت به أدرى وجزاه عندك يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك نسال الله الهدايه لأحمد الغامدي وأن يريه الحق حق ويرزقة أتباعة ويريه الباطل باطل ويرزقة أجتنابة ولجمبع المسلمين . اللهم أنصر دينك وكتابك وسنة نبيك ياااااارب ... سيقال من منصبة هذا الرويبضة الذي إدعى الأختلاط وإتهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنه يجالس النساء ترويجاً لفتواه لا تراجع إلا والله من ورى خشومهم تدخل العلمانيين في عملكم ههههههههههههههههه بعد قرار اللجنة عزل أحمد بن قاسم الغامدي من منصبه وتعيين الشيخ الرضيمان مكانه.. تدخل الأمير خالد الفيصل وأوقف هذا القرار.. وأصبحت رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حرج من ذلك.. حسبي الله ونعم الوكيل.. أحمد قاسم الغامدي رئيس الهيئة في مكة يرى جواز الاختلاط وعدم وجوب صلاة الجماعة .. اتساءل كيف ستعمل مراكز هيئات منطقة مكةالمكرمة إذا كان رئيسهم يرى أنه لا مانع من فتح المحلات وقت الصلاة وأن الاختلاط مباح وأن المرأة تستطيع أن تخرج وتأكل مع الشخص الغريب عليها... . يا زمان العجايب..؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! بسم الله الرحمن الرحيم الله يرفع من شأنكم ويحفظكم من كل مكروه ومن شياطين المملكه وان يقويكم ويسخر لكم اعدائكم قبل احبابكم اما ما قيل عن الغامدي اذا كان صحيح فالبقاء للاصلح وكا إناء بمافيه ينضحوا واحرصوى كثيرا على من تعينونه في مثل هذه الوظائف والله الله.................. تراكم محاربون وانتم اعلم بذلك وش هذا التخبطات وهذا الكذب الذي يصدر بين لحضة وأخرى ، صرنا في زمن العجايب معد تدري من تصدق ، هذه السنة بالذات سمعنا فيها أشياء من فتاوى وأقوال من أناس موثوقين ،ماكان يمكن نصدقها ولا في الحلم ، صحيح أننا صرنا في زمن الغربة نسأل الله السلامة من الفتن ماظهر منها وما بطن ونسأل الله العصمة من الزلل في القول والعمل ..... آمين = (( اللوبي الطالباني المتطرف يسعى بكل جهدة ومكرة وخبثة لابعاد الشيخ الغامدي لا لشئ يستحق علية النفي ولكن لانة صدع بكلمة حق واشاع معلومة شرعية مباحة استخدم اعداءة كل الوسائل الممكنة لاخفائها عن الناس وحجبها لاغراض واهواء شخصية بحتة اسأل الله التوفيق للجميع وان ينصر الحق واتباعة في كل مكان لله الامر من قبل ومن بعد ان راح جا غيرة وان قعد فهو بشغلة لاكن الله يعدلة والا يبدلة امين يجية الامر من فوق السموات من الله كن فيكون واضحه وضوح الشمش ان البلد يدار بايدي فاسده وتسعى في الارض الفساد واقول لاخ الشيخ احمد الغامدي اتق الله ولا تعين المفسدن لست بجاهل ولكنك مفتون ارجع الى رشدك هداك الله وانصر سنة نبيك والله يحفظ الجميع لمى يحب ربنا ويرضى شكل الغامدي وراه ظهر يشهد الله وعامة المسلمين في بلاد الاسلام ان الدكتور احمد بن قاسم لم يقل الا صدقا وحقا ويشهد الله ان الحرب ضدة ظالمة فاسقة كاذبة، لكن طالما هذا هو حال من يدعون الفضيلة فبشرهم بغضب من الله. والله اننا نخاف ان يخسف بنا بسبب هذا التراخي في صد من يسئ لهذا الدين والله اكاد اجزم انه عميل للغرب وللعلمانيه التي تعمل وتكيد ليل نهار لهدم هذا الدين والله انكم ستسئلون امام الله فماذا سيكون ردكم ااعدتم جوابا لهذا السؤال لماذا مكنكم الله من ان تلجموا اصوات النشاز ولم تفعلوا ذكر ابن القيم وغيره -ذكر في كتابه الجواب الكافي أحاديث كثيرة في إثم المعاصي وآثارها، ومن ذلك أنه ذكر: أن الله أوحى إلى نبي من أنبياء بني إسرائيل أني مهلك من قومك ستين ألفا من شرارهم، وأربعين ألفاً من خيارهم، فقال: يا رب هؤلاء الأشرار، فما بال الأخيار؟ فقال: إنهم لم يغضبوا لغضبي، وكانوا يجالسونهم ويؤاكلونهم فعذب الله أربعين ألفا وأهلكهم مع أنهم من خيارهم، ولكن كانوا يجالسون أهل المعاصي ويشاربونهم ويؤاكلونهم ولا ينكرون عليهم. وذكر أيضا أن الله تعالى أمر جبريل أن اخسف بقرية كذا وكذا. فقال: يا رب فيهم فلان لم يعصك طرفة عين. قال: به فابدأ وأسمعني صوته؛ فإنه لم يتمعر وجهه فيَّ قط يعني: ما غضب لله تعالى، وإنما كان غضبه لأموره الدنيوية، أو لا يغضب إذا انتهكت محارم الله. وذكر أيضا أن بعض بني إسرائيل رأى ابنا له على معصية فقال: مهلا يا بني –هكذا- ما قال إلا: مهلا يا بني؛ بمعنى أنه لم يتمعر وجهه ولم يغضب، وإنما تكلم بهذه الكلمة؛ فعاتبه الله؛ يعني كان غضبك أن قلت: مهلا يا بني! ولم تغضب لله تعالى. ولا شك أن هذه تسبب الخوف من إقرار المحرمات، ومن السكوت عليها مع القدرة، ومن التهاون بأية ذنب ولو كان صغيرا، فإن التهاون به يسبب كونه كبيرا. والواقع يشهد بذلك، لا نحتاج إلى تعريف للأمر والنهي؛ ولكنكم تعرفون أن كلمة الأمر ليست مجرد ( افعل )، بل هي الإلزام، وكذلك كلمة: ( لا تفعل ) لا تكفي، بل لا بد من الإلزام، الإلزام بالترك للمنكر، وبالفعل للمعروف، فالأمر يستدعي الإلزام بالفعل، والنهي يستدعي الإلزام بالترك. الله يحفظ لناالملك العادل الصالح ابو متعب ويعز اميرنا المحبوب خالد الفيصل لو ترك الامر للمتطرفين المتشددين المرجفين لحولوا بلدنا الي طالبان اخرى لو ترك الامر لهم لعشنا في ظلام دامس وجهل دائم لو ترك الامر لهم لافسدوا الارض واهلكوا الحرث والنسل واللة مادرى وش اقول لاتعليق بس ماعندى مانع ابدا طيب و بعدين يعني حنا بنلعب و الا ايه ....شكله عنده واسطة جامدة عشان كذا ماهم قادرين عليه والله اتاريك يالغامدي من سهل اللهم رده اليك ردا جميلا و لا تؤاخذنا بما فعل السفها منا كما ارجو تغير نظرية الاختلاط لأنه شكله اختلطة الأمور عنده الله يهديه و يهدينا جميعا الخواجات اللي هم كفار حينما يتخذوا قرارا فانه لا رجعة فيه بس ما رجعنا للخلف الا من هذا الشيء مره يقال و مره عدلوا عن القرار و مرة تانية قرروا وآخرتها عدلوا عنها وبعدين ويش آخرتها معاهم فعلا حزين لأني ما عندي واسط مثله الله المستعان الغامدي فرض نفسه والخضر ماذا سيلقى في المنطقه لايصلح للمنطقه هو ادراري يميل فقط للاداره ولايعي في الميدان اي شي مصيبه المفروض يوضع لها دكتور جامعي له قيمته وحبه للعمل والمنطقه بحاجه الى ادره متمكنه ما اقول الا يا سبحان الله اللي يغير وما يتغير ممكن مدعوم الغامدي مثل خاشقجي الذي يحمل جنسية مزدوجة بسفينة النجاة وينخرها .. كيف يبقى المفسد في قمة الهرم ( يحل الاختلاط ويبطل وجوب صلاة الجماعة وينادي بعدم اقفال ابوب المحال التجارية وقت الصلاة ) يحارب ثوابت الاسلام كيف يبقى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! والله شكلك يالغامدي مسنود بخشب مرابيع .... الله لايوفقك ..يالغامدي .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. من شذ شذ في النار ياغامدي .. الله يكفينا شر هذا الغامدي ويرد كيده في نحره الله لا يرده عزالله من علمااااني بكره نشوفه ارهااااااااااابي والله العالم جاهم رفض من فوق فصرفوا السالفه وترقيع وحالتهم حاله صدقوني لو كنت مكان الحمين حفظه الله لما استعجلت في اتخاذ هذه القرار عزل الغامدي حتى آخذ راي سيدي التويجري أو أحد مساعدي سيدي القصبي شفاه الله حتى لا تكون الكارثة في العدول الإجباري عن هذا القرار . ذكرني هذا بتعميم وزير التربية لا بوجوب تصدير الخطابات لأحد أبناء الملك عبد العزيز بكلمة : سدي . الشيخ الغامدي شكل الواسظة من العيار الكبير يعني بالعربي ابارك لك من الآن بأن تكون في المستقبل القريب معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والهني عن المنكر مبرووووووووك مقدماً والله يا معالي الشيخ عبدالعزيز الحمين مالك وجه لو جلست كرئس لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد نقظ القرار من قبل ؟؟؟؟؟؟؟ وش تدرون يمكن يكون الغامدي هو الرئيس العام القادم كل شيء جائز في هذا الزمان يفرحه ماتمت ويا ليت بعد يستبعدون الخضر عن بريده لأنه هو من وقف ضد الأعضاء الذين يعملون في الميدان ولهم بصمات قويه في القضايا وهو الأمر الذي جعل اغلب الأعضاء الأكفاء ينقلون عن هذا الجهاز المبارك لي سؤ تعامل الخضر معهم ووقوفه بوجههم وترقبهم والترصد لهم مما حدهم على الفرار من هذا الجهاز المبارك إلى دواء أخرى وخسرهم هذا الجاهز هذه الأكفاء والطاقات العظيمة والمحترمة وهذا كله بسبب فهد الخضر فيا ليت يعدل القرار ويجعل فهد الخضر إداريا في الرياض وإلا في أي مكان غير رئاسة الفروع لأنه رجل لا يصلح لهذا العمل أتمنى أن يصل كلامي هذا لشيخ الحمين وتقبلوا تحياتي القرارات تحتاج للروية وعدم العجلة!! هل هي قرارات ارتجالية؟!أم حالة عبثية؟ من أصدر هذه القرارات ؟!ولماذا أصدرها ولماذا ألغاها؟! يبدو أن هناك تجاذبات مؤثرة داخل جهاز الهيئة!!تحتاج لحنكةوقوة تحافظان على توازن الجهاز وثبات قراراته! الشترى يقال من منصبة وهذا النكرة الغامدى الذى يبيح الاختلاط ويتكلم عن الصلاة والجماعة واغلاق المحلات لاداء الصلاة اين المفتى من الدخل عند الملك من اجل اقالة الغامدى وعود الشترى الله يذكرل فى الخير ابن باز رحمة الله والشيخ الحيدان حفظة الله من يتجرى من هولاء اين العلماء والمشائخ السابقين اماحاليا كل خيف على منصبة عادي بني علمان وراء الهرجه والهطايش يسمعوا لهم ولن يتبعه الا منافق او صاحب هوى اقول يالغامدي خل اللي حدك ينفعك! ماتبي لها تفسير ومعروف. حسبي الله ونعم الوكيل عليك. بصراحه لو إني في مكان الحمين كان قدمت أستقالتي ودون تردد أو أبين السبب أن الذي رفض القرار هو فلان من الناس خلها على المكشوف اقول لشيخي الحبيب هنيئا لك هذه الحسنات التي تجيك من حثالة المجتمع اين انتم من فتوى العبيكان عندما احل فك السحر بالسحر اين انتم من فتوى المنيع الذي اباح القرض الربوي اين انتم من النجيمي الذي ضحك وهرج ومرج بين نساء الكويت الراقصات لم نسمع باي صحابي او تابعي قصيمي او نجدي ابو هريرة رضي الله عنه زهراني اواليكم سماء الصحابة - رضي الله عنهم - من بلاد غامد : 1- جندب بن زهير بن الحارث بن كثير بن سبع بن مالك الأزدي الغامدي ويقال جندب بن عبد الله بن زهير الغامدي . 2- جندب بن عبد الله الأرقم الأزدي الغامدي يقال له جندب الخير ذكره بن الكلبي وقال الزبير بن بكار حدثني عمي مصعب قال تسمية الجنادب من الأزد جندب بن عبد بن سفيان وجندب بن عبد الله بن جبير وجندب بن زهير وقيل مصعر وجندب بن كعب قاتل الساحر. 3- جندب بن زهير العامري فرق بن فتحون في الذيل بينه وبين جندب بن زهير الأزدي وهما واحد وهو الغامدي بالغين المعجمة والدال لا العامري بالمهملة والراء وغامد بطن من الأزد . 4- الحارث بن الحارث الغامدي يكنى أبا المخارق. 5- حبيب بن مخنف الغامدي . 6- حجن بفتح أوله وآخره نون بن المرقع بن سعد بن عبد الحارث الأزدي الغامدي . 7- الحكم بن المغفل بن عوف بن عمير بن كليب بن ذهل بن سيار بن والبة بن الدؤل بن سعد مناة بن غامد الغامدي له إدراك وهو عم سفيان بن عوف بن المغفل بن عوف . 8- سفيان بن عوف الأسلمي أو الغامدي . 9- صخر بن وداعة وقال بن حبان صخر بن وديعة ويقال بن وداعة الغامدي نسبة إلى غامد بالمعجمة بن عمرو بن عبد الله بن كعب بن الحارث بطن من الأزد وقال البغوي سكن صخر الطائف وقال بن السكن مثله وزاد يعد في أهل الحجاز روى حديثه أصحاب السنن وأحمد وصححه بن خزيمة وغيره وهو: \"اللهم بارك لأمتي في بكورها\" وفي بعض طرقه: ( وكان صخر رجلاً تاجراًَ فكان إذا بعث تجارة بعثهم أول النهار فأثرى وكثر ماله). 10- عبد الله بن الحارث بن كثير أبو ظبيان الأعرج الغامدي قال بن الكلبي كان اسمه عبد شمس فغيره النبي صلى الله عليه وسلم لما وفد عليه وكتب له كتابا وهو صاحب راية قومه يوم القادسية وهو القائل: أنا أبو ظبيان غير المكذبه أنا أبو العفا وحق اللهبه أكرم من تعلمه من ثعلبة ذبيانها وبكرها في المكتبة نحن صحاب الجيش يوم الأحسبه 11- عبد عمرو بن كعب الأصم الغامدي ثم البكائي ، يقال له : بشر الأصم . 12- أبي طلق الغامدي عدي بن حنظلة . 13- أبو مخنف لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف بن سليم قال له صحبة وحديثه في كتب السنن الأربعة . ( وقد اختلف في صحبته ) 14- مدرك بن الحارث الغامدي له صحبة . 15- منيب أبو أيوب الأزدي الغامدي قال البخاري وأبو حاتم له صحبة . 16- عبد الله بن سعد الغامدي . 17- حبيب بن مخنف الغامدي ذكره أبو عبد الله بن منده في الصحابة أيضا ولا تصح له صحبة روى عن أبيه روى عنه عبد الكريم . اتحدى اي واحد يجيب صحابي قصيمي او نجدي الاسلام نبع من الحجاز اللهم وفق الشيخ لما تحبه وترضاه ا لاخ ابو فهد انا اشكرك علا تعليقك الرايع وبارك الله فيك والشيخ الغامدى معروف ولاكن العلمانيين العمى هم من طالب باقالة الشيخ والله يجعل من يطالب باقالة المشايخ الهايش الظميانى ؟؟؟؟؟الهايش الى مايعرفه يسال عنه زين الشيبان وكبار السن ؟؟ الله يخلف عليكم يامن يدعي الدين000 العلماء واصحاب الدين اصبحو اشبه بالدمى ومجسمات الشطرنج في ايدي بعض المسؤولين000 حتى من يسب الرسول او يتكلم في الدين لا يحاسب0000 وربما يكرم وينصب او يرفع ويحتفى به000 لا يوجد في هذا القت علماء صااادين الا القليل والمحجوبين عن الظهور000 اوصي الشباب وطلاب العلم ترك علماء الاعلام والبحث عن العلماء المحجوبين الذين لا ينظرون للمال ولا تزييف الامور لارضى اناس على حساب الدين000 الكذب والزيف والخوف والكذب جعل هنالك فجوة كبيرة بين الشعب والعلماء000 علماء المادة والاعلام000 الذين يدعون عدم الخوف وانهم لايخافون في الله لوم تلائم000كنوع من الدعاية والتزييف000 وما الفاسد احمد الغامدي الا اكبر دليل وخير شاهد على ما نقول وعلى الحال في هذا الوقت الراهن000 قلنا لك ياحمين .. ماأنت بقادر على الغامدي الرجاااال مفروض عليكم فرض , ماتقدر عليه لا أنت ولا المفتي وأتحدى يااخوان صلواعلى النبي الغامدي ماحث على الاختلاط السافر اي الاختلاء ولم يحث على ترك الصلاه في المساجد انا اليوم قرات في التقويم بان الاصمعي مر بامراه جميله وراء زوجها غير جميل فقال لها ماحملك على الزواج بهدا الرجل القصد هنا ان وجهه المراه كان مكشوف انتظرو القرار الي يجمد علي الشارب حسب خبرتي البسيطة ولاة الامر ما يحبون تكون بلبلة باي جهاز حكومي والمتضرر الوحيد ما هو الغامدي المتظرر هو الحمين بتخبطة لله درك ياشيخ الغامدي كشف الاقنعه المزيفه لشيوخ طالبان وتورا بورا شكرا علي الشجاعه في الحق يليت عندنا الف غامدي تذكرو ياناس الشيخ عبدالله القصيمي قبل 40 سنه في الحج عندما تصادم بشوخ المتشددين فحكمو بقتله ومنعه حجاج مصر وذهب معهم الي مصر وتتلمذ علي يديه حسن البنا وهو مشهور في مصر وقصته معروفه لاتخاف منهم او تتردد ياشيخنا الجلييل احمد الغامدي فنحن نعرف انهم كاذبون يضهرون التقي ويبطنون الخبث كرهو الناس في الدين باسلوبهم الفج كفايه 50 سنه من الكذب والخداع بسم الدين لمصالحكم الشخصيه شوهتو الدين حتي اشكلهم غضب في غضب حقودين مستبدين متغطرسين كفايه الي مزبله التاريخ كل متشدد غليض كريه مسنود بقوة أقصد معة فيتامين واو لا وعندة 8 سيارت التجار ماعندهم إلا سيارة أو سيارتين وش دعو راتبة راتب وزير الله يكفينا شرة وشر فكرة هالغالمدي بعد أن شبع وانتفخت مؤخرته من رواتب ومكافئات الهيئة أصبح يطالب بطريقة غير مباشرة بحل الهيئة .... حفظ الله ولاة الامر من شر طالبان ومن على شاكلتهم عسى ما حمين قراراتك فاسده لم تنفذ وش دورك اترك الكرسي لمن يستحقه الغامدي أداة لتوصيل أفكار هدامة ورأءه من فراخ العلمانيين ومحبي نشر الرذيلة من يدعمه ويفشل كل خطوة لتنحيته لكن الله لهم بالمرصاد احب اقول ل ابوفهد /الذى علق مرتين يااخى اتقى الله وابعد عن الشىء الذى ماتعرفة وانت تقول اشهد الله ويش علمك او دليلك عى كلام الرجل الغامدى ولاتعرفه اويصرف عليك اومن الجماعة اوانت ماتصلى وواقع فى الاختلاط وتبغى الناس كلها زيك واخيرا اتقى الله (ترى عذاب القبر ماهو هين) يالحمين تري المنصب ما يذل إلا ضعيف النسب ونت من نسب كبير ولا ترجع عن قرارك لأجل خالد الفيصل تراهم بكره يوخرونك وتكون أسخطت الله وارضيت عدوه الله يرحم الملك فهد لم يكن احد يتجراء على التدخل في امور الدولة وكانت الدولة تدار من قبله شخصيا حتى في اجازاته .. لايستطيع حتى ولي العهد ان يتدخل الله يستر يبدو ان الدولة تحتضر ... لآن الدولة تدار من قبل خالد التويجري وزمرته مجموعة لبيراليين تحتاج هذه الزمرة الى بطشة هارون الرشيد ... الليبراليين في البلاد يخططون لاسقاط الدولة بهذ الطريقة .. اقسم بالله ان اللبيراليين يخططون لاسقاط الدولة لذا نبارك لفقيه وعضو الشبكة الليبرالية / عمر بن عبدالله بن عمر ال سليم الموظف بامارة منطقة القصيم بكل أسف عدو الدولة يوضع على وظيفة امنية قرار ات الشيخ الحمين اسعدت الناس ويدعون له على قراره القوي باقاله الغامدي وجميع المشايخ والمواطنين سعداء بهذا الخبر ويتسمون في الحمين الخير والصلاح بس للاسف فوجئنا بان الغامدي على راس العمل لحد الان نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشل اركان الغامدي ويخرس فمة هالثور الجاهل ونسال الله ان يكون بعون الحمين فانت نعم الرجل الغيور على دينة ووطنة واقاله الغامدي قرار صائب نتمنى الحسم فية ..محبكم ابو زياد وين تعليقي يا عاجل الخوف مليح يا بن حمين ...!!!!!!!!!!!!! استقال.. ما استقال ..اقيل ..لا عدل .. يمين يسار ..يسار يمين .. وبعدين خذ النصائح احسن نقَاط مهَمه تَغير حَياتك للأجمل : 1- خصص من وقتك 10 إلى 30 دقيقه للمشي . . و أنت مبتسم. 2- اجلس صامتاُ لمدة 10 دقائق يومياُ 3- خصص لنومك 7 ساعات يوميًا 4- عش حياتك بثلاث أشياء : (( الطاقة التفائل العاطفة )) 5- العب ألعاب مسلية يوميًا 6- اقرأ كتب أكثر من التي قرأتها سنة 2008 7- خصص وقتًا للغذاء الروحي : (( صلاة ,, تسبيح , , تلاوة , , )) 8- اقض بعض الوقت مع أشخاص أعمارهم تجاوزت ال 70 سبعين عام ,, و آخرين أعمارهم أقل من 6 أعوام 9- احلم أكثر خلال يقظتك 10- أكثر من تناول الأغذية الطبيعية ,, و اقتصد من الأغذية المعلبة 11- اشرب كميات كبيرة من الماء 12- حاول أن تجعل 3 أشخاص يبتسمون يوميا 13- لا تضيع وقتك الثمين في الثرثرة 14- انس المواضيع ,, ولا تذكر شريكة حياتك بأخطاء قد مضت لأنها سوف تسيء للحظات الحالية 15- لا تجعل الأفكار السلبية تسيطر عليك .. و وفر طاقتك للأمور الإيجابية 16- اعلم بأن الحياة مدرسة .. و أنت طالب فيها .. والمشاكل عبارة عن مسائل رياضية يمكن حلها 17- كل إفطارك كالملك .. و غداءك كالأمير .. و عشاءك كالفقير .. 18- ابتسم .. واضحك أكثر 19- الحياة قصيرة جدا .. فلا تقضها في كره الآخرين 20- لا تأخذ (( جميع )) الأمور بجدية .. { كن سلسا و عقلانيا } 21- ليس من الضروري الفوز بجميع المناقشات والمجادلات ... 22- انس الماضي بسلبياته ,, حتى لا يفسد مستقبلك 23- لا تقارن حياتك بغيرك .. ولا شريكة حياتك بالأخريات .. 24- الوحيد المسؤول عن سعادتك (( هو أنت !! )) 25- سامح الجميع بدون استثناء 26- ما يعتقده الآخرون عنك .. لا علاقة لك به 27- أحسن الظن بالله . 28- مهما كانت الأحوال .. (( جيدة أو سيئة )) ثق بأنها ستتغير 29- عملك لن يعتني بك في وقت مرضك .. بل أصدقاؤك .. لذلك اعتن بهم 30- تخلص من جميع الأشياء التي ليس لها متعة أو منفعة أو جمال 31- الحسد هو مضيعة للوقت (( أنت تملك جميع احتياجاتك )) 32- الأفضل قادم لا محالة بإذن الله . 33- مهما كان شعورك .. فلا تضعف .. بل استيقظ .. و انطلق .. 34- حاول أن تعمل الشيء الصحيح دائماٌ 35- اتصل بوالديك ... وعائلتك دائماُ 36- كن متفائلاٌ .. وسعيدا .. 37- أعط كل يوم .. شيئا مميزاٌ وجيدًا للآخرين .. 38- احفظ حدودك .. 39- عندما تستيقظ في الصباح .. و أنت على قيد الحياة .. فاحمد الله على ذلك .. 40- ارسلها لمن تحبهم .. يقال: لا يوجد انسان ضعيف بل يوجد انسان يجهل مكامن قوته ياخوفي تكون لحظة الانفجار!!! ياعيال عبدالعزيز .. تكفون .... لا تسمحون من يغير مبادئ تطبيق الشريعة .. والتي قامت عليها وارتكزت عليها اركان الدولة السعودية .. لكي لا تهتز اركانها!!!! فبن لادن متربص باي انحراف ولو بسيط لكي يزايد فيه وينفخه..وووووو وقال العلامة ابن عثيمين -غفر الله له -: (البلادُ كما تعلمون بلادٌ تحكمُ بالشريعة الإسلاميةِ ولله الحمد والمنة). وقال العلامة الألباني - غفر الله له -: (أسألُ اللهَ أن يُديمَ النعمة على أرض الجزيرة وعلى سائر بلاد المسلمين, وأن يحفظَ دولةَ التوحيدِ برعايةِ خادمِ الحرمين الشريفين). من تجربتي في هالحياة وهو شي معروف وما يحتاج تجربة وهي إن الظالم والفاسق لا يتركه الله جل وعلا وإنما ينتقم الله منه عاجلاً أم آجلاً .. ويكون عبرة لغيرة . فدعوه هو ومن سانده ‘لى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً ... فانتضروا عقابه عند الله جل وعلا هو وغيره ممن يحاربون الدين وأهله ويرمونه بسهامهم المسمومة ... أسأل الله ألا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .. وعندي سؤال للغامدي وغيره باله كم عمرك الآن أربعين خمسين وكم تبي تعيش يعني كم ثلاثنين سنة زيادة في الأخير بتموت وتلقى الله جل وعلا ,,, لكن هل ينفعونك ممن تحابيهم من أجل الدنيا ؟ فإذا كاتن الدنيا بتنفعك خلك فيها على طول ولا تموت إن كنت تقدر ...... والكلام هذا موجه لكل واحد يحب الدنيا وما همته الآخرة ... أرجوكم يالوئام إنشري .... والله لو كنت في ثياب الحمين لاقدم استقالتي لو اعيش على الصدقات يارجل لايذلونك العلمانيين حط المناصب والدنيا كلها تحت قدمك موظف عندك ماتقدر تصدر فيه قرار والله مهزله وين كرامتك وين عزة نفسك هذا قرار امركي ليس قرار سعودي وان تنفذ بأيدي سعودية احسن خبرررررررررررررر سمعته الله يوفقك يا غامد ي هاذولا طلبان الي ما يبونك انت كفو نعم الرجل الوسطي وفقك الله وخليهم يموتون بحقدهم لا يقضي الله قضاء إلا وهو خير فلا تستعجلوا ... المفروض قرع الحجة بالحجة وليس بقرارات الفصل والطرد والتهميش وياناس .... هل نحن المسلمين فقط على سطح هذه الكرة الأرضية ... هل كل مسلمي العالم (المليار نسمة) على باطل ونحن المليون أو العشرة ملايين على الدين الصحيح . هل من أختلط خارج الحدود السعودية من المسلمين أصبحوا كفاراً وزنادقة . لماذا ياتون إذا إلى الحج والعمرة إذا ماداموا كفاراً وزنادقة . هل هم من دعاة جهنم وأصحاب النار من الذي يحكم بهذا الخالق أو المخلوق كفانا إنكفاء على الذات . فنقول للناس لاترون إلا ما نرى . أنقدوا الرأي بالرأي والحجة بالحجة . ودعوا الأشخاص لخالقهم . لا تعودا بالناس للعصور الوسطى التي قامت فيها الكنيسة بشنق العلماء لحكمهم عليهم بالكفر. اللهم وفق المسلمين للخير والصلاح وأهد ضالهم واصح من الردود كيف ان نزعة التطرف واصله حدها في هالمجتمع المغلوب على امره والشيخ الغامدي حفظه الله صدح بكلمة حق فتناتف عرضه الرجعيون واعوان الاهاب لكن نقول لايصح الا الصحيح والحق يفرض نفسه مثلما رأيناه في التلفاز و كميرات الجوال وجواز التقسيط عن طريق البنوك ورأيناه في دمج تعليم البنات وسنراه في قيادة المرأه وتسهيل امور الخلق وسيبقى المتشددون و الهمجيون خلف الصف يهشون الذباب ويمسحون وجوههموايديهم الملوثه بدماء ضحايا كلهم برائة ...انظرو حولكم لما فعله هؤلاء الناس بالعراق الجريح وافغانستان بالامس القريب رمي عبوات مليئة بغاز سام على مدرسة بنات ،الاا يحق لنا ان نستعيذ الله من شرهم ونلقم افواههم بحجر .... وحفظ الله هذ الوطن وولااة امرنا .... الشرهه على الذي اصدر القرار وتراجع لو غير الحمين كان قال إما أن ينفذ قراري او لا يوجد داعي لوجودي اما أنا او الغامدي هذا رئيس مرتبة وزير يخاطب الملك وولي العهد والنائب وله الصلاحيات كاملة لكن هل مثل الحمين يفعلها ويثبت انه فعلاً رئيس او يخاف وتصبح بصمة عار في جبين رائسته اما الغامدي شخصية قوية او هناك واسطة اقوا من قرار معاليه او هناك صحف تكذب عيني عنك لعدم وجود رقيب ولا توجد قوانين رادعة للصحف في نشر اخبار كاذبة او هناك سر ما لاشغال الرئ العام عن موضوع ما اللهم إنك تعلم ولا نعلم إذا كان الشيخ الغامدي على حق ويرضيك عمله أن تبقيه بعمله وإن كان على باطل ولا يرضيك عمله فانت به أدرى وجزاه عندك حنا مدمران الي الواسطه وشكله واره ظهر (؟) الله يرحم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الآن عرفت بعد أن تم التدخل وارجاع الغامدي الى منصبه من مسؤلين كبار أن الأمر مدبر من أجل افساد المرأة التي بها فساد المجتمع اذا اختلطت مع الرجال في المطاعم والانديه والكليات الشيخ وليد الرشودي له كلمه حول الغامدي لاتفوتكم فقد فضح سيرته الكاذبه ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا. اللهم ثبوت قلوبنا على دينك. شاهدت المناظرة التي جرت بين أحمد الغامدي وبين أحمد الحمدان ومحمد النجيمي قينا قناة إقرأ لقد كنت متوقعاً أن أحمد الغامدي يمتلك علماً يستطيع أن يجابه به منتقديه لكنه طلع بالعامية (على فشوش) ضعيف الحجة وأن من وضع في هذا المنصب لهو ظالم لنفسه فهو يدعو إلى الإختلاط كما سمعته منه في تلك القناة. قدم استقلتك ياالحمين الصراحة موب هذا مكانك يعني عقب تصدر قرار ويرجعه خالد الفيصل لانها خطة الصراحة موب هذا مكانك مالك يالحمين في الامر بالمعروف لانك سياسي ارجع لرس للجمعية ترا خالد الفيصل يبي كذا والله صار الغامدي يأمر بالمنكر وينهي عن المعروف انعكست الاية . حسبي الله ونعم الوكيل فيه الحمدلله ،، باين ان القرار مستقصد للشخص نفسه مهما كان عدد التغييرات ! يعني إقصاء بشكل فظيع ؟؟ ولا شمعنى هالتغييرات !! بس حركاتهم مايغييرونها لين ماعجبهم أحد قشعوه مافيه مبدأ اسمه ناقص أو حاور ! أنا مع قرار إبقاءه وضد العنصرية والتعصب أقول ما تلاحظون ان بني علمان فيهم من الغبااااء الشي الكثير ... قال أخفوها لأغراض شخصية .. هههههه اه يا زمن العجايب صدق يا بني علمووون انكم مثل العفن حتى لو قليل بس ريحته فايحة!! بخصوص الإقالة اكرر كلامي ؟؟؟ والله احنا الشعب مسكين وعلى نيتة في الغالب طبعا!!!! جالسين تنتظرون خبر الإقالة وتطبلون عليه بس هذا اقصى شي تبغونه ؟؟؟؟؟ فكروا بعقل شوي ؟ ليه ما يكون كل اللي اثاره الشيخ الغامدي متفق عليه بحيث يرمي حجرة لتحريك الماء فقط وبعد ذلك يتم استبعاده بناء على مخطط طويل الأمد لأنه اخاف بعد فترة يطلع واحد ثاني ويرجع نفس الفكرة طبعا راح تكون صدمة الناس بفكرة الاختلاط ليست مثل الصدمة الأولى التي احدثها الشيخ الغامدي وحبه حبه الى أن يتم تقبل الوضع (اتمنى يكون تفكيري خطاء) من ناحية اخرى نحن الشعب السعودي خاصة والاسلامي عامة بانتظار سماحة المفتي وهيئة كبار العلماء تجديد فتاوى تحريم الاختلاط التي سبق وان بينت في فتاوى سابقة لكن ما اصاب الناس ممن اثاره الغامدي احدث جرحا عميقا فا من باب أولى أن يتم معالجة الموضوع بالشرع ورد الشبهه التي اوردها بالحجة والدليل لكي يطمئن الناس ولا يشتبه عليهم شي كما هو حاصل لأن من ملاحظتي من الناس من حولي أنه فيه ناس كثير بدأ يلتبس عليهم الموضوع كون أن الشيخ الغامدي أورد أحاديث صحيحه .....؟ فنحن بأشد الحاجة لتبيان تحريم الاختلاط بشكل موسع وموضعي بالدليل والحجة لا ان نجلس فرحين بخبر الإقالة ولم نشاهد ردا للشبه الوارده ؟؟؟؟ بالعربي عنده واسطة عنده ظهر نصيحة لكل من يعلق ولايملك من العلم الا الشئ القليل ، أن تتقوا الله في أقوالكم ولاتزيدون الطين بلة أوتزيدون النار اشتعالا ،لانك تخاطب شيبان جهال يابو فهد وغيرك والأفضل لكم السكوت لاننا صرنا في زمن الفتن ، فهناك علماء أفضل مني ومنك وقد قال صلى ( رحم الله من قال خيرا فغنم أوسكت فسلم ) تحية لكل القراء . البلد تعدد فيه الربان...واحد يلف شمال والثانى يمين والثالث مدرى وين... الله يستر على بلادنا حسبك الله يابن قاسم لقد تنكبت طريق خاطئ .انظر من يؤيدك من الفاسدين والمضيعين . محاسب ويبغى يناطح من أفنى جل عمره فى العلم الشرعى...زمن عجيب كل انسان على وجة الارض يؤخذ منة ويرد عليه ورأية غير منزهة او معصوم او محصن الا رسول الله ، ومسألة تعظيم وتقديس بعض الاشخاص واعتبار كلامهم قرآن منزل فيها ريبة وشك وشبهة شرك بالله . والتحريم والتكفير من المسائل المغضبة للمولى عز وجل ولايجوز القول بها مالم يأمر بها الله صراحة ، وذا اجتهدت انسان فيجب علية البعد عن تحريم شئ لم يرد بة نص شرعي واضح. هل قفلت ابواب الاجتهاد جميعها وتم احتكارها على فئة معينة هي وحدها التي تحرم وتكفر ظلما وبهتانا ؟ يجتهد العلماء بما يفيد الناس ويسهل عليهم امور حياتهم مستنبطين سماحة الدين وليس الاجتهاد لتحريم ما احل الله والتضييق على العباد بأمور لم يأمر بها الله لمجرد شكوك وظنون ونظرة ضيقة تنظر الي المجتمع الي انة فاجر وكافر والي المراءة الي انها مهما كان دينها فهي تتحين الفرصة لكي تفسق وتزني وتشرك بالله ؟؟؟؟ الاحتكام يجب ان يكون الي الله وحدة وليس الي قال العلامة فلان وقال الشيخ فلان، مالم يرد بة نص صريح في القرآن فالأصل فيه الاباحة، والمناظرات والمزايدات في الباطل لاحاجة للمجتمع بها ولاتعني الا اصحابها . الحين الاخطلاط محرم ولا يجوز ناخذ كلام من من العلماء اذا كان الاخطلاط مسموح بكرة بننادي بالمسجد لحريم الحارة بنقول الاخطلاط يجوز وتعالو نسهر ونلعب بلوت هههههههههههههههههههههه الدين واضح ياعيوني .... الله المستعان أحب أن أرد على الغامدي الذي يفتخر بقبيلته افتخر كما تشاء ولكن هل بهذا اللذي انحرف عن الحق وبدأ يخرف وكأنه يريد الظهور ولو على حساب دينه وعقيدته فغامديك هذا عطل نصوص شرعيه يعرفها العامي فأين علمه ولماذا لم يبين علمه الحديث إلا اليوم راجع نفسك قبل فوات الأوان فأبو لهب عم المصطفى صلى الله عليه وسلم نقرأكل يوم ( تبت يدا أبي لهب ) ياهينك ياشيخ بالحسنات ...انكشفو على حقيقتهم وقامو يتهمونك حتى في ذمتك ويين احسان الظن بالمسلم ولا كلها راحت يامن تدعون التدين حتى فية صحيفة الكتيرونيه هي الي شنت حملة على الشيخ واتهمته وحررضت علية لكن وين بيروحون من رب العباد اللي اسمه حمادن الغامدي ..ههههه اول شي عدل اسمك بعدين تكلم ..اجل ابو هريره زهراني ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟من وين جبتها هذي هههههههه ..وش دخل الدين بالنسب .. الحين اذا صاروا اللي انت صافهم صحابه يعني خلاص صار ولد عمك المنافق صحابي مثلهم وكلمته كلمة حق ...طيب ابن باز من نجد وافضل واكثر علما من شيخك الفاسق ..ولم يرجع نسب ابن باز لأحد من الصحابه ..ولكنه بعلمه ملك القلوب وبكت الناس على فراقه كما لو كانت تبكي على والدها ..وكذلك ابن عثيمين .. ولتعلم يابن غامد قصدي ياحفيد الصحابه ان بلال عبد حبشي ولكنه خير عند الله منك ومن غامد كلها وقد سمع النبي صلى الله عليه وسلم قرع نعله في الجنه ..وهو لم يكن من نجد ولا من جيزان ولا من غامد ولا من الجزيره العربيه كلها .. لاتأخذك العزه بالاثم في الدفاع عن ابن عمك ..وتذكر قول الله تعالى (ولاتقف ماليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤلا ) ثم مايدريك ان ه لم يكن في نجد كلها من صحب النبي صلى الله عليه وسلم فالصحابة رضي الله عنهم عددهم بالالاف وكيف لك ان تجزم انهم كلهم من الحجاز ومن غامد وزهران تحديدا ...أالى هذه الدرجه وصلت بكم المناطقيه والعصبيه القبليه ..حتى انكم ادخلتموها في الدين ..فكل ..حكمت ياغامدي على اهل نجد كلهم مع فيهم من هو خير منك ومن ابن عمك ..ام انك فرحت بفعلت ابن عمك وفتواه الخرافيه حتى ترتاح في بيتك ولا تذهب الى المساجد ويحلوا لك الجلوس مع النساء بدون ان ينغص عليك عيشك حكم شرعي .. احمد قاسم ..ايهنأ لك عيش وقت فتحت بابا للشر لن يغلك ..ومن دعى الى ضلاله فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامه ..هنيئا لك .. الموضوع فيه جهات اخرى تريد من هذا الظال ان يفسد جهاز الهيئة الخير اغلب منسوبي الهئية ان لم يكن كلهم لا يردونه لكن فيه جهات اخرى إنَّ ما قام به رجل الإصلاح الأول خادم الحرميْن الشريفيْن الملك عبد الله من تغييرات على رأس الهيئات القضائية والتشريعية، وجعله هيئة كبار العلماء تضم علماء للمذاهب الأربعة ، وتخصيصه سبعة مليارات ريال لتطوير مرفق القضاء ، إضافة إلى ما وفره من أجواء حرية إبداء الرأي ، وفتح باب الاجتهاد في الدين ، والاهتمام بتطوير البحث العلمي ، وتنشيط الحركتيْن الفكرية والعلمية ، تشهد الساحة الفقهية في عهده نظرة تصحيحية لكثير من المفاهيم الخاطئة والمرويات الضعيفة والمنكرة والموضوعة من قبل علماء تصحيحيين منهم علماء شبان ينتمون إلى منهجي الوسطية والاعتدال ، وإعمال العقل ، وعدم الاكتفاء بالنقل ، ويرى هذا الجيل من العلماء بتغير الفتوى بتغير الزمان والمكان ، وهذا سر صلاح الإسلام لكل زمان ومكان ، ويمثل هذا الفريق فضيلة الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي الذي يرى بضرورة جعل سن الثامنة عشرة هو الحد الأدنى لسن الزواج ، وينادي بنزع الولاية من الأب الذي يزوج بناته قبل بلوغهن هذه السن ، كما أصدر فتوى تجيز سفر المرأة بلا محرم ورأى العبيكان أن العلة «الخوف» التي يدور معها اشتراط المحرم للنساء «إذا زالت يصبح بوسع النساء السفر دونه»، شارحا خلفية فتواه في بحث فقهي أخرجه عن «سفر المرأة من دون محرم»، استعرض الوسائل الحديثة لسفر المرأة مثل الطائرات التي تنافي علة «الخوف»، حيث يرى أنّ المدة في تلك الوسائل غالبها يسيرة، ولا خوف من مظنة الاعتداء عليها للنظام الأمني المتوافر ووجود الناس حولها، وأما التحرش بالكلام فيقول عنه: «من الممكن أن يحصل في السوق وعبر الهاتف وفي كل مكان، وليس مقصورا على السفر». كما نجد معالي وزير العدل الدكتور محمد العيسى يصحح مفهوم الاختلاط موضحاً الفرق بينه وبين الخلوة المحرمة ، واستدل على الذين حرموا الاختلاط بالآية 18 من سورة النحل (ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون) واستدل بأحاديث نبوية عن وجود الاختلاط في العهد النبوي من ذلك ما ثبت في الصحيح عن سهل بن سعد، قال: «دعا أبو أسيد الساعدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وكانت امرأته يومئذ خادمهم، وهي العروس، قال سهل: أتدرون ما سقت رسول الله، صلى الله عليه وسلم؟ أنقعت له تمرات من الليل، فلما أكل سقته». وفي رواية: «فما صنع لهم طعاماً، ولا قربه إليهم إلا امرأته أم أسيد»، وذكر أهل العلم في شرح هذا الحديث: جواز خدمة المرأة لزوجها ومن يدعوه عند الأمن من الفتنة، ومراعاة ما يجب عليها من الستر، وجواز استخدام الرجل امرأته في مثل ذلك. وكان الحديث عن إباحة الإسلام للاختلاط من الخطوط الحمراء ، ويتهم من يبيحه بالخروج عن الدين رغم أنَّه لا يوجد نص من القرآن والسنة الصحيحة ما يُحرمه ، بل هناك أدلة من القرآن و السنة الفعلية تجيزه. أيضاً بتوجيه من خادم الحرمين الشريفيْن تم إعادة النظر في قضية التفريق بين فاطمة ومنصور لعدم الكفاءة بالنسب نجد المحكمة العليا بالرياض ألغت حكم التفريق بينهما الذي صدر بمحكمة الجوف قبل عدة سنوات، وهنا قضت بالشرع ، وليس بالعُرف المخالف للشرع الذي قضى به قاضي محكمة الجوف . وفي اللقاء الثالث لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني قُدم بحثٌ عن معاناة المرأة في المحاكم ورصد الدكتور الجبر في بحثه وجود ثغرات في النظام القضائي في السعودية تفضي إلى عدم نيل النساء العدالة المنشودة، و يحدد المشكلة في تظلم بعض النساء من عدم توفر العدالة الاجتماعية، ولا يجدن من النظام القضائي النصرة المطلوبة مما يزيد من معاناتهن، ويعزو السبب الرئيس في هذه المعاناة إلى عدم تقنين الأنظمة وغياب القوانين في القضايا الجنائية وغيرها, والاعتماد في الأحكام الشرعية على اجتهادات شخصية من قبل القضاة بناء على قراءاتهم في القرآن والسنة ودراساتهم الإسلامية والفقهية. وكذلك عدم وجود محاكم متخصصة في المملكة، كما نجد الشيخ أحمد بن باز يدعو بكل جرأة وشجاعة بألاَّ نبقى جامدين أمام نصوص الشريعة التي هي قابلة للتعايش لكل زمان ومكان مصرِّحاً بأنَّ المشكلة تكمن في عدم فهم نصوص الشريعة الإسلامية، والنتيجة أنَّنا أصبحنا محكومين بتفسيرات بعض النصوص التي عفا عليها الزمن مبيناً أنَّ المرأة في الإسلام كالرجل ، ومادامت متساوية مع الرجل في تطبيق الحدود ، فهذا يعني لا فرق بينها ، وبين الرجل ، وبناءً على مفهومه هذا صرَّح بأن قيادة المرأة للسيارة حقٌ من حقوقها، وأنَّ لا ولاية للرجل عليها إلاَّ في عقد النكاح . وهذا إقرار منه بكمال أهلية المرأة التي سلبها إياها الخطاب الديني نتيجة المفاهيم الخاطئة لبعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية ، فبتنا محكومين كما يقول فضيلته لتلك التفسيرات والمفاهيم، فنحن تحكمنا اجتهادات سابقة ، وهنا نجده يلتقي مع المفكر الإسلامي الشيخ محمد الدحيم الذي تحدث في برنامج إضاءات والذي اعتبر العلماء الذين يرددون آراء واجتهادات الفقهاء السابقين أنَّهم حملة الفقه ، أو أشباه فقهاء. وانطلاقاً من هذه النقلة التصحيحية في عهد خادم الحرميْن الشريفيْن الملك عبد الله التي تعد نقاط تحوَّل كبيرة في مسار الفقه والتشريع والقضاء في مجتمعنا السعودي آمل في الآتي: 1-تصحيح الخطاب الإسلامي ممَّا به من مفاهيم خاطئة لبعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، ولا سيما فيما يتعلق بالنساء، وتنقية كتب تراثنا من المرويات المنكرة والموضوعة والضعيفة، والتي بُني على بعضها أحكام فقهية. 2-التعامل مع المرأة كاملة الأهلية في كل الأحوال مثلها مثل الرجل تماماً ، وليس فقط في حال ارتكابها لجريمة أو جنحة أو خطيئة ، كما هي الحال الآن ، وإلغاء جميع الأنظمة والقوانين التي تلغي أهليتها وتجعلها تحت الوصاية الأبدية. 3-إلغاء مطالبتها بالمعرِّفيْن في المحاكم ، وقبول شهادتها. 4-تمكين المرأة من ممارسة حقها في التنقل والمشاركة في الحياة العامة. 5-تحديد سن 18 سنة كحد أدنى للزواج. قاتلك الله يالغامدي على ما قلت في صلاة الجماعة ؟؟؟؟؟ جنوبي الحمد الله على نعمة العقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف لم يعفى من منصبة لعب عيال ولاضحك على الناس بس الناس تابي تسكت وتلزم الصمت الله اعلم عبدالله الشهري طالب الدكتوراه : ستعيد أمريكا تدويرك وتسويقك علينا تحت مسمى ( متحضر ) خخخخخخخ دكتوراه ومايعرف يكتب إملاء .. سلم لي على الدكتوراة كنتي أعقل من رجال كثر ياسهيله في ردك . فبارك الله في عقلك وردك وفكرك . وقاتل الله الجبناء والمكفرين لكل مسلمي العالم، فهل مسلمي العالم كلفهم فجاراً وزنادقه لأنهم أختلطوا ونحن فقط أهل الجنة ومالكي مفاتيحها فلا ندخل معنا غيرنا من المختلطين . الأسلام دين لعموم أهل الأرض . وليس ديناً مخصوصاً لفئه من المشرعين والإسلام ليس به كهنوتاً ولا قداسة للبعض يختصرون تشريعاته وجنته . وأكبر دليل الأئمة الأربعة رضي الله عنهم فلم يكفر بعضهم بعض . لا تخرجوا الناس من الملة بقصر الرؤية وتقديس الفتوى . الحمد لله فتنة الغامدي بينت معدن الغالبية العظمى من الشعب السعودي شعب يحب دينه ويتمسك بالثوابت شعب يجل العلماء و يوقرهم شعب يرفض التنازل عن القيم الاسلامية غصبا عن اللي ما يرضى العلماء و رجال الهيئة على روسنا ما نبغى اختلاط ما نبغى نسوق سيارت الصلاة في البيت للحريم فقط اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك با من ايد الغامدي تراكم مكشوفين انتم اقل من القليل ولو حاولتوا تبينوا انكم كثير راجعوا حساباتكم لا تبيعوا الآخرة بالدنيا اللهم اجمع شمل المسلمين على الحق