جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رياضيون : الطبطبة لن تعيد هيبة الكرة السعودية
نشر في إخبارية عفيف يوم 14 - 01 - 2013

الخروج المذل للمنتخب السعودي من بطولة كأس الخليج 21 للمنتخبات، والتي تقام هذه الأيام في مملكة البحرين الشقيقة، وذلك بعد خسارته من نظيره المنتخب الكويتي بهدف دون رد، جاء ليزيد من أوجاع الكرة السعودية، والتي ضلت طريق المنصات والتتويج بالألقاب منذ عدة سنوات بسبب التخبط الإداري والفني والعناصري الكبير الذي عانى منه المنتخب السعودي طوال السنوات الماضية، لغياب التخطيط وعدم وضع الاستراتيجيات طويلة المدى مما زاد من تراجع الكرة السعودية، وعدم وجود أي بوادر تلوح في أفق عودة الأخضر السعودي إلى سابق عهده، المصادر طرحت خسارة المنتخب السعودي أمام عدد من الرياضيين لمعرفة أبرز أسباب هذا الخروج المر، وما هي الطريقة الصحيحة لعودة الكرة السعودية إلى الواجهة القارية والإقليمية.
الوقفة الحازمة
ففي البداية، يرى الكابتن خليل الزياني أن الكرة السعودية بحاجة إلى تدخل عاجل من أجل أن تعود من جديد إلى سابق عهدها الجميل، حيث أكد أن المسؤولية كبيرة جداً على اتحاد القدم الحالي، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة السعودية حالياً، فعلى الاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع مدرب يملك سجلا تدريبيا يوازي إمكانات وطموحات الكرة السعودية، كما يجب أن تكون هناك خطط واضحة يتم السير عليها خلال المرحلة المقبلة، وأن تكون هناك وقفة حازمة مع اللاعبين، والاعتماد على الأكثر عطاء وأوفر مجهودا فهذا ما يحتاجه المنتخب السعودي حتى يعود مجدداً إلى طريق البطولات والإنجازات.
الإقالة بداية الحل
من جانبه، يرى الكابتن علي با عامر أن إقالة المدرب الهولندي فرانك ريكارد هي أول حلول عودة الكرة السعودية، وذلك بعد أن أصبح هذا المدرب لا يحظى بقبول من جميع الوسط الرياضي، وحتى الأشخاص الذين كانوا يتعاطفون معه في فترة سابقة: «لذلك على مسؤولي اتحاد كرة القدم العمل خلال المرحلة المقبلة اختيار مدرب قدير يستطيع توظيف اللاعبين بشكل جيد، ويملك الطموح في قيادة الأخضر نحو تحقيق الألقاب، وذلك بعد أن منحت فرص عدة للمدرب فرانك ريكارد، إلا أنه أثبت عدم قدرته على صناعة منتخب قوي وقادر على عودة الكرة السعودية إلى وضعها الطبيعي، ويرى الكابتن وجدي الطويل أن مشكلة الكرة السعودية أكبر من إقالة مدرب المنتخب فرانك ريكارد، فهناك الكثير من الأمور التي تتطلب تدخلا عاجلا من المسؤولين في اتحاد كرة القدم خلال الفترة المقبلة، فهناك الكثير من المعوقات والصعوبات التي يجب تذليلها حتى تعود كرتنا إلى عصرها الذهبي من جديد، كما أن على الاتحاد السعودي العمل وفق عمل ممنهج ومنظم، حتى وإن استغرق الكثير من الوقت، فالأهم في المرحلة المقبلة، هو الاعتماد على اللاعبين الشباب وتوفير جهاز فني على مستوى عال، بالإضافة إلى تواجد جهاز إداري حازم ويملك الخبرة الكافية، حتى نرى منتخبنا الوطني يعود إلى ما كان عليه في السابق.
الاستراتيجية الواضحة مهمة
ويرى الكابتن حمزة إدريس أن إقالة المدرب فرانك ريكارد هي أولى خطوات تصحيح مسار الكرة السعودية، فمن الظلم استمرار المدرب فرانك ريكارد مدرب للأخضر خلال الفترة المقبلة، وتابع: نأمل من اتحاد كرة القدم وضع استراتيجية واضحة، ويجب أن تحتوي هذه الاستراتيجية على الكثير من الجرأة، التي تحتاجها الكرة السعودية إن أردنا بالفعل إعادة هيبة الكرة السعودية.
الرؤية غير واضحة
ويقول الكابتن محفوظ حافظ إن مدرب منتخبنا الهولندي فرانك ريكارد لم يقدم أي عمل فني خلال المرحلة الماضية، وكان واضحا تخبطه الفني خلال المباريات التي أشرف من خلالها على منتخبنا فيها، لذلك إقالته هي الخطوة الأولى في طريق عودة الكرة السعودية من جديد إلى طريق البطولات والإنجازات، والتي ابتعدنا عنها كثيراً بسبب عدم وضوح الرؤية حول المنتخب في المرحلة الماضية، بالإضافة إلى أن المنتخب بحاجة إلى عمل إداري وتنظيمي كبير تستوجبه المرحلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.