«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشعراء *جمعية " شيم " تمدد إستقبال المشاركات في جائزة تمجيد الشعرية بمنطقة تبوك
نشر في الرأي يوم 11 - 02 - 2024

- تبوك- غائب العنزي
أعلنت جمعية التنمية الأهلية بتبوك " شيم " عن تمديد إستقبال المشاركات في مسابقة ( جائزة تمجيد الشعرية ) حتى 29 شعبان 1445ه الموافق 10 مارس 2024م، مستهدفةً الشعراء والشاعرات في كافة مدن ومناطق المملكة والمقيين فيها.
وأوضح رئيس اللجنة اللعيا للجائزة عيد الذكري بأن الجمعية ونزولاً عند رغبة كثير من الشعراء والشاعرات، وحرصاً من جائزة تمجيد على إتاحة الفرصة لإستقبال أكبر عدد من المشاركات؛ تقرر تمديد إستقبال القصائد المشاركة في المسابقة بنسختها الأولى لمدة شهر من الآن، بحيث يكون آخر موعد لإستقبال القصائد 29/ 08 / 1445ه، لتنطلق بعد ذلك أعمال اللجان التحكيمية – بمشيئة الله – في شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن عدد المشاركين في المسابقة حتى الآن قد تجاوز 70 مشاركاً ومشاركة في مسارات اللجائزة بشقيها النبطي والفصيح.
وقال :" تهدف الجائزة إلى توظيف الإبداع الشعري في الثناء على المولى عز وجل، وتمجيده، والاعتراف بعظيم نعمه وآلائه، ضمن مسارين من مسارات الشعر النبطي والفصيح، وفق آلية عمل تضمن ريادتها واستمرارها للأعوام القادمة، وفق جدولٍ زمني ومعايير يقف عليها نخبة من شعراء وشاعرات منطقة تبوك.
وأضاف:" تمر الجائزة بأربع مراحل تبدأ باستقبال المشاركات ثم فرزها وتحكيم النصوص وصولاً إلى مرحلة الإعلان النهائي عن الفائزين، حيث يُمكن للجميع المشاركة فيها من مختلف الفئات العمرية، ومن مختلف الجنسيات المقيمة في المملكة العربية السعودية – شرط الإقامة منذ لحظة الإعلان عن الجائزة وحتى نهاية المسابقة -، مبيناً بأنه يمكن للمتسابق المشاركة فقط بقصيدة واحدة، وأن تكون القصيدة حديثة ومكتوبة للمشاركة بهذه المسابقة بشكل خاص ولم يسبق للمشارك أن شارك بها في أي جوائز أخرى، إلى جانب التزام الشاعر بالضوابط المتعارف عليها في الشعر، مع مراعاة خصائص كل نوع.
وأشار " الذكري " بأنه يمكن للراغبين في المشاركة البدء بتعبئة بياناتهم، وإرفاق مشاركاتهم عبر الرابط :-
https://forms.gle/ViZvDAHkxRa44EM77
حيث يوجد في مرفقات " الموقع " ملف كامل يشرح كافة تفاصيل الجائزة وما جاءت به من اشتراطات ومعايير، إضافة إلى الجدول الزمني الخاص بها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يمكن لمن يرغب بأي استفسار أو استيضاح حول مجريات الجائزة، متابعة الموقع الرسمي للمسابقة على منصة إكس الإلكترونية (j_tmgeed2023 @ )، والذي سيواصل نشر المزيد من البيانات المتعلقة بالجائزة، والتواصل مع الجميع على مدار الساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.