الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيدات عسير يتفاعلن مع الثورات العربية بورشة الفن التفاعلي بجمعية الثقافة والفنون بأبها
نشر في الرأي يوم 12 - 02 - 2012

تفاعلت سيدات منطقة عسير من مختلف شرائح المجتمع مع الربيع العربيمن خلال المشاركة في ورشة الفن التفاعلي التي نفذتها اللجنة النسائية بالجمعية والتي تستمر إلى نهاية هذا الأسبوع حيث شاركت أكثر من 30 سيدة وطفلة وخريجة وجامعية في رسم لوحات تمثل التلاقي العربي مع الثورات العربية من خلال التعبير بالرسم وبالألوان عن أمال وتطلعات سيدات عسير في نتائج ايجابية وانفراجات للعالم العربي .
وقد أوضحت مقرة اللجنة النسائية إيمان القحطاني أن هذه الفكرة برزت من الرغبة في ربط المرأة والفنانة والجمهور في المنطقة بما يحدث في العالم العربي في الرغبة في التعبير عن الأمل في انفراجات عربية وتفعل نسائي للفنانات في المنطقة مع هذه الأحداث .
وأبانت أن الفن التفاعلي هو من الفنون الذي يرتبط بالتفاعل مع الجمهور هو من الفنون المعاصرة والذي يوجد الاحتكاك بين الفنان والجمهور وانطلق من الوسائط الرقمية وتم الاستفادة منه من خلال الفن التشكيلي والسينمائي والمسرحي لإثبات التفاعل مع الجمهور وقد ظهر هذا الفن قديما في المكسيك ولم تكتمل صورته إلا في الفنون المعاصر وقد أقرت اللجنة النسائية هذه الورشة لمدة 5 ايام ولاقت حضور نسائي من مختلف شرائح المجتمع حتى من قبل الأطفال وقدمتها عضوه هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتورة هند الصفتي.
وقد ذكرت الدكتورة هند الصفتي أن هذه الورشة أكدت على تفاعل المرأة السعودية مع الإحداث العربية بالريشة حيث لونت المشاركات أحلام العالم العربي بالعدالة والأمان وتطلعات الشعوب العربية للاستقرار والمستقبل المشرق .
وأضافت الصفتي أن هذا الفن يبني أفكاره على التفاعل مع الجمهور فالوجه مفتوحة لكل ريشة للتعبير في ذات الموضوع وهو فن مقترن بفن الأداء الذي يصبح فيه تفاعل الجمهور جزء لا يتجزأ من اللوحة الفنية ويكون دور الفنان الحكم والموجه وتصميم الفكرة وقالت لقد أبرزت المشاركات أحاسيس عالية حيث أنتجت الورشة أكثر من 10 لوحات ضمت مشاعر مختلطة باللون الأحمر ومليئة بالموز التي تعبر عن الدول العربية التي عاصرت الثورات باستخدام اللون الاكريلك والكولاج في تطلع لبارقة أمل لهذه الشعوب مؤكدة انه لا يشترط في الجمهور إتقان الفن التشكيلي فهو أسلوب للتعبير والتفاعل مع الفكرة واللوحة والمشاركة في الأحداث العالمية والعربية وقد شاهدنا العديد من المعارض التي قدمت هذا الفن في العديد من الدول العربية والعالمية بأفكار مبتكرة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.