الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المغربية

تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم إلى موضوع العلاقات المغربية الليبية والتضامن المغربي مع الشعب الليبي في الظروف التي يجتازها من خلال إرسال المغرب أول أمس طائرة مغربية إلى بنغازي على متنها وفد طبي كبير سيتولى الإشراف على نقل مجموعة من الجرحى الليبيين الذين أصيبوا خلال المواجهات المسلحة التي شهدتها البلاد.
وأشارت الصحف إلى أن الطائرة قد وصلت أمس إلى المغرب وعلى متنها 58 جريحا ليبيا سيتلقون العلاج بالمستشفيات المغربية.
وعلى الصعيد الدولي تناولت الصحف نتائج الانتخابات التي جرت في تونس يوم الأحد الماضي لانتخاب أعضاء المجلس التأسيسي وأبرزت أن حركة النهضة قد حصلت على أكبر عدد من الأصوات مما يمنحها أكبر عدد من المقاعد في المجلس التأسيسي, الذي سيتولى قيادة المرحلة الانتقالية المقبلة.
واهتمت الصحف بتطورات الأزمة في سوريا حيث توقع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري أن تتلقى الجامعة العربية ردا حاسما من قبل سوريا يوم الأحد المقبل حول مبادرتها قبل تحديد الخطوة المقبلة هذا في الوقت الذي وصفت فيه تركيا الأحداث في سوريا بأنها غير إنسانية.
كما اهتمت الصحف بالوضع في اليمن التي شهدت سقوط قتلى وجرحى من أنصار ومعارضي الرئيس صالح رغم اتفاق للهدنة ورغم الدعوة الأوروبية لتسريع الحل السياسي.
وتطرقت إلى خطة مواجهة أزمة الديون التي انتهى إليها الاجتماع الحاسم لقادة بلدان الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وعلى المستوى الاقتصادي نشرت الصحف التوقعات الاقتصادية الجديدة لصندوق النقد الدولي الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى التي صدرت الأربعاء الماضي, والتي أفادت أنه على الرغم من الشكوك الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فإن من المحتمل أن يبلغ معدل النمو في المغرب نسبة 6 ر4 في المئة عام 2011 ونسبة مماثلة عام 2012م.
وأضافت الصحف أنه وعلى الرغم من أن المنطقة تشهد منذ "بداية السنة شكوكا وتوترات اقتصادية غير مسبوقة" فإنه من المنتظر أن يسجل النشاط الاقتصادي بالمغرب ارتفاعا خلال العام الجاري, في وقت بلغ معدل النمو عام 2010 نسبة 7 ر3 في المئة, وذلك بفضل زيادة أسعار الفوسفات.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.