محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

حفلت الصحف اللبناينة اليوم بالعديد من الأحداث والتطورات التي جرت على الساحات المحلية والعربية والإقليمية والدولية ومستجداتها .
وأبرزت الإتصال الهاتفي الذي جرى بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وما دارخلال هذا الإتصال من استعراض للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بالإضافة الى المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية .
وسلطت الضوء على تأكيد رئيس الجمهورية اللبناينة العماد ميشال سليمان في تصريح له أمس على أن حق العودة للفلسطينيين هو حق أقرته الأمم المتحدة إضافة الى كونه حقا أساسيا من حقوق الإنسان وهو تاليا ثابت وغير قابل للتصرف وتأكيده أيضا على أن منطق العنف والتسلط الذي تمارسه اسرائيل وعبر عنه بوضوح رئيس وزرائها بينامين نتنياهو لن يجدي نفعا لأنه يستند الى موازين قوى ظرفية ومتبدلة ويتعارض مع منطق التاريخ كما أن محاولات التدخل في شؤون اللبنانيين وزرع التفرقة والفتنة والخروقات المستمرة للسيادة لن تجدي نفعا أيضا لأن جميع اللبنانيين موحدون ضد العدوان الإسرائيلي .
وتطرقت الصحف من جهة ثانية الى تشاور الرئيس سليمان مع وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ابراهيم نجار لمعالجة قضية الإتصالات التي استجدت واعتكف وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال زياد بارود عن مهامه بسببها وعلى ضوء الخلاف الذي نشب بين وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال شربل نحاس ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي .. وتأكيد الرئيس المكلف محمد نجيب ميقاتي على أنه لن يوفر أي مخرج إلا وسيبحثه من أجل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة .
وأخبرت عن تراجع حدة المعارك بين القوات اليمنية الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح وبين القبائل الموالية للشيخ صادق الأحمر في العاصمة اليمنية صنعاء بعد ثلاثة أيام من المواجهات بينهما سقط خلالها 68 قتيلا وعشرات الجرحى من الجانبين في وقت تضاعفت فيه النداءات المطالبة برحيل الرئيس صالح وسط دعوات الى التظاهر اليوم .. ودعوة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون طرفي النزاع في اليمن الى وقف العنف الدامي بينهما .
وأشارت الى العرض الذي قدمه الرئيس الليبي معمر القذافي لوقف إطلاق النار مع معارضيه مع استمراره في السلطة على الرغم من تصاعد الضغوط العسكرية والسياسية من قبل قوات حلف شمال الأطلسي والمعارضة الليبية ضد نظامه .
ولفتت الى الإستعراض الذي نظمه تيار مقتدى الصدر الشيعي في العراق أمس بمشاركة الآلاف من أنصاره للإعلان عن رفضهم المسبق لإحتمال تمديد بقاء القوات الأميركية في البلاد .
كما أولت الصحف إهتماما بدعوة مجموعة الثماني الى إنهاء العنف في ليبيا وسوريا وقيام مجلس الأمن الدولي بدراسة مشروع ضد دمشق بسبب الأوضاع السائدة فيها بين النظام والمعارضة لا يتضمن عقوبات.. وإعلان الرئيس الصربي بوريس تاديتش في مؤتمر صحافي عن إعتقال المسؤول العسكري الصربي راتو ملايتش الذي سيتم تسليمه الى محكمة الجزاء الدولية للنظر في جرائم الحرب في يوغسلافيا السابقة في لاهاي ويواجه اتهامات بإرتكاب ابادة بسب دوره في مجزرة سريبرينيتسا بالبوسنة التي قضى فيها حوالي ثمانية الاف رجل وشاب من المسلمين البوسنيين وفي حصار ساراييفو .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.