البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية

أنهت الأسهم الأمريكية تداولاتها في وول ستريت اليوم على انخفاض حيث يستعد المستثمرون لنهاية برنامج شراء الاحتياطي الفيدرالي للسندات .
ومن المقرر أن يختتم مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) برنامجه لشراء السندات في يونيو الذي يقول بعض الخبراء إنه كان المحرك الأبرز في مكاسب سوق الأسهم منذ أن أشار رئيس المجلس بن برنانكي أول مرة إليه في أغسطس الماضي.
وانخفض اليوم مؤشر داو جونز الصناعي 05ر25 نقطة أي بنسبة 2ر0 بالمائة ليغلق على 21ر12356 نقطة وكذلك انخفض مؤشر ستاندارد أند بورز 500 الأوسع نطاقاً 09ر1 نقطة أي بنسبة 1ر0 بالمائة ليغلق على 28ر1316 نقطة.
كما انخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التقنية 74ر12 نقطة أي بنسبة 5ر0 بالمائة ليغلق على 16ر2746 نقطة.
ومن أخبار الاقتصاد الأمريكي ارتفعت مبيعات المساكن الأمريكية للشهر الثاني على التوالي في أبريل كما قالت وزارة التجارة حيث ارتفعت المبيعات بنسبة أعلى من المتوقع قدرها 3ر7 بالمائة إلى معدل سنوي قدره 323 ألف مسكن وهو أعلى معدل منذ شهر ديسمبر. وكان الاقتصاديون قد توقعوا وصول المبيعات إلى 300 ألف وحدة في أبريل. ومن المعتاد أن يتضمن سوق المساكن مبيعات قدرها 700 ألف وحدة في الشهر.
ومن أخبار الشركات ارتفعت أسهم شركة الإنترنت الروسية يانديكس أكثر من 40 بالمائة اليوم في وول ستريت وهو أكبر طرح للاكتتاب العام في الولايات المتحدة في قطاع الإنترنت منذ طرح أسهم جوجل. وكانت ياندكس قد جمعت 3ر1 مليار دولار في طرح أسهمها للاكتتاب العام يوم الاثنين بعد أن باعت 2ر52 مليون سهم قيمة كل منها 25 دولار, وارتفعت أسهم الشركة اليوم إلى أكثر من 35 دولار في أوائل التعاملات.
وفي أسواق بورصة الأسهم العالمية أنهت الأسهم الأوربية تداولاتها اليوم على ارتفاع يتصدرها مؤشر داكس في ألمانيا الذي ارتفع بنسبة 4ر0 بالمائة بينما انتهت الأسهم الآسيوية على تباين حيث تراجع مؤشر شنغهاي المجمع بنسبة 3ر0 بالمائة بينما ارتفع مؤشر نيكاي في اليابان بنسبة 2ر0 بالمائة.
على صعيد العملات انخفض الدولار مقابل اليورو والين الياباني.في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب 90ر7 دولار ليغلق على 30ر1523 دولار للأونصة.
وكان النفط الخام الخفيف الأمريكي تسليم يوليو قد ارتفع 89ر1 دولار ليغلق على 59ر99 دولار للبرميل في بورصة نايمكس بنيويورك .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.