القيادة تعزي حاكم أم القيوين    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان    سفارات المملكة تحتفي باليوم الوطني    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    قرعة دوري أبطال الخليج .. الاتفاق يعود إلى بطولته المفضلة    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    الكِتاب.. سياجنا    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    التأمين.. أسهل !    طائرات موسم الرياض    الكهموس من اجتماع الصين: تعاون وطني ودولي لملاحقة الفاسدين وتعقب أموالهم    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    الصقور قِيَم وهوية    كأس الملك .. الجبلين يتغلّب على الفتح بهدفين ويتأهل لدور ال16    الصبر وصل مداه..!    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    ذكرى عزيزة    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    الأنظار تتحول من غزة إلى لبنان    وداع بايدن في الأمم المتحدة مع احتمال عودة ترمب للسلطة    الملك يشكر قادة الدول على مشاعرهم وتمنياتهم الطيبة للمملكة في يومها الوطني    احتفالات ترسم البهجة على أهالي وزوار جازان    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة جازان يحتفل باليوم الوطني 94    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    مشمش وشوكولا يحميان قلوب الكبار    محافظ الزلفي يطلق برنامج نماء وانتماء    أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة يصممون تشكيلا بشريا لخريطة المملكة بجادة بيشة    أمانة الشرقية تحتفي ومنسوبيها باليوم الوطني 94    النائب العام: تتواصل المسيرة بعزيمة راسخة لتحقيق الرؤية    أطعمة تناولها مجمدة أفضل للصحة    هيئة العقار: قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل8 أحياء بالرياض    نائب أمير جازان يشهد المسيرة الوطنية ويرعى حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    الشارع الثقافي يتوهج    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    وزير الصناعة يزور أميركا    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لبنان / الانتخابات البلدية والاختيارية في الجنوب / تقرير

تشهد محافظة جنوب لبنان وأقضيتها انتخابات بلدية واختيارية الأحد المقبل في إطار مواصلة عملية الانتخابات التي بدأتها وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية وأنجزتها في محافظات جبل لبنان وبيروت والبقاع منذ مطلع الشهر الجاري.
وأشار تقرير نشر في بيروت اليوم الى ان حجم التنافس الانتخابي سيبلغ ذروته في انتخابات الجنوب في منطقتي صيدا بين لائحة تدعمها النائبة بهية الحريري ورئيس الوزراء السابق رئيس /تيار المستقبل/ فؤاد السنيورة وبين اللائحة الأخرى التي يدعمها النائب السابق أسامة سعد المحسوب على قوى 8 آذار التابعة للمعارضة اللبنانية كما سيبلغ التنافس الانتخابي ذروته بين اللائحة التي سيدعمها رئيس /كتلة التغيير والإصلاح/ النيابية النائب ميشال عون وبين اللائحة الأخرى التي ستدعمها قوى 14 آذار التابعة للموالاة.
وقد أفاد التقرير أن عدد المنسحبين في قضاءي صيدا والزهراني قد بلغ مع إقفال عمليات الترشح والانسحاب من انتخابات الجنوب 230 منسحبا من مختلف القرى في حين فازت 10 مجالس بلدية بالتزكية هي لبلدات بقسطا وزيتا وسكسكية وعنقون والغازية وقناريت وكفربيت وكفرملكي وكوثرية السياد ولوبيه .. وفي قضاء صور فازت بالتزكية بلدية دير قانون النهر المؤلفة من 15 عضوا.
وفازت لائحة المجلس البلدي في بلدة قانا المؤلفة من 15 عضواً بالتزكية .. وفاز مختاروها الأربعة بالتزكية أيضا .. وفازت اللائحة التوافقية في بلدة بدياس بالتزكية بعد انسحاب كافة المرشحين المنافسين .. وفازت اللائحة التوافقية في بلدة الحميري بالتزكية .. كما فازت اللوائح البلدية في بلدات برج الشمالي وبرج رحال والبازورية وطير فلسيه وباريش العباسية والجبين وطير حرفا حناوية ودبعال وبافليه وديركيفا بالتزكية أيضا.
وفي مدينة صور انسحب 22 مرشحا من الانتخابات البلدية من أصل 48 مرشحا كانوا تقدموا بطلبات الترشيح لعضوية المجلس البلدي .. أما على صعيد الانتخابات الاختيارية فانسحب مرشحان من عضوية الانتخابات الاختيارية بعدما تقدم بطلب الترشح لعضوية المجالس الاختيارية 32 مرشحا ليستقر عدد المرشحين 30 مرشحا ل 16 مقعدا اختياريا للمدينة المذكورة.
وارتفعت وتيرة الانسحابات البلدية والاختيارية في قرى قضاء بنت جبيل حيث تجاوز عدد المنسحبين الثلاثمئة مرشح وفاز عدد من لوائح التنمية والوفاء بالتوافق والتزكية المدعومة من حركة أمل وحزب الله في بلدات برعشيت ويارون وعيتا الجبل وخربة سلم فيما العمل للوصول الى تزكية في بلدة الجميجمة وغيرها بينما لم يسجل انسحاب اكثر من 30 مرشحا لمنصب مختار.
وفي قضاء النبطية أعلنت من دارة عضو كتلة التحرير والتنمية النائب عبد اللطيف الزين في بلدة كفر رمان وفي حضوره لائحة التنمية والوفاء المدعومة من حركة أمل وحزب الله .. وأعلنت في بلدة الشرقية لائحة التنمية والوفاء التوافقية التزاما بالاتفاق المبرم بين قيادتي حزب الله وحركة أمل.
وفي قضاء مرجعيون انسحب 77 مرشحا من اصل 722 تقدموا بطلبات ترشيح ليتنافسوا على 354 مقعداً بلديا في 26 بلدة في القضاء.
كما تبين بعد إقفال باب سحب الترشح للمقاعد البلدية والاختيارية في قضاء حاصبيا أن 12 مختارا فازوا بالتزكية من أصل 37 مرشحا.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.