المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

نال الملف الفلسطيني القسط الاوفر من اهتمامات الصحف التونسية التي ابرزت تصريحات للرئيس الفلسطيني محمود عباس يفيد فيها بان القيادة الفلسطينية ستعرض اول الشهر المقبل على لجنة المتابعة العربية افكارا جديدة طرحها المبعوث الامريكي جورج ميتشل خلال جولته الاخيرة من اجل استئناف مفاوضات السلام المتوقفة بين الفلسطينيين والاسرائيليين .
واوردت دعوة الاتحاد الاوروبي الى الاسراع بمواصلة المفاوضات بما يقود الى التوصل الى اطار زمني محدد لاقامة دولة فلسطينية واعرابه عن قلقه تجاه الوضع في القدس الشرقية واستعداده للمساهمة في ترتيبات ما بعد انتهاء الصراع بشكل يضمن سريان اتفاقيات السلام .
وتحدثت عن ترتيبات جارية لعقد قمة امريكية فلسطينية في البيت الابيض وعن قرار اتخذه الرئيس الفلسطيني يقضي بحظر تجارة البضائع التي تنتج في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية وتعهد رئيس وزراء فلسطين سلام فياض ان يكون السوق الفلسطيني خاليا من منتجات المستوطنات مع نهاية العام .
وتطرقت الى تواصل الاستعدادات في قطاع غزة لاستقبال اكبر قافلة بحرية لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع .. واقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على اقتحام عدة مناطق بمحافظة جنين بالضفة الغربية على وتنفيذها عملية انزال جوي للجنود جنوبي المدينة .
ونقلت على صعيد اخر تاكيدات القيادة اللبنانية ان البلد بكل مكوناته مستعد للدفاع عن نفسه لمواجهة التهديدات الاسرائيلية وان المزاعم الاسرائيلية الاخيرة حول صواريخ سكود هي مجرد حجج لضرب استقرار المنطقة .. واخبرت عن اختراق الطيران الحربي الاسرائيلي مجددا الاجواء اللبنانية .
وتابعت في الشان العراقي الجدل المحتدم في الاوساط السياسية العراقية بشان قرار الهيئة التمييزية التابعة للمفوضية العراقية للانتخابات استبعاد العشرات من المرشحين الذين شاركوا في انتخابات الشهر الماضي وانتقاد منظمة العفو الدولية دولا غربية بسبب قرارها اعادة طالبي لجوء عراقيين الى بلدهم ومطالبتها السلطات العراقية بان تبذل المزيد من الجهود لحماية الاقليات التي تتعرض للهجمات في العراق .
ورصدت ضمن متفرقاتها انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين الجيشين السوري والتركي بهدف وضع اطار مشترك للتعاون بين البلدين في مجال امن الحدود واعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما سلسلة من الخطوات لبناء جسور مع العالم الاسلامي تشمل التبادلات التجارية والتعليمية وتصريحات لوزير خارجية البرازيل ثيلزو اموريم بان بلاده ترى في احياء اتفاق لتبادل الوقود النووي سبيلا لانهاء مواجهة الغرب مع ايران بشان برنامجها النووي واعلان الامم المتحدة اغلاق بعثتها بمدينة قندهار الافغانية بسبب تدهور الوضع الامني فيها ولقاء منتظر بين رئيسي وزراء الهند وباكستان هذا الاسبوع .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.