محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بالتحركات الدبلوماسية التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي بدات بزيارة للبرازيل يتوجه على اثرها الى كل من الارجنتين والشيلي ودعوته الى وقف العمليات الاستيطانية الاسرائيلية معتبرا ان الاحتلال الاسرائلي شكلا بشعا من اشكال العبودية.
وتطرقت من جهة اخرى الى تاكيد مركز الاسرى للدراسات الفلسطيني خطورة الانتهاكات التي تقوم بها ادارة السجون الاسرائيلية المخالفة لبدبهيات حقوق الانسان والمبادئ والاتفاقات الدولية داعيا المؤسسات المعنية بقضية الاسرى الى تكثيف الجهود لمساندة الاسرى الفلسطينينيين ورفع دعاوى قضائية على السلطات الاسرائيلية محليا و دوليا مشيرة في نفس الوقت الى استمرار عمليات الاقتحام والاعتقال التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية .
واشارت الصحف الى احتمالات باندلاع حرب اخرى في منطقة الشرق الاوسط في صيف العام المقبل او خريفه وفق ما اكده مراقبون لتدريبات الجيش الاسرائيلي في الشهور الاخيرة
وفي سياق ذي صلة اخبرت عن اتهام الرئيس المصري محمد حسني مبارك اسرائيل بتقويض فرص اقامة سلام مع الفلسطينيين وطالبها بالاستجابة لجهود تبذلها الولايات المتحدة الامريكية ودول عربية لانهاء النزاع مشددا على اهمية انهاء الانقسام الفلسطيني لتحقيق ذلك .
والقت اليوميات التونسية الضوء على تاكيد خبراء في مجال الصحة في العالم ان انتشار وباء انفلوانزا الخنازير في العالم قد يبلغ ذروته في النصف الشمالي للكرة الارضية في وقت اكدت فيه منظمة الصحة العالمية ان عدد الوفيات بفيروس / اتش 1 ان 1 / قارب السبعة الاف حالة في العالم .
وتطرقت بعض اليوميات الى اعلان وزارة الصحة في المملكة تسجيل 4 حالات وفاة بين الحجاج القادمين لاداء فريضة الحج جميعها لم تطبق التوصيات العلمية التي سبق الاعلان عنها بما في ذلك أخذ التطعيم المضاد لفيروس انفلونزا الخنازير.
وركزت الصحف على مستجدات الملف النووي الايراني حيث افاد الجينيرال الايراني احمد ميقاني ان بلاده ستجري هذه الايم مناورات دفاعية جوية على نطاق واسع لحماية منشآتها النووية ضد اي هجوم مشيرا الى ان ايران يمكن ان تنتج نظام الدفاع الصاروخي المتطور الذي لم تسلمه روسيا حتى الان والذي لا تريد واشنطن واسرائيل ان تملكه طهران .
واشارت كذلك الى تجديد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد استعداد بلاده للتفاوض بشان برنامجها النووي مؤكدا رفضه للتهديدات المستمرة والحرب النفسية التي تمارس ضد بلاده .
وضمن متفرقاتها ابرزت المخاوف التي اثارها تعيين الرئيس الجديد للاتحاد الاوروبي في تركيا باعتبار انه قد يعيق امال انقرة في الانضمام للاتحاد الاوروبي وانتقادات مجلس النواب الامريكي لافغانستان وعدم تاييده لاي زيادة للقوات الامريكية هناك واعلان الهند تطلعها الى تعميق الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ووتنمية التعاون الثنائي في جميع المجالات .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.