محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

اولت الصحف التونسية الصادرة اليوم اهتماما للمستجدات في الاراضي الفلسطينية اثر الغارة الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة امس وتطورات الاحداث في مدينة مومباي ومجريات الاوضاع في العراق .
ومواكبة للشان الفلسطيني اخبرت عن مقتل فلسطينيين على الاقل واصابة اخرين جراء غارة جوية اسرائيلية جنوب قطاع غزة في انتهاك جديد للمواثيق الدولية .
واشارت في ذات السياق الى اتفاق السلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي على استمرار الحوار السياسي فيما حث رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الاتحاد الاوروبي على عدم توسيع نطاق التعاون مع الجانب الاسرائيلي بسبب عدم تقيد اسرائيل بالوفاء بالتزاماتها تجاه السلام في المنطقة.
عراقيا واكبت الصحف الحكم الذي اصدرته المحكمة الجنائية العراقية العليا بالاعدام بحق ابن عم الرئيس الراحل صدام حسين علي حسن المجيد الملقب بعلي الكيمياوي وعبد الغني عبد الغفور بتهمة قمع انتفاضة الجنوب عام 1991 مشيرة على صعيد اخر الى تاكيد الرئيس العراقي جلال طالباني اجراء استفتاء شعبي على الاتفاقية الامنية مع الولايات المتحدة التي اقرها البرلماني العراقي مؤخرا.
في موضوعات دولية اهتمت بتوتر العلاقات بين الهند وباكستان عقب الهجمات الاخيرة التي تعرضت لها مدينة بومباي موردة في الاثناء نفي نيودلهي اتخاذها اي اجراء عسكري ردا على الهجمات ومطالبة بتسليمها اشخاصا يعتقد انهم ارهابيون في وقت اعلنت فيه الخارجية الباكستانية انها ستعد ردا على طلب الهند بتسليم 20 من ابرز المطلوبين.
كما تناولت طلب رئيس الوزراء الباكستاني / يوسف رضا جيلاني / من الهند تقديم ادلة عن تورط بلاده في الهجمات الارهابية على بومباي واعدا بالتعاون اذا ما ثبتت صحتها.
وضمن متفرقاتها سلطت الضوء على انعقاد اول ملتقى للاعلاميين والاعلانيين والمستثمرين العرب لمناقشة قضايا الاعلان والاعلام والسياسة في الوطن العربي بالعاصمة القطرية في الرابع عشر من شهر ديسمبر الحالي واعلان الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما تشكيل فريق الامن القومي في حكومته واعلان منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك انخفاض متوسط اسعار سلة خاماتها القياسية الى 57ر45 دولار.
وارفقت تقارير حول الازمة السياسية في تايلاندا اثر اصدار المحكمة الدستورية التايلاندية امرا بحل الحزب الحاكم الذي ادين بتزوير انتخابي والمحادثات التي ستجرى غدا بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول الملف النووي الكوري الشمالي واتفاق زعماء احزاب المعارضة الثلاثة في كندا باسقاط حكومة الاقلية المحافظة ثم تشكيل حكومة ائتلافية الى جانب اعلان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنار ان الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ستعقد اجتماعا طارئا لبحث امكانية ارسال قوة مؤقتة الى جمهورية الكونغو الديموقراطية بناءا على طلب من الامم المتحدة .
واهتمت الصحف محليا بمغادرة الوفد الرسمي للحجيج التونسيين امس الى البقاع المقدسة برئاسة وزير الشؤون الدينية رئيس بعثة الحج التونسية ابوبكر الاخزوري . // انتهى // 1338 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.