محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المصرية

أكدت الصحف المصرية الصادرة اليوم ان رفض اسرائيل الالتزام بأي جدول زمني للمفاوضات مع الفلسطينيين المتوقع ان يدشنها مؤتمر أنابوليس أمريكي الصنع والتجهيز والتبشير هو مبدأ تقوم عليه حكومة ايهود أولمرت ولن تتخلى عنه.
وقالت ان الجدول الزمني كان مطلباً أساسياً للأطراف العربية والفلسطينية التي دعيت للمؤتمر تأسيساً على ان المفاوضات بلا سقف زمني هي تكرار لجولات سابقة ضاع فيها الجهد والزمن ولم تتجاوز الحرث في البحر بالنسبة للعرب والفلسطينيين في مقابل اطلاق الاستيطان على الأرض المحتلة وتغيير معالمها لتثبيت الاحتلال الذي تم اطلاق المفاوضات أصلاً من أجل انهائه مشيرة الى ان البعض قد يتفاءل بأن دورا أمريكياً نشطا قد يغير من هذه الصورة بالغة الوضوح ولكن متى كان الجانب الأمريكي راغبا في تحريك عجلة السلام وهو الذي قادها لأجيال حسب الأهواء الاسرائيلية والقى بحطامها على الشاطئ الاسرائيلي.
واضافت تقول مهما بلغت الخلافات والانقسامات بين الفصائل الفلسطينية فلابد من التمييز بين القضايا القابلة للنقاش والتي تحتمل الخلاف وبين تلك التي تمثل ثوابت لا يجوز الاختلاف عليها مبينة ان الأحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة أثناء الاحتفال بذكرى رحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات انتهكت بصورة مفزعة وصادمة حرمة الدم الفلسطيني وهي بمثابة خط أحمر وأحد الثوابت التي لا ينبغي أن يختلف بشأنها فصيلان فلسطينيان.
وأوضحت الصحف المصرية ان تلك الأحداث التي وقعت في احتفال بذكرى زعيم تاريخي للنضال الفلسطيني قدم لقضية وطنه ما يجب أن يكون دافعا لكل الفلسطينيين بصرف النظر عن انتماءاتهم للحفاظ على مكانة الرجل وتكريم ذكراه.
وشددت على ان تلك الأحداث المؤسفة جاءت أيضا مع اقتراب الموعد المقرر لمؤتمر السلام الذي تدعو الولايات المتحدة لعقده في مدينة أنابوليس .. ومهما كانت خلافات حركة حماس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركته فتح فإن هذا الظرف التاريخي لا يسمح بفتح باب الاقتتال الداخلي على مصراعيه مجددا مما يضعف مركز عباس في مفاوضاته مع إسرائيل.
ونوهت الصحف كذلك باستضافة مصر لفعاليات دورة الالعاب العربية التي تشارك بها 22 دولة من خلال 8 آلاف لاعب ولاعبة في مختلف الالعاب الرياضية .. مشيرة الى انها تأتي في توقيت كنا في أمس الحاجة إليه‏‏ لتأكيد أصالة وعمق العلاقة التي تربط مصر بشقيقاتها وأشقائها في الوطن العربي الكبير‏‏ الذي يتعرض دوما للمكائد‏‏ والدسائس‏‏ والمؤامرات‏.
وخلصت الى أن الروح الرياضية الحقيقية‏‏ هي أن تصفق للفائز‏ وتأخذ بيد المهزوم .. معربة عن أملها في ان تكون الرياضة نموذجا لما يمكن أن يكون عليه العرب من القوة والوحدة‏.
//انتهى// 1043 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.