الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر والامم المتحدة / بيانان

أكدت مصر في بيان لها باحدى لجان الامم المتحدة التزامها بالدفاع عن الحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى معربة عن املها في أن يسفر إجتماع /أنابوليس/ المقبل فى الولايات المتحدة حول السلام فى الشرق الاوسط عن احياء عملية السلام وحدوث تحسن ملموس فى الحالة الانسانية للشعب الفلسطينى فى الاراضى المحتلة.
وأكد البيان الذي القاه وفد مصر بالامم المتحدة امام اللجنة الخاصة بحق الشعوب فى تقرير المصير وفقا لما نشر بالقاهرة اليوم أهمية بذل أقصى جهد ممكن لتحقيق المهمة الانسانية الموكلة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الاونروا/ حتى يتم تعزيز دورها فى تخفيف مأساة الشعب الفلسطينى مشددا على أهمية مراعاة الاحتياجات البشرية والتمويلية للوكالة ووضع رؤية متكاملة للتعامل مع جوانب عملها.
وحذر البيان من تزايد معدلات الفقر والبطالة والركود الاقتصادى ونقص الغذاء فى الاراضى الفلسطينية المحتلة فضلا عن تراجع مستوى الخدمات الاساسية فى مجالات الصحة والمياه والطاقة.
وأعربت مصر فى بيان آخر أمام اللجنة الخاصة بتصفية الاستعمار التابعة للجمعية العامة للامم المتحدة عن تطلعها لانخراط الامم المتحدة بصورة أكثر جدية من خلال دورها فى اللجنة الرباعية فى جهود بناء الثقة سعيا لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم بين الفلسطينيين والاسرائيلييين استنادا الى مرجعيات عملية السلام وعلى رأسها مبدأ الارض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية من خلال تفاوض جاد على كافة المسارات.
ونوه البيان بما جاء فى تقرير فريق العمل المعنى بتناول استخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الانسان واعاقة ممارسة حق الشعوب فى تقرير المصير مشيرا الى أن ذلك يعزز القلق من الدور الذى تلعبه بعض الشركات الخاصة العاملة فى المجال الامنى فى تأجيج الصراعات.
وأعرب عن أمله في أن يقدم الامين العام للامم المتحدة بان كى مون على ضوء تقريره الاخير /الاعلان العالمى لحق الشعوب فى تقرير المصير/ توصيات محددة تتناول سبل تمكين مجلس حقوق الانسان من الاضطلاع بدوره فى التحقيق فى والتعامل مع انتهاكات اسرائيل لحقوق الانسان فى الاراضى الفلسطينية المحتلة خاصة على ضوء ما أظهره تقرير المقرر الخاص المعنى بوضع حقوق الانسان هناك من وجود انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان تتعارض مع التزامات اسرائيل كقوة احتلال بموجب القانون الدولى وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة.
//انتهى// 1430 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.