ولي العهد: لطالما كانت السعودية منذ تأسيسها قوة خير لكل ما فيه صالح البشرية ورخاء الإنسان حول العالم    استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة    استمرار هطول أمطار رعدية على مختلف مناطق المملكة    العثمان يحتفل بزواج نجله عبدالرحمن    التعاون يتحدى القوة الجوية    «فيتش»: الأصول المدارة ستتجاوز 1.13 تريليون ريال في عامين    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    الرخصة المهنية شرطٌ للتعاقد في مدارس التعليم الخاص    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    إنجاز طبي جديد يعيد الأمل لمرضى السكري حول العالم    تقدم محاور رؤية المملكة 2030    اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس    شر الناس    «الصادرات السعودية» تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية    محمد بن عبدالعزيز يستقبل قائد قوة جازان    «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا    عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية    المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان    السفير البركة يشكر القيادة    في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.. الريال في ضيافة ليل.. وبايرن ميونيخ للثأر من أستون فيلا    القيادة تهنئ رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص وبالاو    فلسفة الفكر الرياضي في حياتي    جيسوس يحصد جائزة أفضل مدرب    الخليج يهزم توباني البرازيلي    محمية تركي بن عبدالله راعيًا لمعرض الصقور    مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    العدو الصهيوني والصور المجازية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية    حقوق كبار السن    لحظة غروب    فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف"    عبر سلسلة تاريخية حافلة بالعادات والتقاليد.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة    «أنا قدوة» وسم حملة «صحي الشرقية» للتوعية بسرطان الثدي    المكتبات الخاصة.. والمصير المجهول    الأوركسترا السعودية تبهر العالم    «الغذاء والدواء»: توحيد معايير الحلال عالميًا    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    بريدة: تشغيل غرفة للعمليات الجراحية للقدم السكرية    أهمية الأطعمة الصحية في المدارس    إطلاق مبادرة «عطاء القطاع الصحي الخاص»    بين طيات الصفحات.. أفكار تجلت وعقول أبهرت    دبلوماسيون ومثقفون باكستانيون: "كتاب الرياض" يقدم تجربة مليئة بالإلهام والمعرفة    «كتب الطيران»    ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا    هجوم إيراني على إسرائيل وجبهة لبنان تلتهب    قصف مدفعي روسي محتمل على سوق أوكراني    بريطانيا: إصابة سفينتين بهجومين قبالة سواحل اليمن    الأمين الجديد لحلف الناتو.. تحديات جمة وترقب لفوز ترمب    المملكة.. الثبات على المبدأ    دوري أبطال آسيا للنخبة .. الهلال يقسو على الشرطة العراقي بخماسية    العنف المبني على النوع الاجتماعي كيف نواجهه؟    الصداقة    علِّموا الأبناء قيَّم الاحترام والامتنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يعذب القادسية
نشر في شمس يوم 23 - 08 - 2009

.. اعتاد الهلاليون في مبارياتهم مع القادسية على تحقيق الفوز بعد أن يكونوا متأخرين أو بعد صمود قدساوي ينهار قبل النهاية بقليل.. هذا الوضع تكرر في اللقاء الافتتاحي للفريقين في الجولة الأولى لدوري زين السعودي للمحترفين الأربعاء الماضي.
الهلال كسب اللقاء رغم كل ما فعله القدساويون للحصول على نقطة واحدة على الأقل.. حيث الخشونة والعنف والشحن النفسي الذي صاحب الأداء القدساوي كما هو دائما أمام الهلال؛ فالقدساويون يدخلون لقاءات الهلال وكأنها مسألة حياة أو موت؛ فالتحضيرات الخارجية قبل اللقاء والشحن الزائد والوعود والمكافآت تجعل لاعبي الفريق يفقدون توازنهم وبالتالي نتيجة اللقاء.. ولعل ظروف مباريات الفريقين التي دائما ما تكون متشابهة من حيث سير اللعب وتقدم القادسية في بعض الأحيان قبل أن يقلب الهلاليون النتيجة تساهم في زيادة ردة الفعل القدساوية وتضاعف الألم والحسرة لدى جماهيرها ولاعبيها.. ففي أثناء اللعب يشعر القدساويون بأن الفوز قريب وممكن، ويحدث أن يتقدموا بالنتيجة مؤقتا ليقلب الهلاليون الطاولة في النهاية ويخرجوا بنقاط المباراة فيما يشبه التعذيب النفسي للقدساويين الذين يفقدون النتيجة في غمضة عين بالرغم مما قدموه من أداء وقتال تجاوز في كثير من الأحيان ما يحدث في كرة القدم.. وعلى ملاعبها.
.. اللقاء الأخير كشف أن الفريق الهلالي سيظل مهيمنا ومسيطرا على الفريق القدساوي طالما أن القادسية لا يسعى للفوز بالطرق المشروعة ولا يؤدي بنفس الطريقة في بقية مبارياته.. فالفريق القدساوي فريق جيد ويمكن أن يتحسن أكثر لو نظر لكل مبارياته بنفس الطريقة ولعب للفوز دون النظر للخصم واسمه.. لكن هذا لن يحدث لأن هناك من بين القدساويين من لا يعمل بنفس الحماس والإخلاص الذي يظهره لفريقه أمام الهلال.. سواء كان ذلك داخل الملعب أو خارجه.. وطالما استمر الوضع فلن يعود الفريق القدساوي ليحظى بنفس الاحترام الذي حظي به سابقا، والفرق التي تحترم دائما هي تلك التي تلعب لنفسها ولجماهيرها ولاسمها في كل المباريات وأمام كل الفرق، وهي التي تحقق الإنجازات والألقاب في كل الظروف والأحوال.
قبل الختام
.. في الحصة الثانية للقاء الهلال والقادسية خالف القدساويون أنظمة هيئة دوري المحترفين باللعب بشعارهم الثاني (الأخضر) بعد استبدال الأحمر (الأساسي) الملزم لكل الفرق بارتدائه على أرضها!!
.. مشاكل دوري المحترفين التنظيمية تؤكد أهمية وجود محترفين يديرون الدوري من أرض الميدان بدلا من المكاتب.
.. إذا كان الحكم الدولي عبدالرحمن العمري أفضل حكام اللجنة فعلينا البحث عن لجنة حكام أجنبية؛ فلم يعد الحكم الأجنبي كافيا!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.