تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نحتاج إلى وقفتكم.. معاناتنا لا تحتمل التأجيل
نشر في شمس يوم 14 - 10 - 2011

أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، حاجة ناديه إلى وقفة أعضاء الشرف في هذا الوقت، ووجه رسالة لهم مفادها أن الهلال ينتظر منهم وقفة صادقة، خصوصا بعد صرف الإدارة مبالغ كبيرة في الفترة الماضية والتزامها بتجديد عقود بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.
وأوضح الرئيس الهلالي أنه دفع مبالغ كبيرة خصوصا قبل بداية الموسم نظير التعاقد مع أربعة محترفين جدد بالإضافة إلى جهاز فني متكامل بقيادة المدرب توماس دول، ولم يعد بإمكانه صرف مزيد من الأموال في الوقت الراهن « دفعت ما أستطيع أن أدفعه، والكل يعلم أننا جلبنا أربعة لاعبين أجانب بداية هذا الموسم وقمنا ببناء وتعديل بعض مرافق النادي ولدينا مرتبات نقوم بدفعها وتجديد لعقود اللاعبين، كما أن عقد موبايلي لا يكفي لكل هذه المصاريف».
ولم يخفِ الأمير عبدالرحمن حاجته إلى بعض المخططات التي من شأنها زيادة مصادر دخل النادي «نحتاج إلى الأفكار لزيادة مداخيل النادي وكذلك توضيح متى ستصرف حقوق النقل التليفزيوني وكم ستكون قيمتها.. الفترة المقبلة سنجدد فيها عقود اللاعبين، وسنواجه نوعا من الصعوبة المالية ولن نتجاوزها إلا عندما نزيد مداخيل النادي، ونجد وقفة صادقة من أعضاء الشرف».
وعرج الأمير عبدالرحمن في حديثه إلى قضية جدولة مباريات دوري أبطال آسيا وتعارضها مع أيام ال «فيفا» ما يوقع الأندية في حرج كبير لفقدانها للاعبيها الدوليين في تلك الفترة «سبق أن أبدينا اعتراضنا الموسم الماضي على طريقة جدولة المباريات وأنها تتعارض في بعض المرات مع أيام ال«فيفا» التي تلعب فيها المنتخبات مباريات ودية، كما نقلنا وجهة نظرنا إلى الاتحاد الآسيوي وأبلغونا بأخذ الاقتراح في الحسبان ولكن للأسف أنهم لم يعملوا به».
وأضاف «ستكون هناك ورشة عمل قبل انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا بنسختها الجديدة، وننتظر نهاية البطولة الحالية حتى تقوم الأندية التي تمثل المملكة في الحدث الآسيوي «الهلال، الأهلي، الاتحاد، الاتفاق» برفع خطاب للاتحاد السعودي حتى يرسله بدوره إلى نظيره الآسيوي.. من غير المعقول أن يكون دور ال16 من البطولة الآسيوية يتعارض مع أيام ال«فيفا» ويجب أن يتم تلافي تلك المعضلة في أقرب وقت ممكن».
وتلعب مباريات الدور ثمن النهائي من البطولة الآسيوية بنسختها الجديدة في يوم ال«فيفا»، بيد أن إمكانية تغيير الموعد لا تزال ممكنة حتى الآن، وطرح الأمير عبدالرحمن تساؤلا في هذا الصدد جاء فيه «هل يعقل أن يتم حرمان الأندية من خدمات لاعبيها الدوليين في مهمة مثل تلك.. الهلال لديه يوسف العربي وعادل هرماش في منتخب المغرب، وقد يعود اللاعب الكوري يونج سوو لتمثيل منتخب بلاده، وهذا الأمر غير معقول».
وحول تحديد سقف أعلى لعقود اللاعبين من قِبل إدارة النادي، ذكر رئيس الهلال «نحن نتحدث عن سياسة سنطبقها، ولا أريد أن يتم فهم عبارة سقف أعلى، بأن مبالغ العقود التي نقدمها غير مجزية، لأن هناك أشياء معقولة وأخرى غير معقولة، وأكثر من المبالغ التي حددناها ستدخلنا في دائرة اللا معقول».
وأكد الأمير عبدالرحمن أن أسعار اللاعبين يجب أن تكون مرتبطة بوضعهم الكروي وليس لأي اعتبار آخر «بشكل عام منتخب المملكة حاليا في المرتبة 98 عالميا، وبالتالي ليس من المعقول أن تكون أسعار اللاعبين عندما كان مركزنا 16 في عام 1994 أقل من الآن، وفي نهاية الأمر هل يعقل أن تكون أسعار اللاعبين في الدوري السعودي، مقاربة لما يتحصل عليه نظراؤهم في دوريات أوروبية مثل الدوري الفرنسي أو اليوناني؟ هذا غير منطقي بالتأكيد، لذلك رأينا أن تحديد سقف لا يتخطاه أي لاعب أمر ضروري سيخدم النادي واللاعب في الوقت نفسه».
من جانب آخر قررت الإدارة بناء على رغبة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ضم ابن مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله «فهد» إلى مجلس إدارة النادي تقديرا للجهود الكبيرة التي قدمها والده للرياضة السعودية وللاستفادة من كفاءته كأحد الكوادر الشابة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الإدارة أمس الأول بمقر النادي واستمر حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس بحضور جميع الأعضاء يتقدمهم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد والأعضاء أحمد الخميس «الأمين العام» وسامي أبو خضير «أمين الصندوق» وعبدالكريم الجاسر «المشرف على العلاقات العامة والإعلام» والمهندس أحمد محجوب ووليد الحكير، دون حضور لمدير الفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر والمشرف العام على الألعاب المختلفة الدكتور إبراهيم القناص وحسن الناقور لظروف وجودهم خارج الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.