محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حالتا وفاة في أمطار جازان والطائف

شهدت منطقة جازان، مساء أمس الأول، أكبر موجة أمطار خلال أسبوع كامل مصحوبة بصواعق رعدية تبعتها تدفقات لبعض السيول من الأودية، ومنها بيض وعرمرم الذي شق الطريق الدولي الواصل بين الدرب والشقيق على طريق جدة جازان.
كما غمرت السيول أحياء جازان وصبيا والظبية والدرب وأبوعريش وضمد، كما داهمت السيول أودية جازان الجنوبية، فيما انطلقت وايتات الصرف الصحي لسحب المياه المتجمعة في الأحياء.
من جهة أخرى، عثرت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بالريث مدعومة بفرق للبحث من إدارة بيش على جثة شخص كان قد أبلغ عن جرفه مع شخص آخر. وذكر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أن فرق الإنقاذ بوحدة الدفاع المدني بالريث تلقت بلاغا من مجهول الهوية يفيد بغرق شقيقيه بأحد أودية الريث، وهي منطقة وعرة.
وأضاف أنه تم انتشال أحد الغريقين، صباح أمس، في بحيرة سد وادي بيش، فيما يجري البحث عن الجثة الأخرى بمتابعة ميدانية من مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حمود الحساني.
وذكر الملازم مصلح الغامدي أنه هطلت أمطار متفرقة، أمس، من غزيرة إلى متوسطة على معظم محافظات منطقة جازان، خاصة المرتفعات الشرقية والمحافظات الجنوبية، نتج منها احتجازات بسيطة لبعض المركبات في أودية الفطيحة ببيش وجوراء بالداير ونخلان بصبيا، تم التعامل معها عن طريق فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني وإخراج مركباتهم وتسليمها لهم.
من جهة أخرى، هطلت أمطار غزيرة على منطقة عسير، مساء أمس الأول، شملت مدينة أبها ومحافظات خميس مشيط وظهران الجنوب وسراة عبيدة وأحد رفيدة والمراكز التابعة لها. كما هطلت أمطار متوسطة على محافظة تثليث.
إلى ذلك، منعت قيادة حرس الحدود في جازان حركة النقل البحري بعد هبوب الرياح القوية التي تسببت في ارتفاع الأمواج البحرية، ومنعت حركة الصيد حتى فجر أمس.
وفي الطائف لقي شخص حتفه نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، أمس، وتسببت في غرق العديد من الأحياء وتهدم عدد من المنازل وحالات احتجاز وحوادث مرورية، كما أدت إلى إغلاق عدد من الشوارع الرئيسة والأنفاق.
وشملت الأمطار أحياء: الغزالي، والقديرة، وشهداء الشمالية والجنوبية، والمثناة، وأم العراد، والقمرية، والعنود، والمتنزه، ومسرة ، التي شهدت استنفارا للأجهزة المختصة، حيث انتشرت فرق الدفاع المدني والمرور في الشوارع.
وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمحافظة الطائف المقدم خالد القحطاني إن الأمطار أدت إلى انهيار عدد من المباني حيث لقي أحد العمال حتفه نتيجة سقوط جدار حوش عليه في ضاحية القلت، مشيرا إلى أن غرفة الدفاع المدني تلقت أكثر من 100 بلاغ ما بين احتجازات في المنازل والتماسات كهربائية، بالإضافة إلى حدوث 65 حالة احتجاز مركبة في عدد من شوارع المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.