محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تويوتا برادو 2014 "إصنع طريقك"
نشر في شرق يوم 24 - 10 - 2013

كشفت شركة عبد اللطيف جميل مؤخراً عن تفاصيل سيارة تويوتا ا الجديدة من طراز برادو لعام 2014م، والتي تجمع بين الأداء المتفوق على الطرق الوعرة ومقومات الراحة والفخامة الراقية. وتعد برادو أحد أهم أفراد عائلة لاندكروزر المعروفة بقوتها وبكونها غير قابلة للمنافسة.
وصرح المهندس عادل عزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل "برادو الجديدة ترقى إلى تقاليد العلامة التجارية. فبالإضافة إلى تحسين وظائفها الأساسية، تنفرد هذه السيارة بتجهيزاتٍ فخمةٍ وتقنياتٍ تعد الأكثر تقدماً حتى الآن، وهي متواجدة حالياً في 154 دولة حول العالم". مضيفاً "برادو الجديدة هي أكثر سيارة تصنع في اليابان تركز على الأداء الفعلي من حيث موثوقية الهيكل، والأطراف، والجسم، والإطارات، والمحرك. وباعتقادنا، ستشكل هذه السيارة القوية خياراً هاماً لعشاق الدفع الرباعي في السوق السعودي".
مزايا المظهر الخارجي
يتميز تصميم برادو الجديدة بسمة "الذكاء والحداثة" الذي يشكل صورة تتناسب مع مختلف المشاهد، من شوارع باريس إلى الصحاري السعودية. وعبر دمج هذا النمط مع الديناميكيات الهوائية المتميزة توفر السيارة الجديدة كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، وثباتاً أكثر على الطريق، ومزيداً من القدرة على المناورة.
العناصر الهيكلية المستمدة من تراث لاندكروزر العريق مثل المظهر الأمامي المرتفع، والتناغم الكبير بين المصابيح الأمامية والشبك الأمامي، وقد استغل نظام التباين العمودي للتعبير عن سمات لانكروزر الجامحة.
الشبك الأمامي للسيارة مطلي بطبقة سميكة من الميتاليك، ويتضمن خمس قضبان عمودية تغوص في المصد الأمامي لتعزز حضور السيارة القوي، وتعطي إحساساً بالاندفاع غيرَ مسبوقٍ في فئتها. أما المصابيح الأمامية التي تعتمد تقنية LED والتي تتمركز وسط بنية مستطيلة مميزة تخلق تأثيراً يحبس الأنفاس.
تمت محاذاة مجموعة المصابيح الخلفية وإطار لوحة أرقام السيارة بصورة أفقية لإضفاء الجاذبية على مظهر السيارة من الخلف وإعطاء إيحاء بالرحابة، وتعزيز الإحساس بمركز جاذبية منخفض. وتتوفر برادو الجديدة بعشر ألوان خارجية، عجلات ألومنيوم صممت خصيصاً لها بمقاس 17 و18 بوصة.
مزايا المظهر الداخلي
تتجلى سمة التصميم "الذكاء والحداثة" ذاتها التي تميز برادو 2014 من الخارج في مقصورتها الداخلية، بحيث تشكل مظهراً ذكياً ومتطوراً يليق بسيارة من هذا الطراز. برادو الجديدة تقدم أسلوب تحكمٍ فائق، ومساحة داخلية لا مثيل لها.
وتقدم برادو الجديدة لسائقيها تحسينات كبيرة في الوظائف الداخلية، وذلك من خلال اعتماد مجموعة من أحدث المواصفات، والتي تشمل نظاماً متقدماً لتكييف الهواء، ونظام صوت متميز من نوع JBL، وشاشات ترفيه، إضافة لنظام ذكي لدخول السيارة وتشغيل المحرك. كذلك، تم اعتماد وضعيات متنوعة لصفوف المقاعد وزيادة مساحة التخزين لتضيف إلى براعة التصميم والمزيد من الراحة للركاب.
أداء القيادة
برادو تتميز بأداء رائد على الطرق الوعرة والمعبدة نظراً لكونها تجمع محركاً يجمع بين القوة وكفاءة استهلاك الوقود، مزودٍ بناقل حركة تمكن من اجتياز اختبارات الوقت وحظي بالعديد من التقديرات، ضمن أنظمة سهلة الاستخدام للدفع الرباعي الكامل، ونظام التعليق الديناميكي الذي يتيح مزيجاً لا يضاهى من الراحة والقدرة على السير على كافة الأسطح داخل الطرق وخارجها.
وقد تم تزويد موديلات برادو الجديدة التي تتضمن ناقل حركة ذو خمس سرعات بنظام التحكم بطبيعة الطرق المتغيرة (MTS)، الذي يعرض الوظائف المفعلة، ويتحكم بديناميكيات التسارع عند المستوى الأمثل. ويمكن الاختيار من الأنماط الخمس المتاحة وفقاً لنوع السطح؛ وهي: الصخور، والحصى، والروابي، والطين، والرمل)، والتي توجه النظام بتقديم إرشادات سهلة الفهم، وفي نفس الوقت تتحكم بالشكل الأمثل بدواسة الوقود والمكابح للمساعدة في تمكين حتى السائقين المبتدئين من خوض أكثر الطرق وعورة والخروج منها.
من ناحية أخرى، ترتبط بنظام الطرق المتغييرة شاشة تساعد السائق على رؤية التضاريس المحيطة بالسيارة من الأمام والجوانب والخلف باستخدام كاميرات خاصة، ويمكن للسائق اختيار زاوية الرؤية المرغوبة للتحقق بسهولة من النقاط العمياء والحصول على على قيادة أسهل على الطرق الوعرة من أي وقت مضى.
هيكل السيارة
استمر فريق تصميم برادو في تطوير عناصر المتانة والموثوقية، والقوة المتوارثة عبر أجيال هذه السيارة السابقة، وقد تمكن من خفض الضوضاء الصادرة عن برادو الجديدة، ومنح ركابها درجة عالية من الأمان والراحة المطلقة سواءاً كانوا يتنزهون داخل المدينة أو في رحلةٍ تخييم خارجها. وقد استخدم لوحةٌ من الصلب عالي التحمل للحفاظ على خفة وزن التصميم، وفي نفس الوقت توفير عناصر القوة والصلابة لبنية السيارة.
عوامل السلامة
تم تزويد برادو بمعدات عالمية المعايير لحماية الركاب على متنها، وهي توفر وسائد هوائية متعددة، وتتضمن أحدث تقنيات الكبح والتحكم بالمركبة، بالإضافة إلى بنية هيكلية تعطي الأولوية لحماية المشاة وتخفيف حدة الاصطدام، لنحصل بالنتيجة على مستوى غير مسبوق من السلامة والأمان في كل ركنٍ منها.
استهلاك الوقود
انخفاض معدل استهلاك الوقود وإنخفاض نسبة الاحتكاك، إلى جانب تحسين تدفق الهواء، كل ذلك يخفض نسبة الانبعاثات الكربونية إلى المستويات العالمية. وقد بذلت جهود إضافية لزيادة استخدام المواد التي يمكن إعادة تدويرها، والتقليل من استخدام تلك التي تضر بالبيئة، وذلك كجزء من التزام تويوتا بمبادئ الحفاظ على البيئة المعمول بها حالياً حول العالم.
العلاقة المتميزة بين شركة عبداللطيف جميل وشركة تويوتا للسيارات تعود لأكثر من نصف قرن مضى، وقد نمت هذه العلاقة لتصبح شركة عبداللطيف جميل موزع تويوتا المعتمد في المملكة العربية السعودية، وأحد أكبر موزعي تويوتا المستقلين في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.