طالب الكاتب خالد السليمان المعجبين بقناة "الجزيرة" ويهيمون شوقاً بها أن يلفتوا انتباهها لما يحدث في طهران, وقال أتمنى من الزملاء المعجبين جداً بقناة الجزيرة، وسطروا المقالات والقصائد فيها، أن يلفتوا انتباهها إلى أن هناك مظاهرات تجري في طهران وتقمع بقسوة، وهي تعبر عن إرادة شعبية للتغيير والإصلاح، فربما كانت الجزيرة "من كثر انشغالها بمصر" لا تدري عما يجري خلف ظهرها على مسافة فرسخين مائيين!! أما عن المطالبة بمضاعفة القرض العقاري فقال "السليمان": حتى لو تمت مضاعفة القرض العقاري ثلاث مرات فإنه لن يبني بيتاً، ناهيك عن أن يلبي الصندوق العقاري جميع الطلبات في وقت حاجته الماسة، لذلك لا بد من مراجعة سياسة المساعدة الإسكانية التي مضى عليها أكثر من 30 عاماً، والتفكير بإنشاء مجمعات سكنية متكاملة الخدمات بتصاميم هندسية جذابة، ثم منح الوحدات السكنية للمواطنين المحتاجين الذين لا يملكون مساكن أو لم يسبق لهم الحصول على منحة الأرض الحكومية والقرض العقاري، شريطة أن تمتلك الدولة ملكية الوحدة حتى سداد قيمتها خلال فترة سداد ميسرة وطويلة، بحيث لا يتصرف المالك بها بالباطن أو الظاهر!! وعلق "السليمان" على تصريح أمين الرياض الأمير عبد العزيز بن عياف أن مدينة الرياض بحاجة إلى إنشاء دور للسينما، قائلاً: أنا أوافقه تماماً، خاصة أن التحكم بمحتوى ما يعرض في السينما أسهل من الفضائيات، فعلى الأقل نخفف الضغط على جسر البحرين، لكن عليه إقناع البعض أن السينما لا تختلف عن التليفزيون إلا في حجم الشاشة. أما علي سعد الموسى في جريدة "الوطن" فقد كتب عن وائل غنيم "ابن أبها مفجر الثورة المصرية" وقال في مقاله اليوم: فوجئت تماماً أن الناشط الإلكتروني المصري وائل سعيد غنيم، كان ابن أبها، وهو يأتي إليها طفلاً في أشهره الأولى من الحياة ويعيش في الطبجية ويدرس حتى تعليمه العام في إحدى مدارسها الخاصة. اتصلت بأبيه بالأمس وهو الذي أكمل في رمضان الماضي 30 عاماً، طبيباً، وما زال في أحد مستشفيات أبها، وسعدت تماماً وهو يستعرض تجربته الحياتية في هذا البلد الذي قضى فيه أكثر بقليل من نصف عمره، وسعدت به وهو يشكر فرصة الحياة الكريمة، عيشاً وأمناً في أهله وأسرته ومستقبله. خرجت من اتصالي به بالسؤال الذي لم يقله إن أردنا تحليل الجوانب الاجتماعية التي أدت لصناعة ناشط في ظروف وائل غنيم: كيف يتبلور هذا النشاط في شخص فرد حين يسأل بلده الأصلي ما هو الشيء الذي أعطاه من أجل عقد المواطنة في الواجبات والحقوق؟ طفل لماح ذكي يرى نور الحياة في بلد أجنبي، لأن وطنه لم يستوعب لأبيه لقمة عيش رغم شهادته النوعية العليا في واحد من أندر التخصصات، ثم يضطر (طبيب) للاغتراب 30 عاماً متصلة. طفل لماح ذكي يكمل شهادات تعليمه العام في بيئة اغتراب ثم، ربما، يضطر الوالدان للعيش في بلدين: الأب يجاهد من أجل لقمة الحياة، والأم ترعى شباب الأسرة في الجامعات في البلد الأصل. ثم ماذا بعد: شاب لماح ذكي يتسلح بشهادة نوعية في البرمجيات من الجامعة الأمريكية في القاهرة، ثم فجأة يكتشف أنه على خطى أبيه. لا يجد في بلده منفذاً من أجل الحياة والمستقبل ومرة أخرى يحزم الحقائب إلى (دبي) وهنا تبدأ رحلة التشتت العائلي إلى محطة ثالثة. تتوزع الأسرة الصغيرة ذاتها إلى ثلاث دول. يحملون في جيوبهم جواز الوطن وهويته ولكنهم يبنون المستقبل خارج حدود الوطن، فماذا يمكن أن تسمى مثل هذه الأوطان إن كانت مجرد هوية أو بطاقة جيب محمولة؟ كيف يمكن لك أن تقرأ الوطن إن كنت تشاهد الأب 30 عاماً في الغربة والمهجر، ثم تكتشف أنك أيضاً ستذهب 30 عاماً جديدة في غربة أخرى وفي مهجر مختلف؟ هذه هي الصورة الأخرى في تشكلات وتشكيل وائل سعيد غنيم.