تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"باخا حائل" تنطلق غداً بمشاركة 37 فريقاً عالمياً
يزيد الراجحي أنهى الاستعدادات للمحافظة على اللقب:
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أنهى بطل الرالي السعودي يزيد الراجحي استعداداته الأخيرة للمشاركة في فعاليات باخا حائل للمحافظة على اللقب الذي حققه العام الماضي. البطل يزيد الراجحي قام بتجربة سيارته في نفود حائل وظهر بمستويات ومعنويات مرتفعة خلال الاستعدادات.
الراجحي الذي حقق نجاحات متعددة أكد أنه لا يخشى جميع المتسابقين المشاركين في باخا حائل ولكن ما يخشاه هو سيارته فقط.
هذا وسيتقدم السائق الإماراتي المخضرم يحيى الهلي وملاحه خالد الكندي 37 فريقاً دولياً في حفل انطلاق باخا حائل السعودي 2010 في مقر المغواة في حائل يوم الثلاثاء بعد الظهيرة.
وينظم هذا الحدث، الذي يستمر لفترة 3 أيام ويقام في صحراء تحدي النفود في حائل، الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وهو يشكل الجولة الافتتاحية من كأس العالم للباخا للكروس كاونتري لعام 2010، ويقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.
ويأمل النجم السعودي يزيد الراجحي الدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي خلال ظهوره الأول على المسارات الصحراوية لباخا حائل مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل. وسيجلس السائق القادم من الرياض خلف مقود سيارة ميتسوبيشي رايسينغ لانسر خلال محاولته الثانية في الحدث الأول في المملكة الذي يقام على مسارات صحراوية. وأشرف على تحضير الميتسوبيشي رايسينغ لانسر، التي تعمل على الوقود، فريق نيكولا ميسلان "جي، أم، بي سترادال" وبإدارة المدير الفرنسي دومينيك سيرييز، الذي كان يشغل منصب مدير فريق ميتسوبيشي المشارك في رالي داكار لأعوام عدة قبل انسحاب الصانع الياباني من المنافسات بسبب الأزمة المالية.
عبدالله باخشب يعود بدوره إلى عالم الراليات للمرة الأولى منذ خوضه رالي لبنان عام 2003، وستكون عودته هذه المرة خلف مقود سيارة تويوتا أف، جي كروزر بروتو تم تصميمها في أوروبا.
ويعتبر باخشب أحد أنجح سائقي المملكة وقد إطلع بدور تنظيمي في باخا حائل في السنوات الأخيرة، ويشكل هذا الحدث مسرحاً لمواجهة بين عبدالله باخشب ويزيد الراجحي وهي الأولى من نوعها للسائقين، وتحديداً لبطل الشرق الأوسط للراليات عام 1995.
وبرغم أن الجميع ينتظر الصراع بين هذين السائقين إلا أن لائحة المشاركين تضم أسماء كبيرة ومن العيار الثقيل على غرار كل من رائد باقر، مطر المنصوري وعبدالله الحريز من الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني الذي يعود إلى المملكة بعدما حل ثالثاً في رالي قطر الدولي، الذي شكل أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2010. كما سيقود السائق السعودي صالح الصالح السيارة الثانية لفريق "باخشب تويوتا للراليات، وهي تويوتا أف، جي كروزر.
وتبرز إلى جانب هذه الأسماء الثلاثي البريطاني المقيم في دبي كل من مارك باول، دايفيد مابس وإيان باركر. فالسائق باول كان حقق أفضل نتيجة له في حائل العام الماضي باحتلاله للمركز الثاني في الترتيب العام على متن سيارة باغي مجهزة بمحرك هوندا، بينما يأمل مابس أن تكون سيارته تويوتا أف، جي كروزر قادرة على إنهاء المنافسات من دون أن تتعرض لأي مشكلة في المحرك، كما حصل معه العام الماضي، ما جعله ينسحب من منافسات عام 2009.
باركر، الذي يقيم بدوره في دبي، هو واحد من العديد من السائقين الإماراتيين الذين وصلوا إلى حائل بعد رحلة برية اجتاز خلالها 1.800 كلم. وكان باركر حل في المركز الثاني ضمن فئة ال "تي2" العام الماضي، لكنه هذه المرة قرر المشاركة على متن سيارة مصنفة ضمن الفئة "تي1" بروتوتاب، وهي سيارة نيسان باترول تابعة لفريق "تريكس رايسينغ".
"لقد جهزنا سيارة نيسان بمحرك كورفيت في8"، قال باركر بحماس ظاهر، وتابع: "كما سيجلس إلى جانبي ملاح جديد هو إيان رودجرز. فقمنا بإجراء العديد من التبديلات، خصوصاً بالنسبة إلى نظام التبريد منذ أن انسحبنا من تحدي رالي أبوظبي الصحراوي. نأمل أن نكون منافسين على متن سيارة فعّالة ونتطلع لانطلاق باخا حائل لأن الجميع يقولون إن الأجواء رائعة هنا".
وسيشارك فريق "باخشب إيسوزو" على متن سيارتين تم تجهيزهما بمحرك يعمل على الديزل وهما إيسوزو دي- ماكس، سيجلس خلف مقودهما السائق السعودي ماجد الغامدي وسامي الشمري. وسبق للغامدي أن فاز بكأس تويوتا للناشئين الذي وقف خلفه عبدالله باخشب وشارك في بطولة الشرق الأوسط للراليات ضمن برنامج تويوتا راف4. وسيكون الملاح الإيطالي نيكولا أرينا، الذي يعرف المنطقة جيداً كون سبق له الجلوس إلى جانب السائقين الأردني أمجد فراح، والقطري مسفر المري واللبناني روجيه فغالي، أفضل معين له في هذا الحدث.
يذكر أن العديد من الإداريين والرسميين تواجدوا في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الصحفية في المغواة مساء الاثنين.
"من الرائع الترحيب بالزوار الأجانب والرسميين في حائل مرة أخرى"، قال بحماس المهندس مشعل السديري رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية. وختم حديثه قائلاً: "لدينا مشاركة قياسية وفريقنا قام بالعديد من التعديلات والتحسينات على المسارات والطرقات وعلى برنامج باخا حائل لهذا العام. ويتابع هذا الحدث نموه وتطوره من الناحية الشعبية وهو يلاقي رواجاً شعبياًً كبيراً في المملكة، ونأمل أن يتضاعف نموه وتطوره في السنوات القادمة. نحن مسرورون لأن الفرق الأجنبية إنجذبت للتقديمات والتسهيلات التي نقدمها، والتي هي الأفضل في المنطقة".
وينطلق الحدث غداً (الثلاثاء) مع حفل استعراضي يقام في مقر المغواة في حائل في تمام الساعة الثالثة ظهراً، على أن تخوض الفرق مرحلة استعراضية تبلغ مسافتها 6.8 كلم في تمام الساعة 3.35 بالتوقيت المحلي. وستقام منافسات اليومين الثاني والثالث في صحراء تحدي النفود، على أن ينتهي الحدث بالحفل الختامي في مقر المغواة بدءاًً من الساعة 5.10 يوم الخميس بعد الظهيرة (18 شباط/ فبراير).
أبرز 10 مشاركين في باخا حائل 2010:
1- يحيى الهلي (الإمارات)/ خالد الكندي (الإمارات) نيسان باترول.
2- عبدالله الحريز (الإمارات)/عبدالحليم بن زايد(الإمارات) نيسان باترول.
3- يزيد الراجحي (السعودية)/ ماثيو بوميل (فرنسا) ميتسوبيشي لانسر.
4-عبدالله باخشب (السعودية)/ جوزيف مطر (لبنان) تويوتا أف، جي كروزر بروتو.
5- رائد باقر (الإمارات)/ نبيل الماضي(الإمارات) ميتسوبيشي أل200.
6- الشيخ حمد بن عيد آل ثاني (قطر)/ يوسف محمد (الإمارات) نيسان باترول.
7- مفيد الشمري (السعودية)/ محمد الشمري (السعودية) تويوتا لاند كروزر.
8- ماجد الغامدي (السعودية)/ نيكولا أرينا (إيطاليا) إيسوزو دي ماكس.
9- مارك باول (بريطانيا)/ بول ريتشاردز (بريطانيا) هوندا باغي.
10- سامي الشمري (السعودية)/ عبدالله الشمري (السعودية) إيسوزو دي ماكس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.