خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياضيون: المناورة .. حزم وعزم لنصرة الحق
نشر في عكاظ يوم 11 - 03 - 2016

أجمع عدد من الرياضيين على أن المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال، والعرض العسكري للقوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول في التمرين، التي جرت في شمال المملكة العربية السعودية، بمشاركة عشرين دولة تؤكد على مدى حرص خادم الحرمين الشريفين، وقادة الدول المشاركة في رعد الشمال على تكوين قاعدة عسكرية تمثل حصنا قويا لحماية أجواء السعودية، والدول المجاورة.
«عكاظ» رصدت آراء الرياضيين من رؤساء ونجوم أندية من خلال الأسطر التالية:
بداية، أكد عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي أن رعد الشمال فكرة حظيت بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين، وقادة الدول العربية والإسلامية، وبإذن الله ستسهم في حماية الأجواء السعودية والدول المجاورة بإذن الله، خصوصا أن تمرين رعد الشمال تركز على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، التي بدأت تنتشر في المنطقة وأسهمت عن حالة عدم استقرار سياسي وأمني.
فيما اعتبر عضو شرف النادي الأهلي عبدالعزيز عبدالعال عملية رعد الشمال والتمرين الذي جرى أمس الأكبر من نوعه، من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية مختلفة ومتطورة، وأن القيادة الحكيمة والدول المشاركة تسعى لتكوين قاعدة عسكرية تعمل على دعم وحماية الأجواء السعودية والدول المجاورة لها، ويعكس تمرين رعد الشمال رغبة الدول المشاركة في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.
أما رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي، ورئيس نادي الأهلي مساعد الزويهري، وصفا تمرين رعد الشمال بأنه شهد طائرات مقاتلة من طرازات متنوعة تعكس الكم والنوع الذي تم توفيرهما من تلك القوات، إلى جانب المشاركات الواسعة من سلاح المدفعية ودبابات المشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، وهي تؤكد جاهزية جيوش الدول العشرين المشاركة في رعد الشمال، ويكفي أن فكرة رعد الشمال تقف خلفها القيادة السعودية الحكيمة، ومشاركة الدول المجاورة لها.
واتفق نجوم الأندية المهاجم النصراوي نايف هزازي، وقائد الأهلي تيسير الجاسم، والنجم الاتحادي الشاب فهد المولد، على أن عملية رعد الشمال تمثل نقلة نوعية من حيث استخدام القوات كافة في الميدان العسكري، حيث تشهد توظيف جميع القدرات التي تم توفيرها وفقا لأحدث الخبرات في التكتيكات الحربية، بهدف مضاعفة الجهود ورفع مستوى الإمكانات بين كافة القوات المشاركة في رعد الشمال، وأن جميع الجهات هيأت كل الإمكانات لإنجاح مناورات رعد الشمال، مؤكدا أن القيادة الحكيمة والدول المشاركة حرصوا على توحيد الصفوف من أجل تكوين قاعدة عسكرية تحمي أجواء السعودية والمنطقة عامة وبإذن الله، لن يستطيع أي أحد المساس بأمن المملكة والدول المجاورة بمشيئة الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.