وفاة والد الأستاذ سهم الدعجاني    نفاذ تذاكر "كلاسيكو" الاتحاد والنصر    «فار مكسور»    طبيب يواجه السجن 582 عاماً    مطربة «مغمورة» تستعين بعصابة لخطف زوجها!    بسبب المخدرات .. نجوم خلف قضبان السجن!    مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يوقع عددًا من مذكرات التفاهم    التشكيلي الخزمري: وصلت لما أصبو إليه وأتعمد الرمزية لتعميق الفكرة    الملحم يعيد المعارك الأدبية بمهاجمة «حياة القصيبي في الإدارة»    تقدمهم عدد من الأمراء ونوابهم.. المصلون يؤدون صلاة الاستسقاء بالمناطق كافة    «كورونا» يُحارب السرطان.. أبحاث تكشف علاجاً واعداً    ساعتك البيولوجية.. كيف يتأقلم جسمك مع تغير الوقت؟    الرياض يتغلّب على الفتح بثنائية في دوري روشن للمحترفين    «مبادرات التحول الاقتصادي».. تثري سوق العمل    في عهد الرؤية.. المرأة السعودية تأخذ نصيبها من التنمية    «قمة الكويت».. الوحدة والنهضة    مملكة العطاء تكافح الفقر عالمياً    هل يمكن للبشر ترجمة لغة غريبة؟ فهم الذكاء الاصطناعي هو المفتاح    مرآة السماء    ذوو الاحتياجات الخاصة    اكتشافات النفط والغاز عززت موثوقية إمدادات المملكة لاستقرار الاقتصاد العالمي    الاتحاد السعودي للملاحة الشراعية يستضيف سباق تحدي اليخوت العالمي    انطباع نقدي لقصيدة «بعد حيِّي» للشاعرة منى البدراني    عبدالرحمن الربيعي.. الإتقان والأمانة    رواد التلفزيون السعودي.. ذكرى خالدة    روضة الآمال    قيمة الهلال السوقية ضعف قيمة الأندية العربية المشاركة في المونديال    المغرد الهلالي محمد العبدالله: لا مكان لنيمار والمترو الأفضل وحلمي رئاسة «الزعيم»    هيئة الترفيه وأحداثها الرياضية.. والقوة الناعمة    فصل التوائم.. البداية والمسيرة    «متلازمة الغروب» لدى كبار السن    نائب وزير الموارد البشرية يزور فرع الوزارة والغرفة التجارية بالمدينه المنورة    الاستدامة المالية    رسائل «أوريشنيك» الفرط صوتية    وكالة الطاقة الذرية: إيران تخطط لتوسيع تخصيب اليورانيوم بمنشأتي نطنز وفوردو    "راديو مدل بيست" توسع نطاق بثها وتصل إلى أبها    إنصاف الهيئات الدولية للمسلمين وقاية من الإرهاب    بالله نحسدك على ايش؟!    عريس الجخّ    كابوس نيشيمورا !    لولو تعزز حضورها في السعودية وتفتتح هايبرماركت جديداً في الفاخرية بالدمام    «COP16».. رؤية عالمية لمكافحة التصحر وتدهور الأراضي    حملة توعوية بجدة عن التهاب المفاصل الفقارية المحوري    مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان مدير فرع الرئاسة بمنطقة جازان    أمير تبوك يستقبل المواطن مطير الضيوفي الذي تنازل عن قاتل ابنه    برنامج مفتوح لضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة "بتلفريك الهدا"    رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يعقد اللقاء السابع عشر    وزير الخارجية يصل الكويت للمشاركة في الدورة ال 162 للمجلس الوزاري التحضيري للمجلس الأعلى الخليجي    بالتضرع والإيمان: المسلمون يؤدون صلاة الاستسقاء طلبًا للغيث والرحمة بالمسجد النبوي    الدكتور عبدالله الوصالي يكشف سر فوزه ب قرص الدواء    إنسانية عبدالعزيز بن سلمان    أمير حائل يعقد لقاءً مع قافلة شباب الغد    أكدت رفضها القاطع للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.. السعودية تدعو لحظر جميع أسلحة الدمار الشامل    محمد بن عبدالرحمن يشرّف حفل سفارة عُمان    رئيس مجلس الشيوخ في باكستان يصل المدينة المنورة    أمير تبوك يقف على المراحل النهائية لمشروع مبنى مجلس المنطقة    هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ترصد ممارسات صيد جائر بالمحمية    هنآ رئيس الأوروغواي الشرقية.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حلقة التعصب الرياضي أداء تقليدي وخطابية مباشرة
نشر في عكاظ يوم 01 - 07 - 2014

جاءت الحلقة الثانية من مسلسل خميس بن جمعة الذي تعرضه قناة روتانا خليجية بأداء تقليدي لا يثير دهشة المتلقي في مشاهد تحاول أن تزاوج بين الكوميديا والتراجيديا في آن واحد.. غير أنها لم تنجح في ذلك ولم تحقق المستوى المأمول. الحلقة حملت عنوان (التعصب الرياضي) وكانت من بطولة فايز المالكي والفنان الكويتي محمد المنصور والبحرينية سعاد علي والعمانية فخرية خميس ومن إخراج محمد العوالي.
بدأت الحلقة بمشهد تقليدي يظهر فيه تواضع السيناريو والحوار الذي يمضي إلى (التهريج)، فما زال الفنان فايز المالكي يكرر نفسه دون تقديم جديد يذكر سواء على مستوى الشخصيات التي يقدمها أو على مستوى مخزونه الثقافي المتواضع كفنان مطالب بتطوير أدائه وقدراته.. تصل الحلقة التي تتناول التعصب الرياضي في المملكة إلى المشهد الأخير ويظهر الفنان المالكي مرتديا زي فريقه المفضل (النصر) هو ووالدته فخرية خميس، بينما والده الفنان محمد المنصور يرتدي زي فريقه المفضل (الهلال) وكذلك الفنانة سعاد علي، تتخلل المشهد لقطات حية من مباراة سابقة للفريقين، ويبدأ التشجيع من داخل المنزل، يقفز المالكي مع كل هجمة لفريقه المفضل وكذلك والدته، يتوتر الأب يرتفع التشجيع ويردد المالكي عبارات مكرورة من الشارع الرياضي لم يوفق في تقديمها بالشكل الجيد.. يسجل النصر هدفا يقفز المالكي أمام والده وتصفق الأم عندها يغضب الأب ويطرد ابنه من المنزل ثم يقوم بتطليق زوجته مباشرة، هكذا بسرعة تتم الأمور.. وكان المشهد بحاجة إلى شيء من الجدل والتوتر المقنع إلى أن يصل إلى الذروة عاليا حتى يتقبل المتلقي نبأ حادثة الطلاق بسبب الهدف الذي دخل في الفريق وأيضا قبل أن تنتهي المباراة لم تكن المعالجة الدرامية كافية بالشكل الذي يحقق النضج للعمل وتحوله من الكوميديا إلى الدراما دون تهيئة مناسبة.. تتلقى فخرية خميس كلمات الطلاق ويخرج فايز المالكي إلى الشارع حزينا غير أنه لم يجسد ذلك الحزن بما يتناسب مع الموقف، ثم يتحول في ختام الحلقة إلى خطابية عامية وعظية مباشرة وهنا يخرج العمل الفني من سياقاته الاحترافية إلى شيء آخر.
مجمل القول أن الفنان فايز المالكي ومعه مخرج العمل محمد العوالي لم يحالفهما التوفيق في حلقة التعصب الرياضي التي جاءت تقليدية مثقلة بالضعف إلى حد بعيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.