وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    الشركة المؤمنة ل«سوق جدة الدولي»: بدء تقييم خسائر الحريق    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن سلمان يرأس اجتماع المرصد الحضري الأول
نشر في عكاظ يوم 14 - 01 - 2014

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس المجلس الرئيسي للمراصد الحضرية صباح اليوم الاجتماع الأول للمجلس الرئيسي للمراصد الحضرية بعد إعادة تشكيله واستكمال إنجاز منظومته بالمنطقة.
وأوضح أمين منطقة المدينة المنورة نائب رئيس المراصد الحضرية الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر أن المرصد الحضري يهدف إلى تحسين ظروف الحياة لسكان المدينة من خلال إدارة فنية متخصصة تعمل على جمع وتحليل البيانات والإحصاءات والمعلومات في مجالات التنمية الحضرية المختلفة، وتشغيلها ومعالجتها لتتمشى مع متطلبات القياس والمقارنة والنشر والحفظ والاسترجاع عن مجالات التنمية.
وأبان طاهر أن الاجتماع يشهد حضور كافة أعضاء المجلس من منسوبي الأجهزة الحكومية ومحافظي المحافظات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاعات الخيرية الى جانب رئيس المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT ورئيس المعهد العربي لإنماء المدن وأعضاء من المرصد الوطني بوزارة الشؤون البلدية والقروية، وينعقد في فندق المريديان بالمدينة المنورة.
وأفصح طاهر أن الاجتماع يستعرض عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله بالإضافة الى استعراض عدد من العروض المرئية، كما يعرض الهيكل المؤسسي «قرار تشكيل المراصد الحضرية» لخبير المراصد الحضرية بالأمم المتحدة الدكتور حاتم بن عمر طه من أمانة منطقة المدينة المنورة، إضافة إلى استعراض الدورة الحالية لمؤشرات المرصد الحضري «الإجراءات – اللجنة التنفيذية – التوصيات»، لأمين عام المجلس الرئيسي للمراصد الحضرية.
وأشار طاهر إلى أن الاجتماع يطلع على قيم المؤشرات «دورة عام 1433ه 2012م» لاستشاري المشروع والخبير الدولي للمراصد الحضرية الدكتور حسني محمد السيد، بالإضافة إلى استعراض القراءة التحليلية لقيم المؤشرات «الرؤية الشاملة لحالة المدينة المنورة» للدكتور مجدي بن كمال ربيع خبير المراصد الحضرية بالأمم المتحدة، واستعراض الموقع الإعلامي للمراصد الحضرية ومنظومة الخرائط بمنطقة المدينة المنورة للدكتور حاتم طه، فيما يستمع الاجتماع لآراء ومقترحات أعضاء المجلس حول إعلان قيم المؤشرات والرؤية الشاملة لحالة المدينة المنورة.
وكشف طاهر أن سمو أمير المدينة سوف يطلق الموقع الإعلامي للمراصد الحضرية ومنظومة الخرائط، مثمنا الدعم المتواصل والرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس المجلس الرئيسي للمراصد الحضرية لكافة برامج وأنشطة وفعاليات المرصد الحضري في المدينة المنورة الذي كان له الأثر البارز وحصوله على المركز الأول في العالم الإسلامي وتحقيقه للعديد من الجوائز على المستويات المحلية والعربية والدولية نتيجة لثراء تجربته وتميزه بالأساليب العلمية المعتمدة دوليا في إنشاء وتشغيل المراصد الحضرية من قبل المنظمات المتخصصة الدولية في مجالات المراصد الحضرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.