البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن سلطان يدفع ب 68 خريجاً بكلية الملك فيصل لميدان البطولة والشرف اليوم
منهم 41 طياراً حربياً
نشر في عكاظ يوم 09 - 06 - 2012

يدفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع اليوم ب 68 خريجاً في الدورة ال82 من كلية الملك فيصل الجوية منهم 41 طياراً حربياً.
وثمن قائد الكلية اللواء طيار ركن علي بن جوير الحمد، رعاية سموه لحفل تخريج الدفعة. وفي رده على سؤال «عكاظ» حول توقيع وزارة الدفاع عقداً مع وزارة الدفاع في حكومة المملكة المتحدة وشمال آيرلندا بثلاثة مليارات دولار لتوريد طائرات حديثة للتدريب التأسيسي والمتقدم للقوات الجوية الملكية السعودية، كشف الحمد عن دخول طائرات التدريب الحديثة خلال العامين المقبلين، موضحاً أن عدد الطائرات سيفوق أعداد الطائرات الموجودة حالياً بكثير دون أن يحدد عددها
وأوضح الحمد أن القبول في الكلية يخضع لإجراءات من قبل لجنة مركزية مشكلة في وزارة الدفاع، لجميع الكليات العسكرية وتستوعب كلية الملك فيصل الجوية الأعداد التي تحتاجها في كافة التخصصات.
وأكد أن القوات الجوية الملكية حققت تفوقاً في جميع المشاركات الخارجية والداخلية، قائلا «هذا الأمر نابع من حسن التدريب الذي يخضع لعدة مراحل تبدأ بالتدريبات العسكرية وتعليم اللغة الإنجليزية، ومن ثم التدريب على علوم الطيران».
وعن ابتعاث منسوبي الكلية قال «هناك ابتعاث داخلي لاكتساب خبرات متنوعة، إضافة للدراسة في جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لدراسة الهندسة والطيران الإلكتروني».
من جهته أكد قائد جناح الطيران في كلية الملك فيصل الجوية العقيد طيار صالح الخطاف، أن الطائرات الحديثة التي وقعت مؤخراً تعد من أحدث طائرات التدريب وأكثرها تطورا وتواكب التدريب للطائرات المقاتلة. وبين قائد جناح التعليم بكلية الملك فيصل الجوية العميد طيار ركن خالد عبدالله اللعبون، أن رعاية سموه لحفل التخريج لها بالغ الأثر في نفوس الخريجين، مشيراً إلى أن التحاقهم بالقوات الجوية هدفه خدمة الوطن. وقال«إن خريجي دورة ال82 تلقوا كافة التدريبات والتعليم عبر وسائل التقنية في مجال عملهم».
وثمن مساعد المشرف العام بلجنة التخرج بالكلية العميد عبدالحكيم بن حمد الحطاب، المتابعة والتوجيهات المستمرة من صاحب السمو الملكى الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وسموه نائبه والقائمين على القوات الجوية بالمملكة، مؤكداً على قدرة وكفاءة القوات الجوية في شتى المجالات، مشيراً إلى أنها تضاهي وتنافس أعرق القوات الجوية في العالم مثل القوات الجوية الأمريكية والبريطانية والفرنسية، مستشهدا بما قام به طيران القوات الجوية الملكية السعودية في حرب الخليج، مدللا على ذلك بحصولها العديد من الجوائز في المحافل الدولية.
وأوضح مدير قسم الشؤون العامة بالكلية العميد الطيار محمد بن عبدالرحمن العثمان، أن استعدادات الكلية للحفل تسير على قدم وساق، وعملت جميع الترتيبات التي تكفل النجاح لهذه المناسبة الغالية، مضيفاً أن استعدادات الكلية لهذه المناسبة بدأت منذ وقت مبكر ليظهر الحفل بالمظهر اللائق به تنفيذا لتوجيهات قائد القوات الجوية ونائبه قائد الكلية.
وأكد العميد العثمان أن تشريف الأمير خالد بن سلطان للحفل يعد وسام شرف لمنسوبي الكلية، وتكريماً للطلبة الخريجين الذين يسعدون بحضور سموه وتسلم الجوائز من يديه، وقال «اعتدنا في الكلية على هذا الاهتمام المتواصل والمستمر من القيادة، وتأتي رعاية نائب وزير الدفاع للحفل لمشاركة أبنائه الطلبة فرحتهم في الانضمام إلى زملائهم الذين سبقوهم في الخدمة».
تخريج دفعة بكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي غداً
واس (الطائف)
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع غداً حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بالطائف.
وأكد قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن محمد بن عوض السحيم أن تشريف سموه لحفل التخرج يأتي في إطار اهتمام القيادة بقواتنا المسلحة واستمرار التطور والرقي بما يتناسب مع مكانة المملكة على المستوى الدولي. وأوضح أن كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي تخرج سنوياً عدداً من الضباط الذين تم صقلهم للالتحاق بميدان العز والشرف، وقال: «اكتسب الخريجون المهارات النظرية والتطبيقية طيلة ثلاث سنوات دراسية، تم خلالها إعدادهم وتأهيلهم وتدريبهم ليكونوا جنوداً أوفياء لدينهم ثم لمليكهم ووطنهم».
من جهته عد قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء الركن محمد بن مغرم العمري، تشريف سموه لحفل الكلية دليلا واضحاً على اهتمامه البالغ بقواتنا المسلحة الباسلة. وبين أن خريجي الدفعة التاسعة من الكلية قضوا ثلاث سنوات دراسية من الإعداد المتقن والتأهيل والتدريب العسكري المكثف في بيئة تتكامل فيها عوامل البناء الذهني والروحي والسلوكي والبدني ليدخر منهم الوطن جنوداً أوفياء، وضباطاً أكفاء يراعون حق دينهم ومليكهم ووطنهم وقيادتهم وينطلقون في خطى ثابتة نحو صناعة الغد المشرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.